أخبار

تقرير للاستخبارات التركية يحذر من هجمات إرهابية

3 آلاف شخص في تركيا على علاقة بداعش

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أفاد تقرير لأجهزة الاستخبارات التركية أن حوالى ثلاثة آلاف شخص يقيمون علاقات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، وحذر من مخاطر وقوع هجمات ضد مصالح غربية في البلاد. والتقرير الذي نشرته صحيفة حرييت السبت، يدعو إلى مراقبة متنامية لهؤلاء الآلاف، بهدف معرفة الدور المحدد لكل منهم خصوصًا.

إسطنبول: أوضح التقرير أن إنذارًا بدرجة "أحمر" أرسل إلى الأجهزة الأمنية محذرًا من هجمات محتملة ضد سفارات دول غربية يشنها جهاديون من تنظيم الدولة الإسلامية في غمرة الهجمات الدامية التي وقعتفي& الاسبوع الماضي في باريس، واسفرت عن مقتل 17 شخصا. واضافت اجهزة الاستخبارات التركية ان المواطنين الغربيين والبنى التحتية العائدة لحلف شمال الاطلسي يشكلون ايضا اهدافا ممكنة.

خلايا نائمة
يحذر التقرير ايضًا من هجمات محتملة بالقنابل تنفذها "خلايا نائمة" في اي مكان وزمان في تركيا. وانضم نحو 700 تركي في سوريا الى صفوف الجهاديين في تنظيم الدولة الاسلامية، ما يزيد من احتمال وقوع هجوم في تركيا في حال عودتهم الى البلاد، كما اعلن وزير الخارجية التركي مولود شاوش اوغلو الخميس.

واعلن شاوش اوغلو ايضًا ان بلاده منعت نحو 7250 شخصًا يشتبه في انهم يريدون العودة الى سوريا، من دخول اراضيها، وطردت 1160 جهاديا. ويتهم الحلفاء الغربيون للحكومة الاسلامية المحافظة في تركيا منذ وقت طويل بانها لا تتعاون بما يكفي في حملة تفكيك الشبكات الجهادية التي تنتقل الى اراضيها.

واكد مولود شاوش اوغلو الاثنين ان حياة بومدين، صديقة محتجز الرهائن، الذي قتلته الشرطة في باريس، والتي تبحث عنها فرنسا دخلت الى سوريا في الثامن من كانون الثاني/يناير عبر تركيا.

وفي السادس من كانون الثاني/يناير، نفذت شابة في اسطنبول هجومًا انتحاريًا ادى الى مقتل شرطي. وقدمت صحف تركية عدة هذه الانتحارية على انها ديانا رامضانوفا المتحدرة من منطقة داغستان الروسية المسلمة، لكن السلطات التركية رفضت حتى الآن تأكيد اسمها. وهي الارملة المفترضة لنروجي متطرف من اصل شيشاني قاتلت معه في صفوف الجهاديين في سوريا.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعليق
احمد -

رئيسهم اردغوان ارهابي

اردغوان ارهابي
george -

سوف سيسحقهم الجيش العربي السوري عن بكرة ابيهم....هذه هي المعارضة السورية .................سلمية سلمية سلمية ..طلعت عثملية ارهابية

باي كيل تكيلون يكال لكم
قثم بن عبد اللات -

اه منتظرين اللحظه التي يتلوع بها اردوغان واتراك ثمره مازرعوه من زعزعه الاستقرار في العراق وسوريا ولبنان ومصر ... ويذوقوا طعم الكأس المره التي اسقوا منها هذه الشعوب المسكينه ويدفعوا ثمن مهاترات الاخوان المفلسين وزعيمهم العثماني اردوغان

أولهم أردوغان
طائر الفينيق -

وأولهم أردوغان!

ستالينغراد كردستان
Rizgar -

وخلال حرب ضروس مع الارهابيين لما يزيد عن المائة يوم ، بعثت مدينة كوبانى ( ستالينغراد كردستان ) رسالة الى الاطراف المتعاقدة في معاهدة ( سايكس بيكو) افهمتها ، ان ما يقارب مائة عام مرّت على انجازهم بتقسيم كردستان بين دول المنطقة ، دون ان تتحقق رغبتها بتقسيم وتجزئة الكرد وفرض الامر الواقع عليهم . افهمت كوبانى ، كل من يهمه الامر ، ان الكرد شعب واحد وامة واحدة وبلادهم تخصهم وحدهم ولا تقبل التقسيم والحدود الدولية داخلها

فهل من جديد؟
اسعد -

اردوغان والاتراك هم سليل الخلافة لعثمانية المجرمة التي إقترفت العديد من جرائم التطهير العرقي بحق كل الاقليات التي كانت تعيش في ظل إحتلالها المجرم. وداعش سليلة الخلافة الاسلامية المعروفة بغزواتها السيئة الصيت وإحتلالها لدول الجوار وإرتكابها عمليات التطهير العرقي بحق سكان البلاد الاصلية و تطهيرها منهم في وهلة ضعف ووهن ولا زالت تحتل قسما كبيرا من تلك الاراضي. فعلاقة احفاد المجرمين باحفاد الغزاة والقتلة امر عادي, فكلاهما يحمل فكرا تدميرا مجرما حقودا بحق كل شعوب العالم.

الحقيقة
القس ورقة بن نوفل -

اذا رجعنا لتاريخ تركيا الاسود نعرف انها حكمت الدول العربية الاسلامية بالدين على انها اعادت الخلافة الاسلامية رغم انها افقرت الشعوب ومات الناس من الجوع سفر برلك ومذبحة الارمن حيث حدثنى والدى انهم يمشون وراء الدواب وعندما توسخ يلتقطون حب الشعير الغير مهضوم ويغسلونه ويطحنونه هذه هى تركيا فمن غير المستغرب ان ثلاثة الاف منهم على علاقة مع داعش اجزم ان 50% من الاتراك مع داعش واحد هو اوردغان

خبر جميل وصريح
مشحط -

الخبر صريح وواضح للجميع