أخبار

خبأ زبائن متجر يهودي في قبو إثر هجوم إرهابي

السلطات الفرنسية ستمنح الجنسية لمسلم أنقذ رهائن

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قررت السلطات الفرنسية منح الجنسية الفرنسية إلى المواطن المالي المسلم الحسن باتيلي، الذي يعمل في متجر يهودي في باريس، حيث ساعد زبائن المتجر اليهود على الاختباء في غرفة تبريد في المحل أثناء مهاجمته من أحمدي كوليبالي.

باريس: أوضح وزير الداخلية الفرنسي برنار كازينوف أن مراسم التجنيس ستتم الثلاثاء، مشيدًا بـ"العمل البطولي" للمسلم المهاجر. وكان الحسن (24 عامًا) المقيم في فرنسا منذ 2006 تقدم في تموز/يوليو 2014 بملف لطلب الجنسية الفرنسية. وقال في تصريح لوكالة فرانس برس "أنا لم أخبّئ يهودًا، لقد خبأت بشرًا".

ورغم كل الإشادات من العالم بأسره ورسائل تقول "أنت بطل"، والاتصال الهاتفي من الرئيس الفرنسي، فإن هذا الشاب المالي حزين منذ الجمعة الماضي.

ويقول "انا حزين، لقد فقدت صديقًا"، في اشارة الى يوهان كوهين (20 عامًا) احد اليهود الاربعة الذين قتلوا في المتجر.

والحسن باتيلي مسلم ملتزم، ويعمل منذ اربعة اعوام في متجر الاطعمة اليهودية في شرق باريس مع "يهود ومسلمين آخرين" كانوا هدفًا لكوليبالي.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Well done but French citizenship seems not all of that

Good human being
Salman Haj -

He is a good human being, decent, courageous. He considers all humans members of the family of God, his children. God bless him.

رحمة اليهود
2242 -

الم تلاحظو بأن هذا المسلم الملتزم يعمل عندا اليهود، اليهود يعلمون بأنه مسلم وملتزم واعطوه العمل من دون أن يذلوه أو يهينوه. يجب إعطاء صاحب المتجر ميدالية الشرف وهذا المسلم إعترف بأن ما فعله هو إنسانيته وليست قيمه الإسلامية لأنه لو طبق ما هو محفوظ باللوح لكان ساعد الإرهابيين بقتل كل من في المتجر

المسلم
محايده -

عَنْ النَّبِيِّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -قَالَ‏:‏ ‏"‏ الْمُسْلِمُ مَنْ سَلِمَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ، وَالْمُهَاجِرُ مَنْ هَجَرَ مَا نَهَى اللَّهُ عَنْهُ‏"‏‏.‏..

اي احراج للكنسيين
احرجتهم يا باتيلي -

ههههه ايش رأي كنسيين ايلاف وملاحدتها الان من هذا التصرف من مسلم ملتزم ؟!اكيد انهم الان في قمة الاحراج . فقد سقط كل شغل تبشيع المسلمين من جهة الكنسيين الانعزاليين واخوانهم الملاحدة في لحظة واحدة ترى ماذا بماذا سيعلقون الان ؟!

ولا يعلم جنود ربك الا هو
ASSOUMA -

عجبت لامر هذا" الاسلام " يشبه الشجرة الوارفة مهما عدا فيها الفأس تقطيعاً زادها القطع سمواً وتفريخاً اما الجزع والجذور فثابت ويستحيل بترها " انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون" صدق الله العظيم . نقرأ كثيراً تهجمات وتشكيك بهذا الدين لا ينم سوى عن حقد اعمى ويفتقر الى الموضوعية والحقيقة والتوثيق والعجيب انه كلما استعرت الحملات قيض الله لهذا الدين روح نورانية تبعث به متألقاً لامعاً عدلا صافياً مرشداً للعباد وهادياً

المسلم الحقيقي
سلوى -

هذه أخلاق المسلم الحقيقي وهذه أخلاق الرسول التي يجب علينا الالتزام بها ، علينا اتباع كلام الله ادفع بالتي هي احسن على كل مسلم الالتزام بكتاب الله وشرعة وليس الأخذ بكلام الشيوخ المتطرفين والمعقدين نفسيا وإلا كيف يعقل الأخذ برضاعة الكبير ورجم القردة الزانية وشرب بول البعير والثعبان الأقرع في القبر اي انحطاط فكري وصلنا اليه وهذا بسبب الابتعاد عن كلام الله والتمسك بكلام الشيوخ المتطرفة، افيقوا من هذا السبات أيها المسلمون .

بطل
زارا -

بطل وإنسان حقيقي, انت فهمت ما يجب ان تهدف إليه الأديان في الأساس.

