أخبار

بعد تعرض طائرة فلاي دبي لإطلاق نار

شركات طيران إماراتية تعلق رحلاتها الى بغداد

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

علقت شركات الطيران التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة "فلاي دبي" رحلاتها الجوية إلى العاصمة العراقية بغداد، بعد أن تعرضت طائرة إماراتية للركاب لإطلاق نار أثناء هبوطها في مطار بغداد، الاثنين.

محمود العوضي من دبي: تعرضت طائرة تابعة لشركة فلاي دبي لإطلاق نار مساء أمس في العاصمة العراقية بغداد، ما أسفر عن إصابة اثنين من الركاب. واستبق المسافرون على متن الطائرة تصريحات مسؤولي الشركة، وأشعلوا مواقع التواصل الاجتماعي بتفاصيل حول الحادث.

تعليق الرحلات إلى بغداد

&من جهة أخرى، أعلنت شركة "طيران الإمارات" التابعة لإمارة دبي عن تعليقها جميع رحلاتها إلى مطار بغداد الدولي بناء على تعليمات الهيئة العامة للطيران المدني، بعد حادثة إطلاق النار على طائرة "فلاي دبي".

وأعلنت& شركة "فلاي دبي" اليوم عن تعرض رحلتها "إف زد 215 " المتجهة من دبي إلى بغداد إلى ضرر في جسم الطائرة ناتج عن طلق ناري من سلاح صغير، وتم اكتشاف هذا الضرر بعد الهبوط في مطار بغداد الدولي.

وقالت الشركة إن الطائرة هبطت بسلام وتم إنزال المسافرين عبر الجسر بشكل طبيعي، وتم توفير طائرة بديلة للمسافرين إلى دبي في وقت لاحق، وتم فتح تحقيق لمعرفة& أسباب الحادث.

وألغت الشركة جميع رحلاتها اليوم إلى بغداد التزامًا بالتوجيهات الأمنية الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة، وأنه يمكن للمسافرين الذين قاموا سابقاً بشراء تذاكر سفر إلى بغداد تغيير حجزهم إلى رحلات متجهة إلى وجهاتها الأخرى في العراق أو استرجاع قيمة تذاكرهم.

سابقتان مع الحوادث لـ"فلاي دبي"

هذا وكانت شركة فلاي دبي قد تعرضت لحادثتين سابقتين، الأولى منذ نحو أربعة أشهر عندما أجبرت طائرة تابعة للشركة على الهبوط اضطراريًا في ايران من قبل السلطات الايرانية، وذلك اثناء رحلتها من افغانستان الى دبي.

وكانت الطائرة التي كانت تقل ما يقرب من 100 رجل أعمال أميركي، قد غادرت القاعدة الأميركية في باجرام بافغانستان متجهة الى دبي، في الوقت الذي اجبرتها مقاتلات ايرانية على الهبوط بسبب بعض المشكلات "البيروقراطية" حول الرحلة، وتغيير موعدها دون ابلاغ السلطات الايرانية.

والحادثة الثانية التي نفتها لاحقًا شركة فلاي دبي كانت في شهر يونيو الماضي في جوبا عاصمة جنوب السودان، حيث أشارت تقارير على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن إحدى الطائرات التابعة للشركة تحطمت أثناء هبوطها في جوبا بعد إطلاق النار عليها.

ولكن نفت شركة "فلاي دبي" وقتها أن تكون إحدى طائراتها قد تحطمت أثناء هبوطها بمطار جوبا، قائلة إنه لا صحة لذلك. وأوضح متحدث باسم الشركة أن الأمر يتعلق فقط بتحويل مسار الطائرة من جوبا إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بسبب وجود طائرة معطوبة على نفس مدرج الهبوط.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إختراق الأجهزة الأمنية
عراقي متشرد -

لا يمكن أبدا أن يحدث هذا في مطار بغداد بسبب الإجراءات الأمنية المشددة.في الصيف الماضي كنت في زيارة لبقايا الوطن وقطعت المسافة بالسيارة من البياع إلى المطار بساعتين والمسافة لا تزيد على عشرة كيلومترات بسبب نقاط التفتيش الكثيرة التي تشمل كل الأساليب الإلكترونية واليدوية وكلاب البوليس،وهذا يعني أن من المستحيل إدخال حتى السكين الصغير إلى المطار فكيف بسلاح متوسط ثقيل الوزن مثل بي كي سي؟الفساد في مؤسسة الأمن العراقية واختراقها من قبل الإرهابيين هو السبب في كل ما يحدث من إختراقات أمنية.هل سيحاسب المسؤولون الأمنيون في المطار؟بالتأكيد لا لأن الكثيرين سيقولون إنه إستهداف للطائفة الفلانية كما حدث في كثير من العمليات العسكرية حيث عندما يحاسب من يؤوي الإرهابيين يصرخ البعض إنه إستهداف للمكون الفلاني.لن نستغرب لو أن جميع أعضاء حكومة العبادي ونوابه قد إحتجزوا في المنطقة السوداء في بغداد من قبل الإرهابيين.المهم أن عوائل هؤلاء المسؤولين خارج العراق وفي أمان.

بسم الله
madku -

http://,,,,,,

النظام المجوسي
كمال -

ندعو دول المنطقه والعالم بعدم التعامل مع العراق بأي مجال وخاصه الطيران والنقل الجوي حيث لايوجد امان وسلام من قبل الحكومه العراقيه وان كل ما تقوله هذه الحكومه مجرد كذب. ونسأل هؤلاء المجرمين ..اذا كان المجرم ابو السبح هو من دمر العراق وقتل ما قتل من اناس ابرياء ..اذا من سوف يحاكم هذه المليشيات الشيعيه المجرمه والمنتشره كالدود ليس فقط في العراق وانما في العالم . سوف تظهر وسائل اعلام حزب الدعوه المنحط وكالعاده بالكذب والنصب على الناس مدعين ان من قام بهذه الاعمال هم الحركات الدينية المتطرفة والبعثيه والدواعش ..الحلول جاهزه والردود مفبركه ..وكل هذا لأجل تبرير وجود ايران والمليشيات والمجرمين والقتله ..نصيحه لدول العالم بعدم ارسال طائراتها للعراق كون انهم الان يستهدفون الطائرات ..ونصيحه لدول العالم بطرد اي حزب ديني شيعي او اي حركه شيعيه لأنهم وبالفعل بدايه لمشروع ولاية السفيه

تستاهلون
صلاح الدين -

اليوم وفي عهد حزب الدعوة ومن طالب من الشعب بحاكم جعفري، انطبقت مقولة الشاعر معروف الرصافي حين قال: تطاول القاع حتى استقعرت قمم واستزف الليل حتى استنوق الرشد نعم تطاول ابو السبح .. والان استلم الرايه اخر ...والان هل لازالت الدول العربيه تنافق ايران ومليشيات الشيعه ..ماذا تريدون لكي تصدقوا المؤامره الصفويه على دولنا العربيه .. دمعتي لك ايها العراق من سلطنة ابناء الشوارع عليك. هذا الحادث وغيره هو نقطه من بحر جرائم المليشيات الشيعيه وعصابات ما تسمى بالحكومه والتي تحتمي بهذه الحواضن القذره من عملاء ايران ولصوصها .ونستغرب من هذه الدول التي تريد ان تساعد العراقيين وحسب ادعائها بأن تقوم بأرسال طائراتها ووفودها وسفرائها لدوله تحكمها عمائم وعصابات ..الدول تم هدمها من قبل الشيعه وجعلوها مسخ دوله ترعها بها عمائم ومليشيات واحالوا الدول الى ساحه للطم والسرقه والطائفيه والتقسيم .

طيح الله حظكم
سالم حسين -

اليس من واجب الحكومة توفير الخدمات العامة للمواطن ابتداءاً من الماء الصالح للشرب ، الكهرباء الذي اصبح مستحيلاً في العراق دون اي سبب او مبرر عدا ان اموال العراق تذهب الى خزائن قارون او بالاحرى القارونيين فقد اصبحوا كثيرون ينهشون جسد العراق الجريح ؟ اليس من واجب الحكومة و عسها و دركها و شرطتها و مليشاتها و عصائبها أن تسيطر على كابوس الجريمة متعددة السبل و الموديلات و التخطيط لها و طرق التنفيذ المتطورة حتى اصبح اسم العراق في العالم يفوق اسماء المدن الامريكية في عالم افلام الكابوي وحادثة اليوم شيىء لايذكر من جرائم حكومة الاحتلا ل؟ أليس و أليس و أليس ؟؟؟؟ لم يسبق لأي تأريخ سياسي في العالم ان تعمل الحكومات تحت اشراف المرجعيات الدينية والمليشيات والعصابات و إلا لحكم الفاتيكان العالم كله.اين دور هذه المرجعيه الخرساء اذا كان دور الحكومه واجهزتها مجرد دميه فارغه اين واين واين ؟

عراق الي هاوية
ابن وطن عراق جريح -

منذ غزو العراق ولهذا اليوم عراق في مازق كبير وهو الفاقد الشرعية والسياسة الذي ينتهجها وهي السياسة المليشيات السنية والشيعية واذا لم يتم تصفيتهم فانه لن تبقي العراق ستصبح عراقستان

اين الملايين؟
حسين -

اين الحكومة الوطنية؟ اين الامن؟ مطار لم تستطيعوا حمايته؟ اين الجيش المليوني، اين الحشد ذو المليونين؟ كيف استطاع هؤلاء اختراق هذه المؤسسات الامنية المليونية؟ نورونا يصيبكم ثواب.

