أخبار

روحاني: كل الإرهاب مدان سواء كان في الشرق أو في الغرب

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إيران تدين "العنف والإرهاب" سواء كان في الشرق الأوسط أو أوروبا أو الولايات المتحدة كما أفادت وسائل إعلام إيرانية الجمعة.

طهران: قال الرئيس روحاني بعد 48 ساعة على الهجوم الدموي ضد صحيفة شارلي ايبدو الساخرة الفرنسية ان "العنف والارهاب موضع ادانة سواء كان في دول المنطقة او اوروبا او الولايات المتحدة". واضاف "ان هؤلاء الذين يقتلون ويرتكبون اعمال عنف وتطرف بشكل ظالم باسم الجهاد، يتسببون بكراهية للاسلام شاءوا ام ابوا".

وقال ان ايران تدعم "كل الشعوب التي تحارب الارهاب"، مشيرا الى ان بلاده "راضية جدا ومقتنعة بان الشعوب المسلمة في المنطقة سواء كان في العراق وسوريا ولبنان وفلسطين او حتى باكستان وافغانستان تقاوم الارهاب والتطرف".

ونددت ايران الاربعاء بالهجوم على شارلي ايبدو معتبرة ان "كل عمل ارهابي ضد ابرياء غريب عن تعاليم وفكر الاسلام". ودان امام صلاة الجمعة في طهران آية الله احمد خاتمي "بشدة الهجوم الارهابي في فرنسا". وقال "الاسلام لا يجيز قتل بريء سواء كان في باريس او سوريا او العراق او اليمن وباكستان وافغانستان".

والاربعاء خلال مؤتمر حول الوحدة الاسلامية بين الشيعة والسنة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، قال الرئيس روحاني انه يجب تقديم "الوجه الحقيقي" للاسلام في العالم في مواجهة اعمال المتطرفين. وقال ان "الاسلام ليس دينا متطرفا يؤيد العنف، انه دين التسامح والرحمة والاعتدال".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ومن يستطيع
ali -

واذا كنتم انتم اصحابه في الشرق فمن يدينه

ومن يستطيع
ali -

واذا كنتم انتم اصحابه في الشرق فمن يدينه