أخبار

سبعة قتلى بانفجار سيارة في حي موال للنظام بحمص

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: قتل سبعة اشخاص واصيب 30 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في حي عكرمة العلوي الموالي للنظام السوري في محافظة حمص وسط سوريا اليوم الاربعاء، بحسب ما افاد محافظ حمص طلال البرازي.

وقال البرازي "وقع عمل ارهابي اليوم تم بتفجير سيارة مففخة ما ادى الى سقوط سبعة شهداء مدنيين واصابة و30 خرين بجروح بعضهم في حالة حرجة". واضاف ان السيارة انفجرت "بالقرب من محلات تجارية" في حي عكرمة.

وفي بداية تشرين الاول/اكتوبر الماضي، تعرض حي عكرمة العلوي الموالي للنظام الى تفجيرين احدهما انتحاري استهدفا تجمعا طلابيا واسفرا عن مقتل 54 شخصا بينهم 47 طفلا. ولم تتبن اي جهة مسؤولية التفجيرين اللذين حملا بصمات المجموعات الجهادية الناشطة في سوريا وعلى راسها تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف وجبهة النصرة الفرع السوري لتنظيم القاعدة.

واثار هذا الهجوم حينها موجة من الغضب في المدينة ضد المسؤولين الامنيين ومحافظ حمص، وسارت تظاهرات في شوارعها طالبت باقالتهم.

واقالت السلطات السورية اثر ذلك كلا من رئيس فرع الأمن العسكري في حمص العميد عبد الكريم سلوم ورئيس اللجنة الأمنية في المدينة اللواء احمد جميل، الا ان محافظ حمص رفض ربط قرار الاقالة بالهجوم.

وتسيطر القوات النظامية السورية منذ بداية ايار/مايو على مجمل مدينة حمص بعد انسحاب حوالى الفي عنصر من مقاتلي المعارضة من احياء حمص القديمة بموجب تسوية بين ممثلين عنهم والسلطات اثر عامين من حصار خانق فرضته قوات النظام على هذه الاحياء.
&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف