أخبار

الجيش المصري يلتزم الصمت

سخرية تأجيل جهاز علاج الإيدز: أصله طلع كفتة!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أثار تأجيل الإعلان عن نتائج التجارب في مسألة جهاز علاج الإيدز المصري سخرية عارمة على مواقع التواصل، مع تشكيك القيادات المصرية في أن يكون هناك مشروع مماثل أصلًا.

القاهرة: ما زال الجهاز الذي أعلن عنه الجيش المصري للعلاج من فيروس "سي" و"الإيدز" يثير الجدل في مصر، بعد التزام قادة الجيش الصمت، رغم حلول موعد الإعلان عن نتائج التجارب عليه اليوم 31 كانون الأول (ديسمبر) 2014.

بينما تطوع هاني الناظر، عضو اللجنة المشرفة على الجهاز، بالإعلان عن تأجيل الإعلان عن نتائج التجارب لمدة ستة أشهر أخرى. وتسبب تأجيل الجهاز المعروف شعبيًا وفي أوساط رواد مواقع التواصل الإجتماعي بـ"جهاز الكفتة" الكثير من السخرية، لكن الأخطر أنه وضع مصداقية القوات المسلحة المصرية على المحك.

صمت رسمي

لم تعلن القوات المسلحة المصرية بشكل مباشر ورسمي عن تأجيل طرح جهاز علاج الفيروس الكبدي الوبائي "سي" و"الإيدز" المعروف علميًا باسم "كومبليت كيور"، بل إلتزمت الصمت. إلا أن هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، وعضو اللجنة المشرفة على الجهاز، أعلن عن التأجيل عبر تدوينة له في موقع فايسبوك.

وقال: "بمناسبة ما يُثار هذه الأيام من تساؤلات حول علاج القوات المسلحة لفيروس سي، فإنني أود أن اذكر الجميع بأنه في 29 حزيران (يونيو) الماضي، فإن إدارة الخدمات الطبية عقدت مؤتمرًا، حضره أعضاء اللجنة الطبية التي شكلها وزير الدفاع لتقييم الجهاز، وأعلنت عميدة كلية طب قصر العيني السابقة الدكتورة مديحة خطاب أن اللجنة ارتأت استمرار تجربة العلاج بجهاز القوات المسلحة لمدة ستة أشهر أخرى تنتهي في آخر ديسمبر الحالي وبعدها يتم عرض النتائج على اللجنة العلمية، ولا يتم عرضها لوسائل الاعلام، ثم يلي ذلك طبقًا لقرار اللجنة متابعة وتقييم للمرضى الذين خضعوا للعلاج ستة أشهر أخرى تنتهي آخر مايو ٢٠١٥ وبعدها تعلن النتائج النهائية من قبل اللجنة وإدارة الخدمات الطبية".

أضاف: "التجارب التي تجرى على الجهاز تؤكد أنه يسير في الطريق الصحيح"، منوهًا بأن ادارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة هي المسؤولة عن الحديث عن الجهاز"، إلا أن الإدارة تلتزم الصمت، وترفض الرد على وسائل الإعلام.

لازم ياخذ حقه

من جانبه، قال مصدر عسكري في إدارة الشؤون المنعوية في الجيش المصري، لـ"إيلاف" إن التجارب جارية، وقال: "العملية مش لعبة، دي حياة ناس، والجهاز لازم ياخد حقه من التجارب، ومش كل حاجة الإعلام لازم يعرفها".

وقال محمد عوض، الأستاذ في المعهد القومي للكبد، إن البروتوكول العلاجي ينص على تناول المريض كبسولات كعلاج في العشرة أيام الأولى. ولفت إلى أن المرحلة الثانية تتطلب وضع المريض لمدة ساعة أو نصف ساعة على الجهاز يوميًا لمدة شهر، مشيرًا إلى أن التحقق من كفاءة جهاز الجيش المعالج للايدز وفيرس سى يتم عن طريق تحاليل "بى سى أر" لمدة 6 أشهر أخرى بعد تناول المريض للكبسولات، لتحديد مدى الاستجابة الكاملة للعلاج. ونبه إلى أن المرحلة الثانية تتطلب اجراء تجارب على 300 مريض.

