أخبار

نائب الرئيس الاميركي دعا الأنباريين للتعاون مع العبادي

وفد الأنبار يبحث مع بايدن دعم العشائر لتحرير المحافظة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بحث وفد رسمي وعشائري يمثل محافظة الأنبار العراقية الغربية في واشنطن مع نائب الرئيس& الاميركي جو بايدن دعم بلاده عشائر المحافظة وقواتها الامنية، من اجل تحريرها من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" فيما حث المسؤول الاميركي الوفد على التعاون مع رئيس الوزراء حيدرالعبادي.

لندن: حث وفد الأنبار الذي يقوم بزيارة رسمية إلى واشنطن منذ الاسبوع الماضي مع بايدن 13 محورًا سياسيًا وأمنيًا وانسانيًا تتعلق بالاوضاع في العراق، والمحافظة بشكل خاص، في مقدمها الحاجة لتقديم الدعم لعشائر المحافظة ومقاتليها من اجل طرد تنظيم "داعش" من المحافظة وتحريرها من سيطرة التنظيم. وقال مجلس المحافظة في بيان صحافي اليوم إن وفد محافظة الأنبار اجرى "مباحثات مهمة مع بايدن بتوجيه من الرئيس الاميركي باراك اوباما، تناولت ايضا التعاون بين الإدارة الأميركية ومجلس المحافظة وقواتها الامنية وعشائرها لمواجهة "داعش" وتقديم الدعم الاميركي الكافي لتحرير المحافظة من الارهابيين" .

&كما ناقش الاجتماع الآليات والوسائل التي يمكن من خلالها ان تدعم واشنطن القوات الامنية وابناء العشائر بجميع الوسائل المتاحة من اجل توقف تمدد تنظيم "داعش" في مناطق الأنبار اضافة إلى أزمة النازحين والمهجرين وكيفية تقديم الجانب الدولي الدعم والمساعدات الغذائية والانسانية اليهم في الأنبار وأهمية انشاء صندوق دولي تقدم الدول المانحة مساعدات من خلاله لاعمار الأنبار وما لحق بها من أضرار خلال المواجهات العسكرية بين القوات الامنية والجماعات الارهابية.
وعلى الصعيد نفسه اجرى وفد الأنبار في واشنطن مباحثات اخرى مع نائب وزير الدفاع الاميركي ونائب وزير الخارجية الاميركي تناولت الجهود المحلية والدولية لتحرير الأنبار وتقديم المساعدات اللازمة لها على المستوى الامني والانساني .

وفي واشنطن قال المكتب الإعلامي لنائب الرئيس الأميركي ان بايدن أعرب خلال اجتماعه مع وفد الأنبار عن تأييده لجهود الحكومة العراقية لتجنيد مقاتلين من جميع الطوائف في العراق للمساعدة في إعادة تشكيل قوات الامن العراقية.
وأشار إلى ان بايدن شجع ممثلي محافظة الأنبار على مواصلة العمل بشكل بناء مع رئيس الوزراء حيدر العبادي والحكومة العراقية لتحقيق الأمن الدائم في البلاد. واشاد بايدن بـشجاعة العراقيين على الخطوط الامامية في القتال ضد تنظيم "داعش"، مؤكدا دعم الولايات المتحدة الراسخ لشعب العراق وحكومته في مكافحة التنظيم. وقد حضر بايدن بشكل مقتضب اجتماع وفد عشائر الأنبار مع فيل غوردون منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الخليج .

ويضم وفد الأنبار إلى واشنطن كلاً من: صهيب الراوي&محافظ الأنبار، وصباح كرحوت رئيس مجلس المحافظة واحمد ابو ريشه رئيس مؤتمر صحوة العراق ومهدي صالح النومان العبيدي معاون المحافظ للشؤون القانونية وفيصل العيساوي قائمقام الفلوجة وعبد الحكيم الجغيفي قائم مقام قضاء حديثة ومزهر الملا خضر الفهداوي احد شيوخ عشيرة البوفهد وحكمت سليمان جاسم الذيابي شيخ عشيرة &وحكمت الكعود النمراوي&احد شيوخ عشيرة البونمر وأحمد حميد الشرجي العلواني رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة الأنبار.

واليوم &حمّل المرجع الشيعي الاعلى في العراق آية الله السيد علي السيستاني أهالي المناطق التي يحتلها تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في محافظات البلاد الغربية والشمالية السنية مسؤولية تحريرها من سيطرة التنظيم بالتعاون مع القوات الامنية داعيا السلطات إلى توفير جميع المستلزمات التي يحتاجونها لذلك ..

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي معتمد المرجع السيستاني في خطبة الجمعة بمدينة كربلاء (110 كلم جنوب بغداد) اليوم وتابعتها "إيلاف" عبر قنوات محلية ان القوات المسلحة ومن انضم اليها من المتطوعين حققوا انتصارات رائعة في مناطق مهمة من البلاد سيطرت عليها عصابات "داعش" الارهابية دافعهم في ذلك التضحية من اجل العراق ومقدساته . واشار إلى ان مناطق اخرى ما زالت تحت سيطرة "داعش" تعاني حاليا من ظروف صعبة حيث ان المعول على اهلها في تحريرها بالدرجة الاولى بالتعاون مع القوات المسلحة وقال "ابناء هذه المناطق هم اولى من غيرهم في استعادة السيطرة عليها من داعش" . وشدد ان&على السلطات& توفير جميع الامكانيات اللازمة لمن يسعى من ابناء هذه المناطق بجد واخلاص لتحرير مناطقهم واعادة الحياة الطبيعية اليها في اشارة إلى محافظات البلاد الغربية والشمالية السنية الواقعة مناطق شاسعة منها تحت سيطرة "الدولة الاسلامية" وخاصة في الموصل وصلاح الدين والأنبار وديالى .

وقبيل مغادرة وفد الأنبار إلى واشنطن الاسبوع الماضي قالت الحكومة العراقية إنها اطلعت على جدول زيارة الوفد إلى واشنطن وأعربت عن تطلعها لدعم أميركي "فعال ومؤثر" لتدريب وتسليح ابناء العشائر .. لكنها شددت على ضرورة أن يكون هناك تنسيق كامل معها . وقال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي سعد الحديثي إن "وفد محافظة الأنبار الذي ذهب إلى واشنطن زار قبل أسبوع رئيس الوزراء حيدر العبادي وبحث معه أبرز النقاط التي سيتم طرحها في زيارته هناك . وقال ان الوفد يمثل محافظة الأنبار وحكومتها المحلية ومجلسها وبعض شيوخ العشائر حيث تم الاتفاق على جميع النقاط التي ستبحث هناك وسيتم التنسيق حولها مع الحكومة العراقية. واشار إلى أن "الحكومة العراقية ومن خلال هذا الوفد تتطلع لدعم أميركي فعّال ومؤثر في ما يتعلق بتسليح وتدريب المتطوعين من أبناء العشائر في الأنبار ودعم القوات المسلحة التي تقاتل في المحافظة .

واوضح أن "الجانب الأميركي أكد عبر مبعوث الرئيس باراك اوباما إلى العراق جون آلن أن الدعم الذي سيقدم لمحافظة الأنبار سواء للمتطوعين من أبناء العشائر أو للقوات المسلحة سيكون من خلال التنسيق الكامل مع الحكومة العراقية وعبر قنواتها وبتفاهم تام معها وليس بعيداً عنها".

وكان الوفد قد بدأ الثلاثاء الماضي مباحثات مع ممثلي الادارة الأميركية حول الجهود المبذولة لتحرير المحافظة من "داعش" ومشاركة أبناء العشائر في هذه العملية .

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لاوطنية عندكم
دكتور الكعبى -

من الطبيعى فى حالة الشدة.....الانسان يكون فى وطنة ويتقوى بشعبة واهلة....ولكن هذا ما تريدة امريكا لمستقبل العراق القادم ....الذى يملك ثانى احتياطى النفط فى العام...انتم من مزقتم العراق وانتم من سمح داعش للدخول والاصطفام معكم ضد ارضكم ووطنكم وشرفكم....واليوم تلتجؤن للامريكان لمساعدتكم......لللة عليك ياعراق ...حتى من يدعون الوطن....هم من يتآمرون عليك

