أخبار

الغرب ساحة جديدة مغرية لـ(الجهاد)

مقاتلو داعش يدَّعون الموت في سوريا ليعودوا إلى أوروبا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حيلة جديدة بدأ يلجأ إليها "الجهاديون" في سوريا بإعلانهم زيفًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن وفاتهم ليتمكنوا من العودة إلى بلادهم الأصلية من دون أن يتم اكتشافهم، وليحاولوا بعد ذلك البدء في شن هجمات إرهابية من جديد، ولكن على أراضي الغرب، بعد إرهاصات شهدتها أستراليا وفرنسا وبلجيكا وغيرها.

أشرف أبوجلالة من القاهرة: دلّلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية على ذلك بقولها إن الإرهابيين باتوا يستعينون بمعلومات مضللة بغية تشتيت انتباه القوات الأمنية، وكانت آخر الأمثلة الدالة على ذلك قيام تنظيم الدولة الإسلامية بنشر معلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم فيها أن طارق جدعون، 24 عامًا، قُتل قبل أسابيع قليلة من عودته إلى بلجيكا، فيما تبيّن أنه لقي حتفه بعدما أُطلِق عليه النار مع رضوان حجاوي، 22 عامًا، يوم الخميس الماضي من جانب فرقة كوماندوز قرب الحدود الألمانية.

وأوضحت الشرطة أن هذين الشابين المتطرفين كانا على بعد ساعات من القيام بمؤامرة مقززة لقطع رأس أحد ضباط الشرطة. وقد عاد جدعون وحجاوي على ما يبدو من سوريا قبل بضعة أشهر، بعد تدربهما ومشاركتهما في القتال مع داعش لأشهر عدة.

تضليل أمني
وسبق في شهر أيار/ مايو الماضي أن نشر أحد مقاتلي تنظيم داعش، يدعى هشام شعيب، تدوينة على موقع فايسبوك يزعم فيها أن جدعون "استشهد" في شمال سوريا. وهي التدوينة التي سرعان ما انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ "الإرهابيون" يرثون جدعون باعتباره "شهيدًا"، وهو الأمر الذي اعتبره الخبراء المتخصصون في مكافحة الإرهاب محاولة تعكس حالة القلق بين الجهاديين الغربيين.

ويعتقد أن مقاتلًا واحدًا على الأقل من بريطانيا قد استعان بحيلة مماثلة ليعود للمملكة المتحدة آتيًا من سوريا، قبل أن يتم اعتقاله، وتتم محاكمته بارتكاب جرائم إرهاب. ونقلت الدايلي ميل بهذا الخصوص عن مصدر أمني، لم تفصح عن هويته، قوله: "تنتابنا الشكوك على الدوام حين يظهر إدّعاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص مقتل أحد الأشخاص في سوريا أو العراق. وهو إدعاء سهل القيام به، ولا توجد لدينا الوسائل التي تسمح لنا بالتحقق منه من خلال تفقد الأمر على أرض الواقع".

&


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Chilling!
Noor Masri -

http://www.,,,,,,,,,,,

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

الناس يتعلمون العلم و المعرفة و لكن هؤلاء البشر يتعلمون قتل الاطفال و النساء و الشيوخ من الخارج، هؤلاء يرجعون الى اصلهم كما فعلوا اجدادهم في عهد الجاهلية!

تنظيم داعش
هشام -

ليعودوا من حيث اتوا.....الربيع الاسود انتهى و دمروا سوريا .....وظفيتهم خلصت .....و لم يعد عندهم شغل ......مصيرهم و من مولهم جهنم

تعليق
احمد -

اغبياء انتم ميتين اينما كنتم مصيركم الموت والمزبله

لا للعودة
huda -

يجب على اوروبا الان اسقاط جنسياتهم وعدم السماح لهم بالعودة تحت اي ظرف والا فانها ستدفع الثمن غاليا من دم ابناءها نرجو ان تكون اوروبا قد اتعظت مما جرى

مخلفات جهاد النكاح
ورقة بن نوفل -

أغلب هولاء ألأشرار من الذين يرفعون الإصبح على وحدانية الله والله منهم برئ هم من مخلفات جهاد النكاح , أو أطفال شوارع متشرده ملفات بالغرب مليئة بالجنائيات من سرقة ومخدرات ونهب وبائعي ألأجساد للمخنثين ,لذلك تراهم معقدين من الجنس البشري ( الإنساني ) حاقدين على الروح الإنسانيه مع تعاليم تسمى ( ربانية ) حاقدة تستخدمهم للنيل من حرية البشرية لأنها تتنافى بتعاليمها للتعاليم الشعوذية للإمة الإسلامية

الحل
sama -

اسقاط الجنسية هو الحل

منتوجات الحضارة والثقافة
Rizgar -

منتوجات الحضارة والثقافة العربية عالة على الفاعلين والمفعولين به .حضارة القتلة عمر وخالد بن الوليد وطارق بن زياد والسّياف....الخ من المجرمين الكبار .

جهادهم نكاحي و قتلهم مباح
صوماليه من عدن و بفخر -

ارهابيون .....سلفيون.................إسلاميون.........دااعشيون.......عثمانيون.............قطريون.......ربيعهم اسود......و جهنم لهم بدون الحور بل ابليس يجالسهم....كفونا بالدين الإسلامي الله لا يسامحهم...رجعونا الى العصر الحجري و صرنا نحلم بعهد الديكتاتوريات العربيه البغيضة.....لانها افضل من جناتهم و جلداتهم و قطع رؤوسنا

أغبياء ولكن ..
مصرية -

احنا الكتكوت المصرى بتاعنا ابو شعر منكوش الملقب ( ابو سلمى ) برضه عمل ميت من كام اسبوع تقريبا علشان يعرف غلاوته ( معزته ) عندنا .. ولما لقى انه عزاؤه من عينه ( الى حيث ألقت والى جهنم وبئس المصير ) رجع فى كلامه و ظهر علينا بطلعته البهية اللى عايزه كونصلتو من أخصائيى التجميل لمحاولة ارجاعه الى هيئته البشرية السابقة !!!!!!!! أرجع يا ابو سلمى ... البوليس فى انتظارك .