أخبار

عقب هجوم شارلي إيبدو

منظمات إسلامية في ألمانيا تحذر من انقسام المجتمع

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: حذرت منظمات إسلامية في ألمانيا من انقسام المجتمع عقب الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة، في ظل مخاوف من أن تزداد شوكة حركة "بيجيدا" المناهضة للإسلام، وتتعرض مساجد لهجمات جديدة.

وقال الأمين العام لمنظمة "ديتيب" "الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية" بكير ألبوجا اليوم في مدينة كولونيا الألمانية إنه لا يمكن تبرير العمل الإرهابي بالإسلام أو التدين.
&وذكر ألبوجا أنه لا ينبغي وضع أشخاص، أيًا كانت عقيدتهم، تحت اشتباه عام عقب مثل هذا الحادث الإرهابي الوحشي، وذلك وفقًا لما اوردته وكالة الأنباء الألمانية.
&
من جانبه قال رئيس المجلس الإسلامي في ألمانيا علي كيزيلكايا "لا ينبغي تكليل هذه الجريمة بالنجاح بحدوث انقسام في المجتمع". وفي سياق متصل، أعرب إندر جيتين رئيس مسجد الشهادة (شهيدليك) في حي نويكولن في برلين عن مخاوفه إزاء تعرض مساجد في ألمانيا لهجمات عقب الهجوم على مجلة "شارلي إيبدو"، الذي أودى بحياة 12 شخصًا.
&
وقال جيتين في تصريحات لإذاعة "برلين-براندنبورج" "تساورنا مخاوف من ذلك، هناك مخاوف من أن تزداد شوكة حركة بيجيدا (المناهضة للإسلام) وتتعرض مساجد لهجمات جديدة".

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف