أخبار

سنتكوم: نهاية داعش بعيدة لكنه بدأ يفشل

القوات الكردية تسيطر على 90% من كوباني

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى في الشرق الأوسط (سنتكوم) مساء الاثنين أن القوات الكردية "تسيطر حاليًا على حوالى 90% من مدينة كوباني".

واشنطن: جاء في بيان أن "سنتكوم تؤكد أن القوات المناهضة لتنظيم الدولة الاسلامية تسيطر على حوالى 90% من مدينة كوباني". واضاف البيان أن "نهاية الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية لا تزال بعيدة، ولكن فشله في كوباني يحرمه من أحد اهدافه الاستراتيجية".

وكانت واشنطن اعربت عن حذرها حيال الاعلان عن انتصارات على الارض من قبل القوات الكردية. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جينيفر بساكي: "كوباني تبقى متنازعًا عليها". واضافت أن "القوات المناهضة لتنظيم الدولة الاسلامية تسيطر تقريبًا على 70 في المئة من اراضي كوباني وقرب كوباني"، مشيرة الى أن هناك "بالتأكيد تقدمًا للقوات الكردية".

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيف وارن من جهته، "لا يمكنني الكلام عن أن المعركة قد انتهت بالانتصار. المعركة تتواصل لكن القوات الحليفة (للولايات المتحدة) لها الغلبة".

ونجح المقاتلون الاكراد الاثنين في طرد تنظيم الدولة الاسلامية من مدينة عين العرب السورية، حسب المرصد السوري لحقوق الانسان ومصادر كردية. وعمّت الفرحة الاثنين المناطق الكردية السورية بعد طرد تنظيم الدولة الاسلامية من المدينة، حيث يعتبر طرده اكبر هزيمة له في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بداية نهاية البربرية
سالار باپیر -

کوباني، وأخيرا هزمت ملائکة الإنسانية شيطان الديانة! تهانينا و ألف مبروك ... هذا النصر سيکون بداية نهاية البربرية.

الحمدلله على هذا النصر
كردي حر -

الحمدلله على هذا النصر .و هؤلاء الدواعش ستكون نهايتهم قريبة.

اسمها ليس كوباني
عين العرب -

ارجو من ايلاف ان تكتب اسمها الاصلي عين العرب وليس كوباني ومثلما استولى الاكراد على شمال العراق فانهم استولوا الان على عين العرب وليس لهم حق بها رحمك الله عين العرب ياسوريتي الحبيبه

كوباني مثال على وحشية المحتل
ازاد-ج -

نسبة الكورد فيها هو ٠/٠٩٩وتسمى عين العرب دليل على عنصرية واحتلال العرب لمدن الاكراد وداعش مثال على وحشية وتطرف هولاء عبر التاريخ ونهبهم وقتلهم للمواطن الغير العربي الذي يسكن على ارض اجدادة للاف السنين !!!

سلمت یداكم
Mahmod -

سلمت يداكم ايها الكورد فعرفتم كيف تدافعون عن كوباني بنسائكم واطفالكم وشیوخكم وشبابكم، كنا قادمين ومعنا جهاد النكاح والذبح لا تلومونا فهذه‌ ثقافتنا.

اسمها كوباني
محمود رسول -

رغم ان العنصرية والفكر القومجي العروبي المقيت لم يجلب للشعوب العربية غير بحار من الدماء وتدمير والخراب بلدانهم يبدو ان مازال بعض هؤلاء القومجيين لم يتركوا تلك افكار واطوار العنصرية انا اسال ان كانت مدينة الكوباني اسمها عين العرب كما يدعي صاحب التعليق رقم 3 العنصري الجاهل فلماذا لايحررها العرب ؟! انا اقول مضى زمن العنصرية واصبح جزءا من التاريخ وجاء زمن الحرية والتعايش السلمي كفاكم العنصرية

ARAB GO HOME
Bave evin -

ARAB GO HOME

سبب انتصار الاكراد
salam kaso -

ألم تسألوا انفسكم يا سوريين كيف استطاع الاكراد الانتصار على داعش وانتم لا ؟الجواب لان الاكراد فصلوا الدين عن الدولة واما السوريين عامة صبغوا ثورتهم صبغة دينية, ولأن كثير من السوريين نفوسهم داعشية, لن تنجح هذة الثورة التي تفتقر للوعي.الاوروبيون وصلوا لدرجة متقدمة في العلم وانتم تلتهون باصدار فتاوي وتحللوا وتحرموا وهمكم الوحيد كيف تقمعون المرأة وتصنفوا الناس من الكافر ومن ذي اخلاق ومن بدون اخلاق.

المعلق ٣
دلير -

لديكم ٢٤ دولة وأكثر من ٣٥٠ مليون إنسان عربي ومن المحيط الى الخليج وعيونكم لا تشبع وكل هذه المدن الكبيرة وعينكم على هذه المدينة الصغيرة والكوردية مائة في المائة وعلى حدود تركيا والمنطقة كوردية مائة في المائة والغريب لماذا لا تسمون المدن العربية الكبيرة والكثيرة ( عين العرب ) ، كل ما في الموضوع هناك عين ماء أهل كوباني يسموها ( كاني عاربان ) بالكوردي ويعني ( عين العرب ) وكذلك هناك كاني كوردان ( عين الكورد ) في المدينة الكوردية الاصيلة ، كفاكم العنصرية والإستلاء على أراضي الآخرين لديكم الكثير وشكرا.

الى 9
مراقب خليجي-قديم -

كلامك صح----نفس تسميتهم الخليج العربي الذي ظهر بالستيناتبينما الخليج الفارسي اسمه هذا من الاف السنيين----السبب العنصرية