أخبار

اعتبروا الغارة دليلًا على هلع (الصهاينة) من صمود الممانعين

قادة عراقيون شيعة: قتل المقاومين بداية لزوال إسرائيل

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر قادة عراقيون شيعة قتل إسرائيل لمجموعة من قياديي حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني دليلًا على إفلاسها وبداية لزوالها، وقالوا إن "استشهادهم" سيولد المئات من أمثالهم، بعدما سطروا ملحمة تلهم الشباب، وترسم أفقًا منيرًا، وتهدي الجميع إليه.

أسامة مهدي: قال نوري المالكي نائب رئيس الجمهورية الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية في رسالة إلى الأمين العام لحزب الله اللبناني إنه يتقدم إلى اللبنانيين و"جماهير المقاومة الإسلامية الوطنية المباركة بخالص تعازينا ‏القلبية الصادقة باستشهاد كوكبة من رجال المقاومة الإسلامية في لبنان". وقتلت غارة إسرائيلية أمس الأحد عددًا من قادة حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني في منطقة القنيطرة السورية المحاذية للحدود مع سوريا.

أضاف المالكي في بيان صحافي تلقت "إيلاف" نسخة منه الاثنين "إن استشهاد هذه النخبة من رجال المقاومة الإسلامية في سبيل الله يعدّ فوزًا عظيمًا وعاقبة سعيدة بالنسبة إليهم وفخرًا، وعزاء للشعب اللبناني الذي قدّم مثل هؤلاء الرجال العظماء إلى ساحات محاربة الظلم وعرين الأحرار، وهي خسارة أليمة لكل الشرفاء، لكن حياة وشهادة مثل هؤلاء الرجال هي ملحمة تلهم الشباب وترسم أفقًا منيرًا وتهدي الجميع إليه".

ستولد المئات
وأكد المالكي على أنه "يجب أن يدرك الصهاينة الجناة ومصاصي الدماء أن الدماء الطاهرة للشهداء مثل "جهاد عماد مغنية" ستولد المئات من أمثاله وستضاعف المقاومة أمام الظلم والفساد والطغيان حتى إعادة الحقوق التي اغتصبتها". وأشار إلى "أن رجال مثل هولاء قد ضحوا بحياتهم وراحتهم في سبيل الدفاع عن المظلومين ومقارعة الظلم والاستكبار وتحرير الأرض والإنسان، حيث يعتبر هذا الفداء قيمة عالية تعظمها کل الضمائر البشرية، وتحني لها الرأس، فرضوان الله عليهم وعلى جميع المجاهدين في سبيل الحق. وقال "أقدّم التهنئة والعزاء بهذا الاستشهاد العظيم، لكم ولعوائل الشهداء ولشباب حزب الله الشامخين ولكل الشعب اللبناني".

من جانبه قال رجل الدين الشيعي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدري إن مصرع هؤلاء الشهداء "سيضيء لأصحابه درب الجهاد ضد العدو الإسرائيلي".. وقال إن هذه الدماء عسى أن تكون بداية لزوال دولة "الشر المطلق". وأضاف "تلقينا نبأ استشهاد شبل المقاومة الإسلامية في لبنان الشهيد البطل جهاد نجل فخر المقاومة الحاج رضوان بفائق الحزن والاعتزاز والفخر".. مشيرًا إلى أنه "سيضيء لأصحابه درب الجهاد ضد العدو الإسرائيلي البغيض كما كان أبوه مشعلًا لكل المقاومين".

وأضاف في بيان اليوم "عسى الله أن يجعل من هذه الدماء الطاهرة بداية لزوال دولة الشر المطلق أعني إسرائيل البغيضة وجيوشها الظالمة، وفي الوقت نفسه، أسأل الله العلي القدير أن يمنّ على لبنان بالأمن والأمان، وأن لا تكون هذه الشرارة الأولى المتعمدة لصب جام غضب إسرائيل على الشعب اللبناني المظلوم".

إنعكاس للإفلاس
أما زعيم حركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي فقد اعتبر مقتل القياديين في حزب الله والحرس الثوري الإيراني اللبناني انعكاسًا لإفلاس إسرائيل. وأضاف إن "طريق المقاومة الإسلامية الحرة عبّد مرارًا وتكرارًا بالدماء الطاهرة التي أثمرت خلال السنوات الماضية عن تغيير موازين القوى في المنطقة وتراجع هالة دولة الوهم الإسرائيلية التي ذاقت من نيران المقاومة الويلات".&&

وقال إن استشهاد قادة حزب الله يثبت سلامة نهج المقاومة وبقاءها على خط التضحية والجهاد الذي كان ولا يزال صامدًا في محور المواجهة مع العدو. وأضاف إن الاحتلال الإسرائيلي لم يستطع إخفاء حالة الهلع والرعب من حال الصعود العسكري المتنامي الذي يشهده خط الممانعة في المنطقة.

