أخبار

التنظيم يقترب من أبواب البلدة المتاخمة للحدود التركية

التحالف يشن ضربات بالقرب من بلدة كردية بعد تقدم داعش

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: نفذ التحالف الدولي لمحاربة الارهاب بقيادة الولايات المتحدة، الثلاثاء، ضربات بالقرب من بلدة عين العرب (كوباني بالكردية)، فيما يقترب تنظيم "داعش" من أبواب البلدة المتاخمة للحدود التركية، حسب ما اورد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وبات مقاتلو داعش على بعد خمسة كلم فقط من بلدة عين العرب، واستهدفوا بالقذائف الصاروخية مركزها للمرة الاولى منذ أن شنوا هجومهم عليها في منتصف ايلول/سبتمبر.

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية "قصفت طائرات تابعة للتحالف العربي - الدولي قريتين يتمركز بهما مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" احداهما بالريف الشرقي والاخرى بالريف الغربي لمدينة عين العرب"، دون أن يوضح المقرات التي استهدفتها الضربات.

وقام التنظيم المتطرف بقصف بلدة عين العرب الاثنين بأكثر من عشرين قذيفة صاروخية، ما اسفر عن مقتل 3 اشخاص، بحسب المرصد الذي اشار الى أن التنظيم لم يقترب الى هذا الحد منذ ان بدأ بشن هجومه على البلدة منذ اسبوعين.

ويسعى التنظيم الى الاستيلاء على البلدة من اجل تأمين تواصل جغرافي بين المناطق التي يسيطر عليها والحدود التركية.

وقام التنظيم المتطرف الذي ظهر في سوريا عام 2013 ويبث الذعر في كل من العراق وسوريا، بشن هجوم مباغت منذ اسبوعين على مناطق بالقرب من عين العرب سيطر خلاله على نحو 67 قرية، ما دفع قرابة 160 شخصًا من المدنيين الاكراد على الفرار الى تركيا.

ولمواجهة تقدم التنظيم، وصل حوالى 300 مقاتل كردي من تركيا الى سوريا لمساعدة اخوانهم المحاصرين في سوريا. وشنت قوات التحالف ضربات على بلدة تل ابيض المتاخمة للحدود التركية والتابعة لمحافظة الرقة (شمال) معقل التنظيم في سوريا.

كما قصف التحالف بلدتين خاضعتين لتنظيم "الدولة الاسلامية" في محافظة دير الزور (شرق)، واستهدف القصف&معسكراً للتنظيم المتطرف ومبنى بلدية الخريطة الذي يتخذه التنظيم كمقر له، في غرب دير الزور.

واسفرت الضربات التي شنها التحالف الدولي لمحاربة الارهاب في سوريا منذ اسبوع عن مقتل 200 مقاتل في التنظيم و22 مدنيًا، بحسب المرصد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دعوهم يفتكوا بهم
سعيد العراقي -

دعوا داعش تفتك بهؤلاء الأكراد من سعوا في تدمير العراق و استعمار أراضيه و سرقة خيراته و بتروله و بيعها في السوق السوداء هؤلاء لا يؤتمن لهم جانب لابد من طردهم الى تركيا أو ايران فالأتراك هم من قام بجلبهم أول الأمر

أخواننا المحاصرين
Kurdo -

أعجبتني عبارة اخوانهم المحاصرين .... الابطال الذين يقامون من كوباني سينتصرون والجهل المستورد سيندحر

بدون دولة قومية
Rizgar -

بدون دولة قومية فالشعب الكوردي فريسة سهلة للذ ئاب الاسنة .

يتقدم داعش لغرض فتح ممر
shaqlawa -

يتقدم داعش لغرض فتح ممر أمن مع تركيا لامدادات الأسلحة من تركيا الحليف في قتل الأكراد مع حزب البعث الداعشي الأسدي وسقوط داعش تعني سقوط الدولة الكمالية وبشار أسد ولكن شعب ومقاتلي PKK لهم بالمرصاد قد تمكنوا من محاربة تحالف التركي مع اسرائيل فماهو داعش ايتام صدام أنهم في انفاسهم الأخرة وسوف ينتهون أو يغادرون كما غادر زرقاوي ويبدلون ملابسهم وبأسم جديد يمكن بأسم صدام أو رغد أو عدي أو عزة الدوري أو زرقاوي أخر

لو كان للكورد دولة
Rizgar -

لو كان للكورد دولة هل كان بامكان داعش اغتصاب النساء الكورد ؟ هل كانوا يتجراءون التقرب من كوردستان ؟ فالمسالة متعلقة بالدولة والطائرات والمروحيات والا سلحة الحديثة ....الشعب الكوردي محاط بشعوب واقوام شرسة وثقافات همجية مرعبة , اتمنى التجربة الاخيرة ك wake up call لكل الاحزاب الكوردية والافراد .

الى سعيد العراقي
جاكوج -

لقد فتك داعش باعراضكم ولا زال يفتك بكم ، وكان الاجدر بكم ان تدافعوا عن اعراضكم وتفكوا الحصار المفروض من قبلهم على قطعات من جيشكم الذي يقاوم ببسالة في الوقت الذي تقتاد انت وامثالك من مساعدات الضمان الاجتماعي في دولة لجوئك .

الى سعيد
بنكين -

اذا الاتراك جابونا الى العراق انت مين جابك للعراق يا بدوي شبه الجزيرة العربية يا راع الابل

إلی سعيد الداعشي
ميران -

لا تتطاول علی الأکراد