أخبار

لقاء متوقع مع الملك سلمان

وزير خارجية إيران بالرياض للتعزية بوفاة الملك عبدالله

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: وصل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى الرياض لتقديم التعازي في وفاة الملك عبد الله، في زيارة نادرة لمسؤول ايراني.

وعرض التلفزيون السعودي صور مسؤولين سعوديين يصافحون ظريف لدى وصوله الى المطار العسكري في العاصمة السعودية.

واعلنت وزارة الخارجية الايرانية عن زيارة ظريف الجمعة، كما عبر الرئيس حسن روحاني عن تعازيه للسعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز.

ومنذ انتخابه في 2013 قام روحاني ببوادر دبلوماسية ازاء الرياض بعد سنوات شهدت توترا في العلاقات بسبب الحرب في سوريا بشكل خاص حيث تدعم ايران الرئيس بشار الاسد.

ولكن التقارب الخجول بين المملكة وايران شهد تباطؤا بسبب تراجع اسعار النفط. فالبلدان وكلاهما عضو في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) تضررا كثيرا اثر تراجع الاسعار باكثر من النصف منذ سبعة اشهر.

وكان الرئيس الايراني السابق اكبر هاشمي رفسنجاني يصف السعودية بالبلد "الشقيق"، وكانت تربطه علاقات شخصية وثيقة مع المسؤولين السعوديين.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاسلام واحد
ايراني -

ايران كانت و لا تزال بلد مسلم لا يكن العداء للسعوديه...انها صديقة العرب و المسلمين

الفرس قوم شعوبيون
ابو محمد -

ويكرهون العرب ويحقرونهم على الرغم من أنهم لم يهزموا العرب في أي معركة كبرى، فقد هزمهم العرب في معركة سلوت و معركة ذي قار ومعركة كاظمة وأخيرا معركة القادسية. والمضحك أنهم في جميع تلك المعارك هم الأكثر عددا وعده. وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (فارس نطحه او نطحتان ثم لا فارس بعدها أبدا) أو كما قال.