وأشار الخزعلي إلى أن حزب الله نجح في إفشال مخططات أميركا وأعوانها في الشرق الأوسط، ولاسيما في لبنان وسوريا والعراق واليمن "لذا لجأت إسرائيل إلى الإسراع بتوجيه هذه الضربة التي تعكس إفلاسها، بعدما أثبتت تقاريرها الاستخبارية أنها ستخسر الكثير في أقرب مواجهة مع حزب الله".

واليوم شارك الآلاف من الأشخاص في تشييع جهاد مغنية، الذي قتل الأحد في الغارة الإسرائيلية على منطقة القنيطرة في جنوب سوريا، وسط تساؤلات عن إمكانية قيام الحزب بالرد على هذه الضربة. وقتل في الغارة نفسها خمسة عناصر آخرون من حزب الله، إضافة إلى قيادي في الحرس الثوري الإيراني، بحسب ما ذكر مصدر رسمي، بينما أوضحت مصادر أخرى أن عدد القتلى الإيرانيين هو ستة أيضًا.

تضارب في عدد قتلى إيران
&وجهاد هو نجل عماد مغنية قائد العمليات العسكرية في حزب الله الذي قتل في عام 2008 بعملية تفجير في دمشق اتهم حزب الله بها إسرائيل. وتعد الغارة من أكبر الضربات الإسرائيلية التي تستهدف حزب الله وحليفه الإيراني الداعمين الأساسيين للنظام السوري منذ بدء النزاع في سوريا في منتصف آذار (مارس) عام 2011.

وأكدت طهران مقتل الضابط في الحرس الثوري الجنرال محمد علي الله دادي، موضحة أنه كان برفقة "عدد من مقاتلي وقوات المقاومة الإسلامية" بعدما كان مصدر قريب من حزب الله أفاد عن مقتل ستة عسكريين إيرانيين، بينهم القيادي في الغارة.

وكان الحزب أشار إلى أن عناصره الستة قتلوا بينما كانوا يقومون "بتفقد ميداني لبلدة مزرعة الأمل في القنيطرة السورية" الواقعة على مقربة من الخط الفاصل بين الجزءين السوري والمحتل من إسرائيل في هضبة الجولان عندما تعرّضوا لقصف صاروخي من مروحيات العدو الصهيوني".

وساد التوتر المنطقة الجنوبية الحدودية مع إسرائيل بعد غارة الأحد خشية حصول تطورات على الأرض، وباشر الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية دوريات على طول الحدود، إلا أن خبراء رأوا أنه سيكون من الصعب على حزب الله المجازفة في خوض حرب مع إسرائيل في وقت يخوض حربًا على جبهات عدة في سوريا ضد فصائل المعارضة السورية.&&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لله الحمد والمنه
ابو محمد -

زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً ... أبشر بطول سلامة يا مربعُ

نكته حلوه كثير
مسعود -

هيهيهيهيهيه نكات الشيعه غايه في الجمال ..مقاومين ..اي مقاومين بربكم ...اسرائيل تقول اننا اسسنا حزب اللاة لأن اسلاما شيعيا اكثر امانا وسلاما لأسرائيل من اسلاما سنياً... ولو كان حزب اللاة يشكل خطر على اسرائيل لكانت اسرائيل محت هذا الحزب من الوجود... فعلى من تضحكون ايها الشيعه اعداء العرب والمسلمين والدول السنيه... احزاب الشيعه احزاب صفيونيه متعاونه ومتضامنه مع المجوسيه والصهيونيه وانها تستمد قوتها من الدعم الناعم من الصهيونيه العالميه... من العار ان ينتسب هؤلاء الى المقاومه واعار على اي مقاومه ان تكون شيعيه ...

تقية الشيعه
كمال حسن -

المشكله ليست بكذب ودجل هؤلاء الخونه ومفسدي الامه من قادة الشيعه المجرمين ولكن المصيبه بمن يتلبس بأسم الدين بمن شارك في مجزره صبرآ وشاتيلا بتغطيه صهيونيه ممن اغتال قيادات المقاومه الفلسطينيه بلبنان ثم يخرج ليتباكى عليهم ممن نكل بأهل فلسطين في العراق .. ثم خرج للاعلام متابهياً انه هو من اخرج المحتل الأمريكي >ومن يقوم بقتل الناس في سوريا والعراق والخليج رحم الله أبن تيميه حذر منهم والف كتب في ذلك حتى انه كتب على (جدران ) السجن ...لم نصدق حتى رفعت سيوفهم وخناجرهم في وجه طفل أسمه عمر .. ! لكن المنافقين الروافض يمارسون شي اسمه تقيه,,,كنا لقريب نعتبرهم مسالمين وهم خونه والتقية تساوي نفاق والنفاق يعني يظهرون مالا يبطينون,,لمصالحهم ونشر فسادهم وبث سمهم وحتى ان المنافقين اشد عذاب من الكفار المنافقين في الدرك الاسفل من النار يعني اشد انواع العذاب لهم في جهنم نسأل الله ان يحشر الروافض مع اعداء الرسول والصحابه الى جهنم زمرا قولي امين

كلاهمامن نفس الرحم لموبوء
أوباش من الجهة المعاكسة -

ظهور داعش والنصرة هو رد فعل طبيعي وبديهي للتطرف الإرهابي النصيري المجوسي وتفسيره العلمي والمنطقي هو أن لكل فعل رد فعل يساويه ويعاكسه في الإتجاه. ولولا وجود دجال الضاحية وأوباشها من حزب ملالي الزعبرة في قم لما وجد أوباش من الجهة المعاكسة، ووجود ما يسمى بتقاطع المصالح يجعلهم يدعمون بعضهم البعض إن لم نقل أن كلاهما من نفس الرحم الموبوء وزوال أحدهم مرهون بزوال الطرف الآخر، ويستحيل مواجهتهم قبل القضاء على بؤرة الإرهاب في فم ودمشق والضاحية، ونفس الأمر ينسحب على سوريا والعراق وايران، حيث يجب القضاء أولاً على عصابات بشار والمالكي وخامئني قبل القضاء على داعشهم. والعكس معناه صب الزيت على النار وتأجيج الوضع ومزيد من القتل والخراب والدمار

نفس الطينة ونفس العجينة
كاكا علي مصطفى -

قديماً كان يقال فتش عن المرأة في كشف الجريمة، والآن يقال فتش عن أهل الحقد والغدر عن ملالي الدجل في طهران ودمشق وبغداد والضاحية في الكشف عن الإرهاب الدولي. هل عجزت مخابراتكم عن مراقبتهم ومنع خروجهم ودخولهم للإنضمام الى داعش المالكي ونصرة الدجال حسن نصر الله أم أنكم استنفذتم كل الطرق للدفاع عن المجرم بشار أسد؟ انظروا في حيثيات المحكمة الدولية لتجدوا كيف أن كل جهدهم كان مصبوب على إلصاق الجريمة بالسنة.فتشوا عن أهل الحقد والغدربسام عبد اللهتنطبق على غالبية أهل العراق بشيعتهم وسنتهم وكردهم وعربهم وباقي أطيافهم دون إستثناء مقولة أنهم أهل شقاق ونفاق. أهل شقاق لأنك تجد فيهم الطائفي حتى النخاع والعنصري حتى الثمالة، وأهل نفاق بشهادة أهل البيت أنفسهم وتجدهم يتحولون بقدرة قادر من أتباع خامئني الى أتباع صدام الى أتباع البرزاني وبالعكس حسب مصالحهم وأهواءهم، وفي الوقت الذي تفرقهم طائفيتهم وعنصريتهم تجد أن العصا تجمعهم ، وهذا الدواء الذي عرفه الحجاج وصدام والامريكان. لذا.. عليهم أن لا يحشروا أنوفهم في دول الجوار، لأن أهلها تجمعهم الأخوة والصداقة والعشرة والمحبة الخبز والملح والتي لا تهون إلا على أولاد الحرام، وأهم من هذا وذاك الآلام والآمال المشتركة. فاتركوهم يحلوا مشاكلهم بأنفسهم ويقلعوا أشواكهم بأيديهم.يا أهل الشقاق والنفاقتنطبق على غالبية أهل العراق بشيعتهم وسنتهم وكردهم وعربهم وباقي أطيافهم دون إستثناء مقولة أنهم أهل شقاق ونفاق فهم نفس الطينة ونفس العجينة ولكن بألوان خارجية مختلفة . أهل شقاق لأنك تجد فيهم الطائفي الشيعي حتى النخاع والعنصري الكردي حتى الثمالة، وأهل نفاق بشهادة أهل البيت أنفسهم وعندما لم يكن بينهم لا شيعي ولا سني ولا كردي فهم كالحرباء تجدهم يتلونون ويتحولون بقدرة قادر من أتباع الدجال خامئني الى أتباع الطائفي المالكي الى أتباع العنصري البرزاني وبالعكس حسب مصالحهم وأهواءهم، وفي الوقت الذي تفرقهم طائفيتهم وعنصريتهم تجد أن العصا تجمعهم، وهذا الدواء الذي عرفه ووصفه بالأمس المسلم المؤمن الحجاج بن يوسف الثقفي وعرفه اليوم ووصفه العراقي الوطني الشريف صدام حسين ولن يعود العراق وبغداده كمنارة للحضارة إلا بعودة صدام آخر أو حجاج آخر يحرر شماله وجنوبه من الإرهابيين والعنصريين.