وأضاف لـ"إيلاف" أن اللجنة المتابعة للجهاز، تتكون من أساتذة متخصصين في أمراض الكبد من الجامعات المصرية المختلفة، ومهمتهم تقييم المرحلة الثالثة من العلاج بالجهاز التي تتم الآن، مشيرا إلى أنه إذا ثبت نجاح هذه التجارب سيتم الاعلان عنها، وتكون دليلًا على نجاح الجهاز، موضحًا أنه اذا لم تتحقق النتائج المطلوبة من الجهاز فإنه سيتم الاعلان بحيادية تامة عن فشل العلاج في تحقيق نتائج حقيقية.

سخرية

ورفض يحيى الشاذلي، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، التحدث عن جهاز كومبليت كيور المخترع من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لعلاج فيروسي سي والإيدز. وأضاف لـ"إيلاف" أن الكلام مؤجل لحين استخدامه. ونبه إلى أن المتحدث العسكري هو المسؤول عن التواصل الإعلامي بشأن الجهاز، إلا أنه شكك في قدرة هذا الجهاز على علاج مرضى "الإيدز" أو فيروس "سى".

وقال عمرو علي، المنسق العام لحركة 6 إبريل، لـ"إيلاف" إن الكرة الآن في ملعب القوات المسلحة صاحبة القول الفصل في تأكيد وجود الجهاز من عدمه، معتبرًا أنه "أكذوبة كبرى على الشعب". ودعا علي القوات المسلحة لتقديم الإعتذار للمصريين، بعد ضياع حلم الآلاف من مرضى فيروس سي في الشفاء من المرض.

وأثار تأجيل الإعلان عن نتائج تجارب الجهاز، والصمت الرسمي لوزارة الدفاع الكثير من السخرية في أوساط المصريين، وأطلقوا العديد من النكات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وقاد الإعلامي باسم يوسف عمليات السخرية، ونشر عبر صفحته بموقع تويتر مقطع فيديو من برنامجه ''البرنامج'' ضمن فقرة قدمها في شهر شباط (فبراير) الماضي بعنوان: "كبد وكفتة وصباع إيدز.. التلخيص في علاج الإيدز".

وكتب يقول: "شوفوا الفيديو وافتكروا اللي قالوا: موتوا بفيروساتكم، مش عايزين نسمع صوتكم، العلاج اللي يشكك فيه يبقى خاين". وأضاف: ''في انتظارك يا غالي .. تذكروا الإعلاميين والأطباء والمسؤولين اللي روجوا للعلاج''.

الصمت الضار

طالب محمد عبد العزيز عضو حركة تمرد، بمحاكمة المسؤول عن الجهاز، وكتب: "أعتقد أنه على القوات المسلحة كمؤسسة وطنية تحترم الشعب أن تبادر وتحيل اللواء عبد العاطي على المحاكمة العسكرية". وأضاف: "الصمت أكثر من ذلك يضر بصورة المؤسسة، وهذا ما لا نريده"، بينما كتب الناشط أبوبكر أبوالمجد: "الجيش أعلن عن تأجيل ظهور جهاز الكفته بتاع عبدالعاطي 6 أشهر كمان، يظهر أن اللحمة جملي".

وكتب مصطفى منصور: "شكلهم متعشمين أن عبعاطي يموت خلال فترات التأجيل دي ويقولوا أن هو اللى معاه سر الخلطة، عموما أطال الله بقاءه".

ومن ضمن التعليقات أيضًا: "كل ما تتزنق أجل"، "إديلو صباع كفتة"، "يا جماعة لسه بيحضروا ف الاسياخ لازم تصبرو عشان تاخدو حاجة نضيفة"، "إلى الان لم يطرح الجهاز ولن يعلن عنه لأنه طلع كفتة"، "كان عندو ايدز و راااااح يااااااح ههههههه"، "والله لو اجتمعو فطاحل وفلاسفة وعلماء والجهابزة الارض جميعا ماراح يقدرون يخترعون هذا الجهاز العجيب هههههه بس المصرين بيقدروا ههه اللهم ثبت علينا العقل والدين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إذ لم يحدث
Sam -

الذي لم يذكره التعليق انه في احدي تعليقات الحاج عبالعاطي وعندما زاد عليه الهجوم من المعلقين في احدي البرامج التلفزيونية انه هددهم بنسبه الي رسول الإسلام وهذه حصانه اخري تضاف الي حصانته كلواء في الجيش وحاصل علي دكتوراه " يبدو أنها مضروبة في احدي مكاتب تحت السلم ". المصيبة الكبري في مصر عدم وجود محاسبة لأي شخص وخصصوصاً إذا كان هناك من يسند ظهره. كنت اعتقد في القبض علي حسني مبارك وبعض أعوانه بداية جديده في تاريخ مصر لمحاسبة كل من يخطئ مهما كان من أصغر موظف الي أعلي شخصية في الدولة. لا يهم ان ثبت إدانة هؤلاء او لا - المهم ان تتم المحاسبة ويعرف أي مسئول ان تلك المسئولية ليست وسيلة للاسترزاقاو الحصول علي الامتيازات دون المقابل او الوقوع في الأخطاء التي تصل الي درجة الأجرام دون حساب. انا أساند حركة تمرد في محاكمة الحاج عبالعاطي حتي تستقيم الدولة ويعرف كل واحد دوره بداء من الغفير الي الوزير. اما إذا لم يحدث هذا فلن تقوم مصر ويصبح كل ما نقوله هراء في هراء

لكل حصان كبوة,
برعى -

ما هذة السلبية ما هذا الأنبطاح, أحترمو علمائنا الكبار.. أسحاق نيوتن بجلالة قدرة الذى أبدع فى الرياضيات ووضع أسس التفاضل والتكامل وأبدع فى الميكانيكا ووضع قوانينها الأساسية وأبدع فى الضوئيات ولكن لم يحالفة الحظ فى الكمياء عندما حاول تحويل المعادن الثمينة إلى ذهب بطلب من القصر الملكى وبالطبع فشل ولكن العالم يزكرة بأنجازاتة وليس بأخفاقاتة, وعالمنا الكبير عم الحاج اللواء عبد العاطى أبدع فى العطارة وأبدع فى الوصفات البلدى ولكنة عندما دخل فى مجال الطب وحاول تحويل الفيروسات إلى صوابع كفتة بتكليف من الجيش لم يحالفة الحظ ولكن هل معنى ذلك أن ننكرأنجازاتة مثل خلطة الحاج عبد العال للمغات وشربة الحاج عبد العال لطرد الديدان... حصل خير ياجماعة وبعدين الفلوس إللى أتصرفت على الأجهزة ماضعتش, ممكن تحويلها بسهولة إلى مكينات تحضير القهوة المحترمة.

بصراحة
قطري-متمدن -

هنا الفرق بين بعض علماء مصر مع احترامي--وعلماء اسرائيل---كيف تهزمون دولة 7 من جامعاتها افضل 500 جامعة بالعالم--وكيف تهزمونهم وحصل اليهود وهم 14 مليون على 150 جائزه نوبل--بينما العرب والمسلمين 1500 مليون -ممكن 10 جوائز----كيف تهزمونهم وهم اعلى نسبة مهندسين بالعالم-كيف تهزمونهم وهي رقم 4 او 5 بتصدير السلاح-كيف تهزمونهم من افضل علماء بالزراعة--واخيرا كيف تهزمونهم وهي تمتلك 300 رأس نووي---خليك من الكلام الفاضي--نهاية اسرائيل بكتب التراث الاسلامي؟؟؟؟نهزمهم -لو نحن بنفس عقولهم وصدقهم بالعمل-

مضحك
ولد الدوحة -

الدكتور باسم يوسف--قبل كل شيء استشاري جراحة القلب---وهذه الموهبة والكوميدياشيء عجيب---------------------

إلى المدعو قطرى متمدن
Ali -

بس حبيت أعيد على أبناء العم بالعبرية

رقم3
جابر عمر المراهن -

تعليق قوي ومقنع ------------------

إلى الكهل القطري المزيف
مغربي مسلم -

هل تعرف سبب تفوق اليهود؟ لأنهم بمتدينيهم وعلمانييهم يحبون دينهم ويحترمون عقيدتهم ويتحدون في الدفاع عن مقدساتهم أما سبب انهزام الأمة فهم أمثالك من العلمانيين الملحدين المرجفين الخونة الذين باعوا دينهم ومبادئهم وأخلاقهم بدراهم معدودة, نراكم تملؤون المواقع بنهيقكم وطعنكم في دين آبائكم وأمهاتكم أيها العاقون النجسون, أنت بلا شك من جيل الكهول الذين ولدوا في رحم الإستعمار ورضعوا من ثدييه كره الإسلام و انساقوا وراء أفكار الاستشراق الغربي والدنس الثوري البلشفي وألفوا الذل والتبعية والإنكسار و أنتجوا النكبات والهزائم في ستة أيام والخيانات المتتالية لهذه الأمة, قبحكم الله من جيل قذر جيل العمالة والإنبطاح والنكسات والانقلابات والتجديف على دين الله, ولكن الحمد لله الذي أخرج ويخرج برحتمه من أصلابكم جيلا مؤمنا شابا مخلصا لعقيدته مضحيا من أجل عزة دينه ورفعة أمته لا يخاف في الله لومة لائم

الى مغربي مسلم
قطري-متمدن -

اولا عيب عليك هذا الكلام --هل انا تهجمت --لكن هذا هو ديدنكموسلوككم الارهابي--تكرهون الحق--اي عقيدة تقول--لما 99 % من اعمال الارهاب تستنبطمن كتب التراث الاسلامي- ثانيا--لاتصدق --ابن القيم تلميذ شيخ التكفيريين ابن تيميهيجيز جهاد الطلب-اي هو واجب بمهاجة المشرك المسيحي وغيره بدون سببوقتلهم وسبي نساؤهم--واذا لاتصدق--اقرأ سورة التوبة الايات 5 و29--كيف التقدم والرقي مادام هذه ثقافتكم-خلص الكلام

الأكتشاف ليس جديدا
قبطى فصيح -

يا جماعة هذا الأكتشاف ( المبهر ) أعنى علاج الأيدز ليس جديدا على الأطلاق و أنا هنا أذكر أخوانى المصريين أنه قبل عشرين عاما أو يزيد خرج علينا الأستاذ الدكتور أحمد شفيق أستاذ ( الجراحة ) العامة بجامعة القاهرة بأنباء أكتشافه العجيب و كان له شريك كونجولى على ما أذكر و ( أثبت ) وقتها بالدليل القاطع أن أكتشافه يعالج ليس فقط الأيدز أذ لهان الأمر و لكن ( يضمن ) الشفاء من كافة الأمراض المناعية ك الروماتويد مثلا .. وقتها قامت الدنيا و لم تقعد و لكن تصدى بعض ( المشككين ) للدكتور شفيق كما هو حادث الأن و تحدوه أن قم بتجربة العلاج على بعض المرضى المصابين بالأيدز فى مصر وقتها فهل تعلموا ماذا قال ؟ قال لهؤلاء المشككين لا مانع ولكن على المريض أن يتوجه الى الكونجو حيث الشريك الكونجولى و معه بعض الحقن لتجربتها ثم هدأ الأمر رويدا رويدا حتى نساه الناس و هكذا ترون أن لا شىء جديد تحت الشمس .... و ذكر فأن الذكرى تنفع المؤمنين

أرجو عدم السخرية
قبطى صريح -

نعم أرجو عدم السخرية فهذا أمر جاد .. سمعت و العهدة على الراوى أن هناك أساسا دينيا للموضوع .. المعروف أن سيادة اللواء عبد العاطى شديد التدين و يتفاخر بنسبه ( النبوى ) و يهدد و يتوعد بالويل و الثبور و عظائم الأمور أى من يجادله أو يتحداه و على هذا الموضوع هو أن سيادته يقوم بتطبيق حديث ( بول البعير ) على المرضى و يتم أدخال ( بول البعير ) الى جسد المريض ثم عمل غسيل كلوى للمريض بعدها على أعتبار أن الحديث الشريف لا شك فيه أطلاقا و على هذا فأن بول البعير هو ذاته العلاج ..لا أعلم مدى صحة هذا الأمر و أرجو من الجهات المعنية الرد و التوضيح بالنفى أو بالأيجاب و لاحظوا أن ( الهوجة ) بخصوص هذا الأمر بدأت فى ظل حكم الأخوان ...فهل من مجيب ؟؟

أرجو عدم السخرية
قبطى صريح -

نعم أرجو عدم السخرية فهذا أمر جاد .. سمعت و العهدة على الراوى أن هناك أساسا دينيا للموضوع .. المعروف أن سيادة اللواء عبد العاطى شديد التدين و يتفاخر بنسبه ( النبوى ) و يهدد و يتوعد بالويل و الثبور و عظائم الأمور أى من يجادله أو يتحداه و على هذا الموضوع هو أن سيادته يقوم بتطبيق حديث ( بول البعير ) على المرضى و يتم أدخال ( بول البعير ) الى جسد المريض ثم عمل غسيل كلوى للمريض بعدها على أعتبار أن الحديث الشريف لا شك فيه أطلاقا و على هذا فأن بول البعير هو ذاته العلاج ..لا أعلم مدى صحة هذا الأمر و أرجو من الجهات المعنية الرد و التوضيح بالنفى أو بالأيجاب و لاحظوا أن ( الهوجة ) بخصوص هذا الأمر بدأت فى ظل حكم الأخوان ...فهل من مجيب ؟؟

الى مغربي مسلم/7
متابع عراقي -

لا تهتم يا اخي هذا الذي يسمي نفسه قطري ويتهجم على العرب والمسلمين في كل تعليقاته ليس بقطري ولا بمسلم لكنه اجبن من يعلن اسمه او اصله الصريح وتجد الكثيرين من امثاله في هذا الموقع .

الى مغربي مسلم/7
متابع عراقي -

لا تهتم يا اخي هذا الذي يسمي نفسه قطري ويتهجم على العرب والمسلمين في كل تعليقاته ليس بقطري ولا بمسلم لكنه اجبن من يعلن اسمه او اصله الصريح وتجد الكثيرين من امثاله في هذا الموقع .

جيش مسخرة
عمر كوردستانى -

هذا هو الجيش المجرم المصري الذي ايده اتباع بقايا عبيد الرومان من الكنيسة النصرانية، جيش مخزي على طول التاريخ، جيش سرقات وفضائح وانقلاب وعلاقات نسائية بين الضباط من ١٩٥٢ ونساء الفن والعهر وهزائم عسكرية، الجيش الذي ايده حشاشو حركة تمرد ورئيسهم بانجو الذي اصبح بعد الانقلاب مليونيرا كلف عرسه فقط نصف مليون جنيه، الجيش الذي قال عنه الارهابي المتواطيء تواضروس انه جيش الرب يحميه، اكيد هكذا جيش لا يخرج لنا الا امثال المعوقين مثل عبعاطي ومخابرات لا يفشل الا مؤامرة الطائر الجاسوس اللقلق ومسخرة دمية ابلة فهيتة الجاسوسة وغيرها من مهازل الطغمة العسكرية الارهابية الانقلابية المجرمة.

جيش مسخرة
عمر كوردستانى -

هذا هو الجيش المجرم المصري الذي ايده اتباع بقايا عبيد الرومان من الكنيسة النصرانية، جيش مخزي على طول التاريخ، جيش سرقات وفضائح وانقلاب وعلاقات نسائية بين الضباط من ١٩٥٢ ونساء الفن والعهر وهزائم عسكرية، الجيش الذي ايده حشاشو حركة تمرد ورئيسهم بانجو الذي اصبح بعد الانقلاب مليونيرا كلف عرسه فقط نصف مليون جنيه، الجيش الذي قال عنه الارهابي المتواطيء تواضروس انه جيش الرب يحميه، اكيد هكذا جيش لا يخرج لنا الا امثال المعوقين مثل عبعاطي ومخابرات لا يفشل الا مؤامرة الطائر الجاسوس اللقلق ومسخرة دمية ابلة فهيتة الجاسوسة وغيرها من مهازل الطغمة العسكرية الارهابية الانقلابية المجرمة.

إلى صريح تعليق 10
عبد الوهاب عليوات -

تصحيح بسيط... هو لم يتطرق إلى بول البعير لأن مصر لا يوجد بها إبل... لكنه قال أن الروح القدس ستحل فيه.. ومن خلال هذا الحلول سيمكن من شفاء جميع المرضى مهما كانت إصابتهم... لكنهم منعوه من الانضمام إلى الكنيسة الأنجيلية... وحدها الكنيسة القبطية هي الصحيحة والباقي كفرة... أرجو النشر.

إلى صريح تعليق 10
عبد الوهاب عليوات -

تصحيح بسيط... هو لم يتطرق إلى بول البعير لأن مصر لا يوجد بها إبل... لكنه قال أن الروح القدس ستحل فيه.. ومن خلال هذا الحلول سيمكن من شفاء جميع المرضى مهما كانت إصابتهم... لكنهم منعوه من الانضمام إلى الكنيسة الأنجيلية... وحدها الكنيسة القبطية هي الصحيحة والباقي كفرة... أرجو النشر.

عصابة جلا جلا
جاك عطالله -

الكل يتناسى ان عبد العاطى اعلن اكتشافه فى مؤتمر عالمى فى مبانى القوات المسلحة وبحضور اكبر رؤوس فى الدولة ومنهم علي منصور الرئيس المؤقت صاحب اعادة تطبيق العهدة العمرية و الرئيس الحالى السيسى ورئيس الوزراء وقادة القوات المسلحة و هم من يجب محاكمتهم قبل عبعاطى لانهم من شارك واحضر الصحفيين واعطى تصريح للاعلام بالنشر وهلل واضاع اموال الدولة فى ابحاث وهمية ثم يحصل عدلى منصور على وسام معرفش ايه وتكريم ضخم مثل نبى او اكثر ويحصل السيسى على رتبة المشير ثم يصبح رئيس الجمهورية ويبقى عبد العاطى لواء بالقوات المسلحة براتب ضخم مع انه راجل عطار - الدولة سايبة وميسرة جدا للاغتراف بالملايين اما الشعب موش لاقى ياكل ومنتظر حسنات - اه يا بلد عمرك ما هتنضفى طول ما العسكر و بتوع ربنا متحالفين ضدك و بيمصوا دمك على الناشف - الان يجب ان يحال ايضا للمحاكمة والمحاكمة المهنية كل طبيب خدعنا بهذه المهزلة وكل اعلامى هلل لها وكل لواء جيش اشترك بالجريمة - ولنطوى الصفحة بعد تطهير الصفوف من هؤلاء النهيبة عصابة جلا جلا العسكرية الدينية

عصابة جلا جلا
جاك عطالله -

الكل يتناسى ان عبد العاطى اعلن اكتشافه فى مؤتمر عالمى فى مبانى القوات المسلحة وبحضور اكبر رؤوس فى الدولة ومنهم علي منصور الرئيس المؤقت صاحب اعادة تطبيق العهدة العمرية و الرئيس الحالى السيسى ورئيس الوزراء وقادة القوات المسلحة و هم من يجب محاكمتهم قبل عبعاطى لانهم من شارك واحضر الصحفيين واعطى تصريح للاعلام بالنشر وهلل واضاع اموال الدولة فى ابحاث وهمية ثم يحصل عدلى منصور على وسام معرفش ايه وتكريم ضخم مثل نبى او اكثر ويحصل السيسى على رتبة المشير ثم يصبح رئيس الجمهورية ويبقى عبد العاطى لواء بالقوات المسلحة براتب ضخم مع انه راجل عطار - الدولة سايبة وميسرة جدا للاغتراف بالملايين اما الشعب موش لاقى ياكل ومنتظر حسنات - اه يا بلد عمرك ما هتنضفى طول ما العسكر و بتوع ربنا متحالفين ضدك و بيمصوا دمك على الناشف - الان يجب ان يحال ايضا للمحاكمة والمحاكمة المهنية كل طبيب خدعنا بهذه المهزلة وكل اعلامى هلل لها وكل لواء جيش اشترك بالجريمة - ولنطوى الصفحة بعد تطهير الصفوف من هؤلاء النهيبة عصابة جلا جلا العسكرية الدينية

أبل و حمير أيضا
قبطى صريح -

تحية محبة و تقدير الى السيد عليوات و شكرا على تفضلكم بالرد على أنسان بسيط مثلى .. أما أن مصر لا يوجد بها أبل فقد جانبكم الصواب سيد عليوات فلا يوجد أكثر من الأبل عندنا بل و لكن الحمير هم الأكثرية حقا و صدقا أقولها من قلبى .. و أما الأمور المسيحية التى أشرت أليها فأخى ما دخل الكنيسة فى هذا الأمر و هل الكنيسة لها دخل من قريب أو من بعيد بهذا الأختراع ؟ أما موضوع بول البعير فقد حدث فى أحدى المناطق بمصر منذ عامين و نتيجة للهوس و الهيستيريا الخاصة بألتداوى ببول البعير أن ( أصطف ) نعم أصطف الناس عند بعض تجار المواشى للحصول على بعض من هذا البول ..حقا و صدقا نعم حدث هذا و أنتهى الأمر بعد أن أصيب البعض ب( التسمم ) جراء تعاطى هذا المشروب .. صدق أو لا تصدق

أبل و حمير أيضا
قبطى صريح -

تحية محبة و تقدير الى السيد عليوات و شكرا على تفضلكم بالرد على أنسان بسيط مثلى .. أما أن مصر لا يوجد بها أبل فقد جانبكم الصواب سيد عليوات فلا يوجد أكثر من الأبل عندنا بل و لكن الحمير هم الأكثرية حقا و صدقا أقولها من قلبى .. و أما الأمور المسيحية التى أشرت أليها فأخى ما دخل الكنيسة فى هذا الأمر و هل الكنيسة لها دخل من قريب أو من بعيد بهذا الأختراع ؟ أما موضوع بول البعير فقد حدث فى أحدى المناطق بمصر منذ عامين و نتيجة للهوس و الهيستيريا الخاصة بألتداوى ببول البعير أن ( أصطف ) نعم أصطف الناس عند بعض تجار المواشى للحصول على بعض من هذا البول ..حقا و صدقا نعم حدث هذا و أنتهى الأمر بعد أن أصيب البعض ب( التسمم ) جراء تعاطى هذا المشروب .. صدق أو لا تصدق

الموضوع بسيط جدا
متابع ممتاز للأحداث -

موضوع اللواء عبد العاطى وجهاز الكفته بسيط جدا وهو يثبت طريقة تفكيرالنظام الحاكم الجديد فى مصر الذى يبحث عن البروباجندا واى تأييد من أى نوع وفى هذا التوقيت ظهرت فكرة فنى المعمل الجاهل عبد العاطى وتلقفها كبار ضباط الهيئة الهندسية فى الجيش المصرى وهم جهله فى الطب طبعا وبدلا من عرض هذه الفكرة على الجهة المختصة فى الجيش المصرى (إدارة الخدمات الطبية )للتأكد من صحتها و مدى فاعليتها راح الجهلة يعقدون مؤتمر صحفى للإعلان عن هذا الإختراع الفضيحة وبالطبع بعد منح عبد العاطى رتبة اللواء وحين تكالب المرضى المصريين علىالمستشفيات العسكرية المصرية طلبا لكفتة اللواء عبد العاطى وجدوا السرابالمنقطع النظير واضطرت قيادة الجيش المصرى الى ابعاد رئيس الهيئة الهندسية عن وظيفته وتأجيل العلاج بهذا الوهم و الخيال ستة شهور فستة شهور أخرى و ستظل تؤجل حتى ينسى الناس اللواء عبد العاطى والكفتة و كل قصة العلاج الوهمية , الغريب فى الموضوع هو إقحام بعض المعلقين هنا الاديان فى الموضوعو الاديان بريئة من هذا الموضوع جملة وتفصيلا

الموضوع بسيط جدا
متابع ممتاز للأحداث -

موضوع اللواء عبد العاطى وجهاز الكفته بسيط جدا وهو يثبت طريقة تفكيرالنظام الحاكم الجديد فى مصر الذى يبحث عن البروباجندا واى تأييد من أى نوع وفى هذا التوقيت ظهرت فكرة فنى المعمل الجاهل عبد العاطى وتلقفها كبار ضباط الهيئة الهندسية فى الجيش المصرى وهم جهله فى الطب طبعا وبدلا من عرض هذه الفكرة على الجهة المختصة فى الجيش المصرى (إدارة الخدمات الطبية )للتأكد من صحتها و مدى فاعليتها راح الجهلة يعقدون مؤتمر صحفى للإعلان عن هذا الإختراع الفضيحة وبالطبع بعد منح عبد العاطى رتبة اللواء وحين تكالب المرضى المصريين علىالمستشفيات العسكرية المصرية طلبا لكفتة اللواء عبد العاطى وجدوا السرابالمنقطع النظير واضطرت قيادة الجيش المصرى الى ابعاد رئيس الهيئة الهندسية عن وظيفته وتأجيل العلاج بهذا الوهم و الخيال ستة شهور فستة شهور أخرى و ستظل تؤجل حتى ينسى الناس اللواء عبد العاطى والكفتة و كل قصة العلاج الوهمية , الغريب فى الموضوع هو إقحام بعض المعلقين هنا الاديان فى الموضوعو الاديان بريئة من هذا الموضوع جملة وتفصيلا