الفرح غمرنا
Ashour -

يمكن ان يكون هذا المسلم الذي تقول عنه المسلم الملتزم يمارس شعائره الدينية ولكنه مارس الأهم انه عمل واجبه الإنساني تجاه بشر مثله كما صرح بنفسه في وقت محرج يمكن واكيد انت حضرتك لا تتفهمه .الكنسيين والملاحدة لم يصيبوا بالاحراج كما تقول بل فرحوا لفعل انساني قام به انسان شهم في وقت حرج لا يحسد عليه ولكن أرى من تعليقك ان الحقد هو الذي يحرك مشاعرك

سؤال برئ
مواطن -

في الخبر ان اصحاب المتجر يشغلون عندهم مسلمين, السؤال: هل يجرؤ المسلم ان يوظف عنده يهودي؟ لماذا لا نتعلم التعايش كما الاخرين؟

الى الاخ رقم 5 فقط
george -

من الواضح بأن هذا الشاب الطيب ودون أن يدرك سار على هذا الكلام (لاَ تَنْتَقِمُوا لأَنْفُسِكُمْ أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ بَلْ أَعْطُوا مَكَاناً لِلْغَضَبِ لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «لِيَ النَّقْمَةُ أَنَا أُجَازِي يَقُولُ الرَّبُّ. 20 فَإِنْ جَاعَ عَدُوُّكَ فَأَطْعِمْهُ. وَإِنْ عَطِشَ فَاسْقِهِ. ....». 21 لاَ يَغْلِبَنَّكَ الشَّرُّ بَلِ اغْلِبِ الشَّرَّ بِالْخَيْرِ."( رومية ٨) ..... وقد ندرك جميعاً بأنه في تلك اللحظة الانسانية سار رفض أو نسيى أن يسير على الكلام التالي (قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29)......... فقد يكون نسيانه للنص الثاني والمسير على النص الاول هو الذي أظهره بهذا المظهر الذي أنا شخصياً أحسده عليه واثمنه وأشكر شهامته ورجولته !! .. وفي النهاية دائماً نقول (أن خلية خربت) فلا يزال هناك طيبين !

صالح
انسان -

هو انسان صالح ومحب للخير لم يستطع الدين افساده لكن اكيد الاسلاميين يعتبرونها خائنا ومرتدا .

واو خرج منكم مسلم غير ارهابي ضحكتوني
اشورية -

بين كل عشرة مسلمين واحد غير ارهابي والباقي ارهابيين. لا تفرحون يا مسلمين فمنكم خرج بالالوفات من ارهابيين ولازلتم تتصدرون ارهاببين جدد كا لحظة وثانية

يا انعزاليين المشرق انتم
لا في العير ولا النفير -

مش قلنا لكم ؟! بيضل المسيحي انعزالي ويموت برضو انعزالي من يقرأ تعليقات التيار الانعزالي المسيحي الكنسي المشرقي يعتقد ان لهم وزن بالمعادلة يا انعزاليين حقدة الصراع الثقافي والايدولوجي يدور بين الشرق والغرب وانتم مع احترامي الشديد للغالبية المحترمة منكم من غير الانعزاليين ليس لكم علاقة بالموضوع فلا مسيحيي الغرب يعيرونكم اهتمام ولا المسلمين ... هناك يا مسيحي المشرق عوامل اقتصادية ضخمة في وسط هذا الصراع وهي التي توجهه وكذبكم وتدليسكم مكشوف لدى الغرب قبل المسلمين لتحصلوا على دور في هذه المعادلة يتوجب عليكم ان تكتسبوا الاحترام الذاتي وهذا لا يحصل بالكذب والتدليس او بأستجداء دور لكم في هذه المعادلة من اناس يعتبرونكم خارجين عن تعاليم الكنيسة الغربية كفرة مهرطقين . عليكم يا مسيحي المشرق ان تنتزعوا دوركم بالصدق والامانة والاخلاص لاوطانكم فخائن وطنه لن يحترمه احد ولا حتى والده

رسالة يسوع للخراف الضالة
كهن النصارى الاصلي -

تعاليم يسوع بالذي يطبقه المسيحيون في الدول العربية خصوصا في كيفية التعامل مع العدو: "هَا أَنَا أُرْسِلُكُمْ كَغَنَمٍ فِي وَسْطِ ذِئَابٍ، فَكُونُوا حُكَمَاءَ كَالْحَيَّاتِ وَبُسَطَاءَ كَالْحَمَامِ". أي اظهروا في مظهر الوداعة كالحمائم ولكن تصرفوا بحكمة ودهاء ومكر -

تصرف غريب من مسلم
نادر -

تصرف غريب حقا من مسلم وسوف يلفت انتباه العالم لانه غير متعودين على هيك اخبار من مسلم !!وأكيد هذا التصرف من المالي سيكون مستهجن جدا من غالبية المسلمين لانه ساعد الكفار على النفاذ بحياتهم من القتل .

أنا افرح عندما اسمع
بخبر جيد يقوم به مسلم -

لمن المفرح ان تجد ان هناك مسلمون ليسوا إرهابيين ،عسى أن يكثر الله أمثالهم

مبروك عليه الجنسية
مصائب قوم عند قوم فوائد -

بالعراقي ايده بالدهن ( يده بالدسم ) ، و سينكح ما طاب له من النساء الفرنسيات الشقراوات و سيدخل التاريخ خصوصا لان الذين إنقذهم ليسوا ناس عاديين بل من القوم الذي فضلهم الله على العالمين