أنواع الزواج عند الشيعة ١
Imane Darwish -

متعة المزار: هذا النوع من زواج المتعة واسع الانتشار في مشهد ، ويسميه أبناؤها زواج ( المتعة فوق رأس السيد ) في اشارة الى الإمام الثامن الإمام الرضا المدفون في المدينة.

أنواع الزواج عند الشيعة ٢
Imane Darwish -

المتعة من أجل الإنجاب : أحد أنواع زواج المتعة التي يرتبط بها رجل وامرأة لا من أجل الاستقرار العائلي بل من أجل الاتيان بطفل لأحد الطرفين وبعدها يتم الفراق بعد المدة التي اتفقا عليها،

أنواع الزواج عند الشيعة ٣
Imane Darwish -

متعة التجربة : يقول آية الله المطهري (من حيث المبدأ ، بإمكان رجل وإمرأة يريدان عقد زواج دائم ، ولكن لم تتح لكل منهما الفرصة الكافية لمعرفة الآخر أن يعقدا زواج متعة لفترة محددة على سبيل التجربة ، فإذا وجد كل منهما أنه راض عن شريكه بنتيجة هذا العقد ، يمكنهما عندئذ عقد زواج دائم ، واذا لم يتفقا يفترقا)،

أنواع الزواج عند الشيعة ٤
Imane Darwish -

المتعة غير الجنسية: هذا نوع آخر من أنواع المتعة عند الشيعة ، يتم فيه اشتراط عدم إقامة علاقة جنسية ، بحيث يتمتع الشاب بصحبة الشابة التي يريد كأي عاشقان دون أن إقامة علاقة جنسية يطلق على هذا الزواج في ايران اسم ( سيغيه محرّميه )، والمضحك في هذا الزواج افتراض ما اذا اراد الشاب بعد هذه المصاحبة أن يتحول إلى علاقة جنسية كأي زواج متعة لساعات أو أيام معدودة فماذا يفعل؟

أنواع الزواج عند الشيعة ٥
Imane Darwish -

المتعة الجماعية: تقول شهلا حائري : قال لي بعض رجال الدين ، بالإمكان عقد المتعة الجماعية بين امرأة ومجموعة من الرجال خلال مدة لا تتجاوز بضع ساعات ! ثم ذكر لها مثالا لذلك قال : إذا عقد أحدهم زواج متعة غير جنسية مع المرأة فبإمكانه الإستمتاع بصحبتها بأي طريقة يرغب بشرط عدم الدخول بها !! وهكذا الثاني والثالث والرابع ! إذ ليس عليها عدة !!!!

أنواع الزواج عند الشيعة ٦
Imane Darwish -

زواج المتعة: زواج المتعة أو المؤقت هو إلي أجل لا ميراث فيه للزوجة، والفرقة تقع عند انقضاء الأجل. وقد اختلفت الطوائف الإسلامية في شرعية زواج المتعة، فيري أهل السنة والجماعة والإباضية والزيدية أن زواج المتعة هو "حرام حرمه الرسول"، بينما قالت الشيعة الإمامية أنه "حلال وأن الذي نهي عنه هو عمر ابن الخطاب وليس الرسول". ويري الشيعه بأن زواج المتعه "هو قربه يتقرب بها الشخص إلي الله عز وجل بتحصين نفسه وحفظ دينه".

عدالة السماء
سالم -

"بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين" حتى لو كان ذلك بيد الاعداء.

اساس الفساد
احمد العربي -

تطرف شيعي يقابله تطرف سني .... تطرف اسلامي يقابله تطرف يهودي وتطرف مسيحي. استغلال الاديان لضرب الشعوب المأفونة والمحششة والمخدرة هو ابشع من استغلال الانسان للانسان. عندما تتركون الدين للمساجد والكنس والكنائس والصوامع والزوايا وتبعدونه عن السياسة ستتطورون وتلحقون بركب الانسانية

مفلس
علي العراقي -

المالكي مفلس ولهذا صرح بهذا التصريح ولو وقف ضده حسن نصرالله لتعامل معه كما يتعامل مع خصومه وبقيه المعلقين مفلسين ايضا ويملؤهم الحقد وهم وقود هذه الحرب ولكن لا يعلمون. وشكرا

نوري المالكي يتحدث
Ali -

ينعت نوري المالكي الصهاينة بمصاصي الدماء طبعا حاشاك من هذا القول فهذا ليس انت ويتكلم في رسالته الى حزب الله معزيا عن الظلم والفساد والطغيان سبحان الله وكأنه يكتب أنشاءا عن نفسه ...لا يصدق هذا المسخ أن يجد مناسبة الا ليريد ان يخرج من قمقمه الذي حشر فيه كنائب اول لرئيس الجمهورية لا يهش ولا ينش وكأنه نسي الظلم والطغيان والفساد وتناسى أنه سيحشر مع الكوكبة التي يمجدها ستلتقيهم عاجلا أم آجلا فتمهل أن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب

انواع الزواج عند السنة
احمد امين -

قال تعالى في سورة النساء ٢٤(فما استمتعتم به منهن فأتوهن أجورهم فريضة) اتفق الكل على حلية المتعة واختلفوا في التحريم ؟ قالت الرسول لم يحرمها بل عمر من فعل؟ قالت السنة الرسول حرمها يوم خبير ؟فلا زال الشيعة يقولون بها اما السنة فابتدعوا انواع اخرى للزواج لم ينزل بها كتاب او حديث :١- زواج المسيار.٢- زواج المسفار.٣- الزواج بنية الطلاق.٤- زواج فريند.وغيرها من تفرعات زواج المتعة في تحايل على الدين.

الى كاكا مسعود
احمد امين -

تعليقا على رقم ٢، مسعود؟اذا اسرائيل أقرت بأنها من أسس حزب الله؟حزب الله تأسس عام ١٩٨٢ ؟وكل هزائم السنة كانت قبل ١٩٨٠؟احتلت اسرائيل فلسطين السنيه عام ١٩٤٧ ولم يفعل السنه لها شيء بل هزمت السنة في ١٩٤٨؟وهزمتهم بكل الحروب وفوق هزائم السنة ذهبوا وقبلوا ارجل الصهاينة من اجل معاهدة سلام (هههههههه) اكو مثل عراقي يگول (( فوگ ن....... چيلت ماش))وهاهم ابطال السنة يتسابقون من اجل إرضاء الصهاينة والغرب بمعاهدات علنيه (مصر، أردن ، موريتانيا ، قطر) وبعضهم بصورة سرية؟عيب اخجلوا روحوا حرروا اراضيكم من اليهود وباقي الدلى وبعدئذ تكلموا على تاج روسكم حزب الله؟

المالكي ومقارعة الظلم
منصور نصرت -

من سخريات القدر ان يبتلي العراق بأمثال نوري المالكي، الظالم الذي ينادي بمقارعة ظلم اسرائيل لمليشيات حزب الله على ارض سورية.الم تضع يا نوري ثلث ارض العراق بسبب ظلمك لكل المكونات الشعب العراقي بما فيهم المكون الشيعي.الم تكتم يا نوري افواه الذين كشفوا عن فساد حكمكالم تستبح اموال واراضي والممتلكات العامة ووزعتها وهدرتها كدعاية انتخابيةصحيح ان لم تستحي فأفعل ما تشاء

عاش عبقري الخطوة خطوة
هنري بن خطوة خطوة -

عاش العبقري الهادئ و صاحب العقل الخالص صاحب مشروع الخطوة خطوة و الذي بالتعاون و التفاهم مع أتباعهِ الصابرون الهادئون قاموا بتحويل كل الطوائف الإسلامية و على رأسهم الشيعة و السنة و النُصيرية و الدروز و كل طوائف المسيحية و كل طوائف و قبائل الذين يعيشون على الصحاري السبعة السافلة و أيضاً محيط الصحاري السبعة اللعينة من الفرس و الترك كلهم جميعاً حتى الدب القطبي الذي يساعد هؤلاء السافلون أصبحوا تحت أحذية العباقرة أصحاب مشروع الخطوة خطوة الذين حولوا كل هذه الطوائف و القبائل و الدول و إحدى قوى العالمية إلى أسفل سفلاء العالم و أصبحوا جميعاً على مرمى من بصاقهم المقدس أي بصاق مخاتير الحارات و أصحاب مشروع الخطوة خطوة العباقرة في تمزيعهم و من ثم رميهم بالبحر طائفة طائفة و قبيلة قبيلة إلى أن يبِيدوهم و يمسحوهم من الساحة الدولية و تحويلهم إلى هنود حمر أو عاد و ثمود -