الاقليم السني
علي البصري -

هذه البداية لاقامة الاقليم السني الذي طار انتظاره ووضعه قانونه جون بايدن الذي يجتمع مع اهل الانبار بعد ان مهدت داعش الارضية المناسبة وطهرت عرقيا مناطق الموصل وتم ربط مصير الايزيدين مع الاكراد بعد ان تعرضوا الى الاهوال والنكبات والقتل والاغتصاب والسبي وفك ارتباطهم بالموصل (السنة) وكذلك حال المسيحيين في سهل نينوى لفك ارتباطهم بالموصل( السنة) والحاقهم بكردستان او اقامة وطن لهم كل ذلك بجهود محافظ الموصل وآل النجيفي مع مسعود بارزاني وزعماءعشائر سنية مثل علي حاتم وثوار فنادق اربيل ،لازالت داعش باقية لاكمال كل المخططات الموضوعة لها وخاصة سورية التي لم تتكامل كانتوناتها لحد الان وننتظر من المستر بايدن اصدار فرمان لهذه الكانتونات بالتعاون مع اسرائيل !!

الى 2
عراقي زهقان -

عجيب امر اخوتنا العراقيين، فهم رب التحليل والتأويل وربط كل حدث بالمؤامرة الامريكية الاسرائيلية. فاذا تعاركت دجاجة مع ديك في اقاصي سيبيريا، فان امثال السيد البصري يمكنه ربطها بالمؤامرة الامريكية، ضد الامة العربية. هؤلاء السادة يسقطون كل الفعل الغير مدروس الصادر من جميع الساسة العراقيين، الذين ينظرون للامور من خلال ثقب ابرة لا يرون خلالها الا منافعهم الشخصية والعائلية والمذهبية و نظريات عروبية وحدوية اكل عليها الدهر وشرب. وعندما ترتد نتائج قصورهم الفكري وفعلهم الغير مدروس، يلجؤون الى نظرية المؤامرة الجاهزة، المؤامرة الامريكية الصهيونية، ولا يفسرون لنا كيف ان دويلة لا يتجاوز عددها ستة ملايين يمكنهم لعب (طوبة) بملايين العراقيين الذين يعتبر كل شخص منهم نفسه اشرف من الشرف واعلى مرتبة من الكرامة نفسها. يا اخ بصري عليك عزيزي ان تعترف اولا ان كل عربي يربي دعدوشا في دماغه ووجدانه، وهو يفخر بها كل يوم وكل دقيقة، بان العرب هم اصحاب الدين والدين الصحيح هو الانفالات والسبي والتفسير البدوي له. ثم ترجع وتقول لنا ان داعش مؤامرة امريكية صهيونية؟؟؟؟ يا عم والله تعبنا .

التقسيم ات شئتم ام أبيتم وبمباركة العرب
عبد الله -

العرب لا يفقهون السياسه وهذا يتأكد لنا يوما بعد يوم لننظر للوضع العام للعالم فعندما انتهى الاتحاد السوفيتي وتوقفت سلطته على دول المعسكر الاشتراكي كان الربيع الأوربي وتم خلق انظمه جديده ولائها للمعسكر الغربي ودخول بعضها في حلف الناتو ليقطعوا كل أمل في العوده في يوم من الأيام الى احضان روسيا الجديده وبدأت خطة التفتيت للدول مثل يوغسلافيا وجيكوسلفاكيا فالأولى رفضت التقسيم فجعلوها في حرب وتطهير عرقي حتى تم التقسيم بالقوة اما الثانية فسياسيوها أذكياء ويعلمون خفاياها فقبلو بتقسيم دولتهم الى التشيك وسلوفاكيا وهنا نقول عندما يريد الغرب ان يعمل شيء ينصح الدول ويعطيها الحلول وعندما لا تستجيب يبعث لها الحل الاخر وهو تنفيذ الامر بالقوة والخسائر المادية والبشريه، لهذا يستهزا البعض بمخططات نائب الرئيس الامريكي بايدن بتقسيم العراق الى أقاليم لان ما طرحه من آراء للعراقيين سوف يتحقق في نهاية المطاف ولكن الحكومة العراقية هي التي ستحدد الطريقه هل هي السلميه او الحرب والدمار والتطهير العرقي مثلما حدث في تلعفر وسنجار وغيرها من المدن لهذا نقول بان العرب ليسوا رجال سياسة ولا يفهموا منطق السياسه بل يفهموا منطق البداوة والغزو لهذا كل يوم وشهر وسنه يخسرون وسيبقون يخسرون لأنهم تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى