أخبار

السكان في ملاوي يبحثون عن المفقودين إثر الفيضانات

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

شيلوبوي: انطلق سكان ملاوي، التي اجتاحتها فيضانات، السبت في البحث عن اقرباء لهم في عداد المفقودين بين الانقاض والسيول، بينما تتحرك اجهزة الاغاثة في طول البلد وعرضه على متن سفن او مروحيات بحثا عن ناجين.

ويفتش ستة شبان مزودين بمعاول فقط على طول ضفاف مجرى ماء جديد انشاته السيول، التي اغرقت شيلوبوي مدينة الصفيح على بعد خمسة كيلومترات من بلانتير العاصمة الاقتصادية لملاوي. وكان الشبان الستة ياملون، وهم يحفرون في اكوام من الرمل والحطام، في العثور على جثث ثلاثة من اصدقائهم جرفتهم المياه قبل ثلاثة ايام.

وقال احد المتطوعين الستة رودني شيكوجا لوكالة فرانس برس "لم نفقد الامل. نامل في ايجاد جثث اصدقائنا لاقامة مراسم دفن لائقة". واشارت الحصيلة الاخيرة للفيضانات الى 176 قتيلا و153 مفقودًا واكثر من 200 الف نازح في ملاوي. وتضررت موزمبيق المجاورة ايضا، حيث قضى 21 شخصا، بحسب الوكالة الوطنية لادارة الكوارث، لكن جنوب ملاوي، الذي قطع عن العالم بسبب المياه، يبقى الاكثر تضررا.

وقالت شرطة ملاوي انها عثرت على اربع جثث في شيلوبوي مطمورة تحت الرمال. وقال احد عناصر الشرطة رافضا الكشف عن هويته "عثر على جثة على بعد خمسة كيلومترات. وهكذا فانكم تتخيلون الى اي حد كان التيار قويا". ويتوقع هطول امطار غزيرة ايضا، ويقول بعض الخبراء ان "مخاطر السيول لا تزال مرتفعة جدا"، وخصوصا في اقليمي شيكواوا ونسانجي في جنوب البلاد.

وبحسب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر، فان الفيضانات الضخمة اسفرت عن تشريد عشرات الاف في ملاوي وموزمبيق وزيمبابوي. واضاف الاتحاد ان عدد المشردين سيصل الى 90 الفا في موزمبيق وستة الاف على الاقل في زيمبابوي.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف