أخبار

قطر تنفي تقديم اي دعم لمنظمات "ارهابية"

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: نفت قطر الثلاثاء تقديم اي دعم لمنظمات "ارهابية" في الشرق الاوسط وافريقيا ونددت بتصريحات بهذا المعنى خصوصا بعد اعتداءات باريس "الجهادية".

وقال السفير القطري في باريس مشعل حمد ال ثاني في اعلان خطي "يبدو ان الفكرة التي تقول بان قطر تمول او تدعم باي شكل من الاشكال الارهابيين او الارهاب باتت مفترضة مسبقا وشائعة في النقاش حول التطرف في اوروبا".

واضاف "علينا ان نكون واضحين قطر لا تمول ولا تدعم اي منظمة ارهابية".

واوضح ان "دولة قطر اتخذت تدابير صارمة لكي لا يتمكن اي مواطن قطري من تمويل هذه المجموعات" مشيرا الى انها "اعتمدت قوانين ضد تبييض الاموال والترويج للارهاب على الانترنت".

وقطر المتهمة بانتظام بمساعدة "الجهاديين" في منطقة الساحل يشتبه ايضا بانها تدعم في الشرق الاوسط مجموعات متطرفة قريبة من الاخوان المسلمين.

ووجهت شخصيات سياسية فرنسية خصوصا من المعارضة اليمينية اصابع الاتهام الى قطر غداة الاعتداءات الجهادية على صحيفة شارلي ايبدو ومتجر يهودي في باريس بين السابع والتاسع من كانون الثاني/يناير اوقعت 17 قتيلا.

وطلب برونو لومير العضو في حزب الاتحاد من اجل حركة شعبية للرئيس السابق نيكولا ساركوزي، اعادة النظر في العلاقات مع قطر وايضا السعودية واليمن "لكي لا يكون لفرنسا دول حليفة قد تدعم او تمول او تساعد شبكات ارهابية او تطلق خطابات تشجع على الارهاب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
محلل
محلل -

هذا صحيح قطر لا تدعم الارهاب ولا تدعم سوى داعش والحوثيين وجيش النصرة وتنظيم القاعدة والميليشيات الليبية وجماعة فجر الاسلام وبوكو حرام وجماعة ابو سياف وتنظيم الاخوان المسلمين والميليشيات الشيعية في البحرين وحماس فقط

أحب قطر
مفيد -

قطر أكثر بلد عربي تطوراً

قطر وبس
رجاء -

قطررررررررررررررر وبسسسسسسسس

أحمر الخدين
محمد البوشي -

ما لقيوش في الورد عيب قالوا له يا أحمر الخدين

فداك روحي
م العنتري -

لماذا هذا الهجوم غير المبرر على قطر الحبيبة. فداك روحي يا قطر

٢٠٢٢
إن المونديال لناظره قريب -

هذا كله من أفعال المونديال

خفوا عن قطر
رشاد -

يا ريت تخفوا شوي عن قطر

قطر تدعم من
جمال -

امال مين اللي بدعم الآن الحوثيين باليمن يا أبو حمد والذي ادى بالنهاية للانقلاب على الرئيس عبد ربه منصور هادي وسط مباركة ايرانية سورية ومن علي عبد الله صالح

ومن يصدق
Raggawy -

دول العالم يحكمها عجيان و صبيان ، وعلى من تلقون مثل هذا الكلام السخيف ، قطرة الاولى في دعم ومساندة الارهابيين في العالم ، وبؤرة الفساد الاخوانجية ، ولكن لم يفلحوا في دول الإمارات لان هناك أسد مثل الفريق ضاحي خلفان حفظه الله ورعاه ، اسكت وجمد وكسر ظهر الاخوانجية .

كذاب
القس ورقة بن نوفل -

كذاب كذاب والله العظيم كذاب كذاب كذاب والله العظيم كذاب كذاب كذاب والله العظيم كذاب

قطر:أنجاز أغاظ الاخرين
د. أحمد الجبوري -

يحاول البعض من وقت لاخر العمل على خلط الاوراق من خلال ممارسة لعبة سياسية قذرة قائمة على أستغلال الاخرين والنيل من منجزاتهم. ولطالما دأبت الكثير من دوائر السياسة الغربية على ممارسة مثل هذه اللعبة ضد بلدان العالم النامية بهدف الاستغلال السياسي وتسجيل المواقف في قضايا معينة. أن التقييم الصحيح والحقيقي لسياسة دولة قطر الخارجية يستوجب الاشارة الى حقيقة أن دولة قطر وبخلاف جميع دول المنطقة حافظت على ثوابتها العربية والاسلامية في ممارسة السياسة الخارجية سواء الاقليمية البينية أو العالمية. وهو موقف تميز به صناع السياسة الخارجية القطرية بخلاف جميع صناع السياسة في المنطقة. فبقدر تعلق الامر بدعم القضايا العربية يحسب لدولة قطر وسياستها الخارجية التزام موقف واضح مبدئي وشفاف على الدوام من القضية الفلسطينية ولم تتاثر سياسة دولة قطر بالكثير من المواقف الحادة التي تبنتها الدول الكبرى بخصوص هذه القضية. هذا من جانب كما يحسب لدولة قطر أستضافة الكثير من القيادات العربية التي عانت دولها تغيرات سياسية كبرى من جانب أخر. ويلاحظ كذلك حرص دولة قطر دائما على تبني سياسة واحدة في التعامل مع جميع البلدان العربية قائمة على أساس الاحترام والتقدير للجميع دون أستثناء أحد. ودليل مصداقية مثل هذا القول يلاحظ أن الدوحة أصبحت حاضنة لجميع العرب دون أستثناء. لكن هذه المواقف لم تمنع قيادة دولة قطر من التأشير على مكامن الخلل في الوضع العربي الراهن والانحدار الحاصل في ممارسة السياسة العربية وما يرافقها من أضرار جسيمة لحقت بالشعوب العربية من جراء هذه السياسات. كذلك يحسب لدولة موقفها الاسلامية وسياساتها العقلانية الرشيدة في هذا الصدد. وتأتي أستضافة قيادة جماعة الاخوان المسلمين كأحد أدلة مصداقية مثل هذه السياسة الاسلامية والقائمة على أساس العمل دائما على أيجاد الحلول داخل البيت الاسلامي بعيدا عن التطرف والاضرار بالشعوب. أن الحفاظ على الهوية العربية والاسلامية في ممارسة السياسة الخارجية لم يمنع صناع السياسة في دولة قطر من الانفتاح أقليميا وعالميا وتبني الكثير من القضايا السياسية التي أثبت نجاعة وحكمة غير معهودة والدليل على مثل هذه الحقيقة أن دولة قطر أصبحت وسيطا موثوق الجانب لحل الكثير من القضايا الدولية. ويلاحظ أنه في خضم جمع كل هذه المتغيرات عملت حكومة دولة على تبني سياسة تنموية فريدة نقلت دولة قطر وبناها التح

قطر العز
مواطن -

هذا اللي يبرع فيه الفاشلين الهجوم والقاء التهم

عنابي
منفاخ -

قطر قطر هاذي قطر .. الله يحفظ قطر وجميع بلاد المسلمين من الحمقى والحاسدين

محلل
محلل -

ملحوظة مهمة : جميع المعلقين القطرائيليين في الاعلى هم لشخص واحد فقط ولكن بأسماء مختلفة للإيهام بأن شعب قطر هم أكثر من شعب الصين والهند مجتمعتين مع ان معارضي قطر القطريين ممن سحبت جنسيتهم وطردوا واصدرت احكام قضائية غيابية في حقهم ومن معارضين ومشردين هم اكثر من معارضين الخليج بأكمله