الى 6
حسين الورد -

ماذا تعني ب(ستصبح عراقستان)؟ يا ايلاف تعليق رقم 6 غير مترابط لا فكرا ولا لغة، اليس من المنطقي عدم نشر هكذا تعليقات حتى توفروا على القارئ الوقت اولا و ارتفاع ضغط الدم ثانيا؟ انا ارى لو ان ايلاف تكتفي بالتعليقات التي فيها وجهة نظر ومكتوبة بلغة سليمة وتلتزم بما كتبته تحت شروط الاستخدام من عدم الاساءة للاشخاص او المقدسات او مهاجمة الاديان او الذات الالهية والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ألى كمال....
abo kamal -

ألى كمال....أنت واحد عنصري ،لأنك تسب الشيعة وبكل وقاحة، ولاتحترم مشاعر ملايين من إبناء هذه الطائفة، لافرق بينك وبين إي متعصب جاهل شيعي لايملك من ثقافة سوى السب والشتم. الدواعش وأمثالك وجهان لعملة واحدة وهي عملة الإنحطاط الفكري.

الى عراقي متشرد
عامر -

كلامك قد يكون منطقيا لو ان الدولة في العراق تعمل كباقي الدول في العالم غير ان العراق تحكمه اليوم حكومة طائفية خاضعة لدولة الشر و العدوان و البغي و الظلم ايران المارقة الخبيثة وثانيا فإن من يحرس المطار العراقي و الطرق المؤدية اليه هي جزء من المليشيات الطائفية الشيعية و بالاخص منظمة بدر المجرمة التي يرأسها هادي العامري و الذي يعتبر مطار بغداد الدولي (؟) ملكية خاصة له و لابنه ام ان جنابك تسيت حادثة الطائرة اللبنانية ؟ و كذلك تسيطر على شوارع بغداد عصابات اهل الباطل الفاسقة المجرمة التي يرأسها هي الاخرى قيس خزعل.يا عراقي متشرد اكعد اعوج بس احجي عدل

ايام زمان؟
حجي راضي -

بالرغم من خطئك بأحتلال الكويت؟ نفتقدك يا صدام و نفتقد الأمان . أنت الوحيد الذي عرف كيف يكيل للملالي و يذيقهم و ساحرهم الخميني الهوان........بعد أحتلال همجي للعراق و سرقته من قبل الأحزاب العفنه الحاكمه عرفنا قدرك رحمك الله يا شجاع

كما تكونوا يولى عليكم
سعيد محزن العلي -

وجه البلاد المطار. فهل هذا مطار برغم من المليارات التي تصرف باسم اللا مطار واليكم الاسباب . وزراء النقل بدون ادنى معرفه باهمية وزارة النقل بحيث مجرد ابن وزير يعيد طائره لانه حضرته لابس ساعه رولكس مزوره ولكن ب 10 الاف دولار من موقع علي بابا ضحكوا عليه فساد فتاخر.اما الكافتيريات ماكنة قهوه لايعرفون تشغيلها ويبعيون لفات مال بسطيات كراج العلاوي والخبز الفطور توست يباع بعد الظهر .والحقائب تسرق وتفتح من عمال النقل الامتعه . وعربات نقل الامتعه ايرانيه سيئه للغايه وعربات الشورجه افضل كانه لا توجد مناشئ اخرى غير الايرانيه واسعار عقدها اغلى ب50 ضعف عن المانيه او الانكليزيه او الامريكيه و100 ضعف عن الكوريه ! عذرا يمكن هذا العواج في حركته يتناسب مع عقل الذي تعاقد على شرائها ويمكن يخرج لنا غني فيقول اليس هذا فضل ان تجدها! فيكون وجودها فضل ومكرمه مثل مكرمه دجاجة الرئيس بالحصار ! اما قصة الموظفين بالبدلات السود اكبر نكته ومهزله وكانهم فرقة حسب الله او كأنهم جنود في فلم ديني قديم او على قول عادل امام رايحه جايه . اما قصة باب المسؤولين وهذا نائب من قائمة دولة الحراميه معه وفد من لايضاهيه شيء سوى الثوم العجمي .اما قصة البوردن كارت Boarding card.هذه عجيب غريب الركاب يتدافعون والموظفون غير متدربين على العمل في المطارات . باختصار كل الموظفين هم ادنى خبره من عمال كراج نقل الركاب في ام درمان السودانيه ولن اقارنه باي مكتب لا في ايرون بين اسبانيا وفرنسا ولا في ملقه ولا في همبورك الالمانيه ولا ستوكهولم ولافي بارسل ولا في الحبيب تامر في تونس . اما السيطرات والنقل بين وسط بغداد والمطار والتعامل وقلت الاخلاق والموظفين العربنجيه شيء لا يوصف بالجهل واكبر المضائب كل واحد نافخ نفس كانه نفاخه غازيه وشايف حاله هو بس مهزله حقيقيه . الحمد الله كان سفري على النمساويه .وتوبه من الوطن ودروبه كان ارد الله هل نوبه ؟ اغنيه قديمه لقحطان العطار. اذا 89 عراقي قتل فقط في بغداد بسبب الفوز على ايران وهذه بسبب طلقات الخساره,