أخبار

تحذير نجوم المنتخب من التقاط صور معهن

مشجعات إيران الفاتنات طعنة في قلب "الداخل"!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تتمتع الفتيات الإيرانيات اللواتي يعشن في المهجر بثقافة مختلفة عن طهران، التي تقدم نفسها للعالم بوصفها بلدًا إسلاميًا محافظًا، ومن الأمثلة على ذلك مشجعات منتخب الجمهورية الإسلامية اللواتي ظهرن مؤخرًا في مدرجات الملاعب الأسترالية.
&
سالم شرقي من دبي:&سببت المشجعات الإيرانيات اللواتي يعشن في المهجر، وتحديداً في أستراليا، حرجاً بالغاً للداخل الإيراني، حيث تقدم إيران نفسها للعالم بوصفها بلدًا "إسلاميًا محافظًا"، يفرض الحجاب زياً شرعياً للسيدات والفتيات، ولكن فتيات المهجر ممن يتمتعن بثقافة مختلفة ظهرن بصورة مختلفة، وسط أجواء من المرح في مدرجات الملاعب الأسترالية، حيث حرصن على تشجيع بلادهن المشارك في نهائيات كأس آسيا المقامة حالياً في أستراليا.

ووفقاً لتقارير أسترالية، فإن نحو 100 ألف إيراني يعيشون في أستراليا، وهي واحدة من أكثر الجاليات حماساً في تشجيع منتخبها، وهي من أكبر الجاليات عدداً، مما دفع صحيفة "سيدني مورننج هيرالد" إلى وصف الجمهور الإيراني بأنه المنافس الأول للجمهور الأسترالي في معقله، بل إن مباريات إيران يحرص على حضورها ما لا يقل عن 20 إلى 30 ألف مشجع إيراني، مما يجعل المباريات تبدو وكأنها تقام في طهران، ولكن لا يمكن أن تظهر المشجعات بهذه الصورة المتحررة في طهران.

تحذير للاعبين

من ناحيتها، نشرت صحيفة التلغراف البريطانية نص البيان التحذيري الصادر عن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، والذي حمل تحذيراً شديد اللهجة للاعبي إيران، وطالبهم بعدم الانصياع لمطالب المشجعات بالتقاط صور معهن، لأن هذه الصور وفقاً لما جاء في البيان الإيراني قد يتم استخدامها بصورة سيئة ضد اللاعبين الذين يمثلون إيران في البطولة، وقال مسؤول كروي إيراني "هذه الصور قد يتم استخدامها بصورة سياسية أو أخلاقية مسيئة لهؤلاء اللاعبين الذين يمثلون إيران في بطولة قارية تحظى بمتابعة عالمية".

وكانت إحدى المشجعات الإيرانيات المهاجرات إلى أستراليا قامت بنشر صورة لها مع حارس المرمى الإيراني علي رضا حقيقي عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وكتبت إنها تطلب منه الزواج بعد أن التقط معها هذه الصورة الـ"سيلفي".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هههه
ايه -

بالتأكيد سوف تشعر السعوديه بالحرج الكبير لان التطور الحضاري لايران و مكانه المرأة الايرانيه حلم بعيد المنال ..........

متى يعود الجمال الايراني
صفوي -

متى يعود الجمال الايراني؟ متى تعود جميلات ايران للتحليق فوق أجنحة الحرية ؟ متى متى متى ؟ لعن الله الانظمة القاسية التي تحرم العالم أجمل نساء في الكون

Wayn eljamel ?
Jamil -

dellouni wayn eljamal ?? yemken esma jamili, allah w2a3lam

هههههه نساء ايران
علي -

عندما يرى نساء ايران مثيلاتهن في استراليا سيلعنون اليوم الذي اتى فيه ملالي طهران الخمينيين الى ايران ههههههه .

الأيرانيات والعربيات
Ali -

الأيرانيات عندما يذهبن للخارج يتمتعن بالحرية ويندمجن مع مجتمعات البلدان المضيفة, عربيات المهجر القادمين فى العقود الأخيرة معظمهم يعيشن كما كانو يعيشو فى بلادهم الأصلية ولا يشاهدو ألا الفضائيات العربية والكثيرين منهم لا يعرفو أسم الحزب الحاكم أو حتى رئيس الوزراء فى بلدهم الجديدة, والأعجب بعضهن جئن لبلد المهجر غير محجبات وتحجبن هناك حتى يستطيعو أن يندمجو فى الأقلية المسلمة فى بلاد المهجر.

تفسخ وانحلال
khalid -

أين خامنئي عن تفسخ وانحلال الايرانيات ؟؟

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

If that woman who is wearing her underwear clothes as real ensemble was wearing Hijab we would see the negative going so fast you are your ethnicity your values your history clearly she is in Australia pretending she is Iranian now she may will be Persian but she is a woman willing to be seen as dumb follower not a leader and even in the west people who are the least intelligent like street walkers or the low classes like the trailer park women will wear tiny clothing because they are that now in the beach people wear swim wear but in a public place what the heck she is doing no one but here haaaaaaaa lol why? God knows in the west Princes Kate or Angelina Jolie are not wearing low class clothes or even teenagers for reasons of immaturity but this is a woman in her late 20s or maybe 30s what is she doing I prefer women strong with conviction in their identity not Frankenstein like no identity monsters it''s not cool

Very true!
Rami -

I totally agree with you. You can also include men, not only women.

مقارنة الثقافة
Rizgar -

لا يمكن مقارنة ثقافة وحضارة جهاد النكاح مع اي ثقافة اخرى في العالم, والسبب معروف صحراء قاحلة شحيحة، حفاة عراة يإدون بناتهم ويقتلون صغارهم عند وقوع مجاعة ما, وكان الرجل منهم يرث حتى زوجات أبيه، وإذا سافر يُقيّد زوجاته إلى شجرة حتى يرجع من سفره كان الرجل منهم يجمع كبار قومه أدباً ونسباً ليطأوا زوجته حتى تلد له ولداً يكون وارثاً لكل صفات الجمال والكمال التي يحملها أولئك الرجال… قطّاعا للطرق سلاّبين نهّابين... أتستغربون بعد هذا أن يختن الرجل ابنته ويجلب صديقه حتى ترضعه زوجته بعدما يفاخذ صغيرته!

لا يمكن iphone 6
Rizgar -

جواري وختان واِرضاع الكبير ومفاخذة الصغير وبكر وعذرية ومثنى وثلاث ورباع ومتبرجة تبرج الجاهلية وعورة وما ملكت أيمانهم ... وهل يجوز النكاح قبل البلوغ؟ … ونكاح football ونكاح iphone 6 plus ونكاح ipad وجهاد Microsoft .........