أخبار

بعد هجوم باريس الدامي

اجتماع أجهزة مكافحة الإرهاب في عواصم أوروبية عدة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اجتمعت اجهزة مكافحة الإرهاب الإيطالية والإسبانية والبلجيكية الأربعاء لبحث التهديدات بعد الهجوم الذي أوقع 12 قتيلًا في مقر صحيفة شارلي إيبدو في باريس.

روما: في روما اجتمع وزير الداخلية الايطالي انجيلينو الفانو مع لجنة التحليل الاستراتيجي لمكافحة الارهاب التي تضم خبراء الامن والاستخبارات "لدراسة التهديد الارهابي بعناية بعد الهجوم الخطير"، وفق بيان للوزارة.

وفي لندن، تلقى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون تقريرا ملخصا من اجهزة الاستخبارات، لكن السلطات لا تعتزم في الوقت الحالي رفع مستوى التأهب الذي يحذر حاليا من هجوم ارهابي يعتبر "مرجحا بدرجة عالية". وفي مدريد، دعا وزير الداخلية فرنانديز دياز كبار مسؤولي مكافحة الارهاب للاجتماع "لتحليل الهجوم الارهابي في باريس" وفق بيان للوزارة.

وبعد اجتماع مماثل في بروكسل قررت السلطات الابقاء على مستوى التأهب عند الدرجة الثانية في سلم من 4 درجات. وقال مصدر مقرب من الحكومة انه تم تعزيز حماية "بعض الاهداف" التي لم يحددها. وقال "لا ينبغي الاستسلام للهلع، ولكن تم تعزيز اجراءات الحيطة وتعبئة كل اجهزة الامن".

في الدنمارك، عززت حماية مجلة يولندس بوستن التي نشرت الرسوم التي اعتبرت مسيئة إلى الرسول. وقتل المهاجمون اعضاء اسرة تحرير شارلي ايبدو في باريس وهم يهتفون "الله اكبر".

مدريد تعزز التدابير الامنية
اعلنت اسبانيا الاربعاء رفع درجة الانذار لمكافحة الارهاب منددة بالهجوم الذي استهدف اسبوعية شارلي ايبدو في باريس، وذلك في موازاة اخلاء مقر صحيفة ال باييس لساعتين بعد انذار كاذب. واثر اجتماع طارئ لمسؤولي مكافحة الارهاب، اكد وزير الداخلية الاسباني خورخي فرنانديز دياز انه تم رفع مستوى الحماية من الارهاب درجة واحدة لافتا الى ان مدريد تبادلت مباشرة معلومات مع فرنسا.

واضاف الوزير ان هذا الاجراء "المنسجم مع الاجراءات المتخذة في بلدان اخرى" اتخذ في شكل وقائي رغم "عدم وجود اي عنصر موضوعي يتيح الحديث عن خطر اضافي لاعتداء في اسبانيا نتيجة لما حدث" في باريس. وتابع "ثمة معركة واضحة لتولي قيادة عالم الرعب بين القاعدة وداعش (تنظيم الدولة الاسلامية) ويمكن ان يترجم ذلك بمحاولة ارتكاب اعتداءات".

وفي وقت سابق، دانت الحكومة الاسبانية "العمل الارهابي الجبان الذي ارتكب اليوم ضد مقر الاسبوعية الفرنسية شارلي ايبدو في باريس". وفي برقية تعزية وجهها الى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اكد رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي ان فرنسا يمكنها "الاعتماد على تعاون الحكومة (الاسبانية) في التصدي للارهاب".

وفي مؤشر الى التوتر السائد، تم اجلاء اكثر من 300 شخص موجودين في مقر المجموعة الصحافية لصحيفة ال باييس في مدريد لساعتين بعد انذار كاذب بوجود طرد مشبوه.
وقال مدير الاتصالات في ال باييس بدرو زوازوا "ثمة قلق بالتاكيد جراء ما حصل في باريس"، وخصوصا ان انذارات مماثلة لم تحصل "منذ اعوام عدة".

واوضح انه في الساعة 13:45 اي بعد نحو ثلاث ساعات على الاعتداء على شارلي ايبدو في باريس وصل رجل حاملا طردا وجدت اسلاك في داخله، فاعتبر مشبوها. اضاف ان "الشرطة اخلت المكان" حيث يعمل اكثر من 300 شخص. واعلن رئيس تحرير ال باييس انطونيو كانو في وقت لاحق ان "الانذار كان خاطئا" وان الموظفين عادوا الى مكاتبهم عند الساعة 16:00 (15:00 تغ).

واكدت اكبر صحيفتين انتقاديتين في اسبانيا ال خويفيس ومونغوليا الاربعاء تضامنهما مع شارلي ايبدو. وكتب غونزالو بوي ناشر مونغوليا على موقع تويتر "اليوم نحن جميعا شارلي ايبدو وندعم حرية التعبير". وادى الاعتداء على الصحيفة الفرنسية في باريس الى مقتل 12 شخصا واصابة 11 بجروح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Out of Chaos comes order so if this article is true then that is why the French events happened because the Globalists movement is cooking something we will soon find out what this Alaaho Akhbar business is not a solid evidence of any sort in fact how did these people got a way is very suspect you see France got the biggest Masonic groups in the world after Germany we all know the French revolution itself was Masonic success and revenge on the royal French family they got executed and their legacy tarnished with let eat cake BS? so they still exist and they have a plan for all of us sheep people we will find out soon what it is this Islam bashing business and before even any investigation was done they pointed fingers on some kind of super people who got a way just like that it just does not add up at all and this hysteria got to have a goal killing them came many years late while Salman Rushdie is free like a bird even though I think he was misunderstood completely but that was real threat this is not the French got to deal with all of that and should feel proud that they handled it well defiant to whom ever done it they do not believe everything and very moody people it is difficult to make them just sheep and swallow anything that they are told with no solid evidence to support it

سبحان الله
عبدالله -

سبحان الله . السعودية المتهمة رسميا بأحداث الحادي عشر من سبتمبر وهي وباقي دول الخليج اللواتي يمولن الأرهابيين ويرسلونهم للعراق وسوريا وكل مكان. عش رجبا ترى عجبا .

هل انقلب السحر على الساحر
elaph-follower -

هل انقلب السحر على الساحر ومن تم ارسالهم لتدمير سوريا وقتل وتشريد الشعب السوري قد عادوا ليقضو مهاجع الشعب الأوروبي مع العلم ان يكون احتمال هذا الشئ قد تم دراسته واعداد الخطط لمواجهته قبل ان يتم ارسالهم للقيام بواجب جهاد النكاح في سوريا ولكن يبدو ان الوضع اخطر بكثير من حادث الصحيفة الفرنسية فتداعي اجهزة مكافحة الأرهاب في اكثر من دولة أوروبية للأجتماع هو مؤشر على ان الوضع خارج السيطره و القادم اعظم