أخبار

وسائل الإعلام تواصل اتهام زوجته بالفساد

نتانياهو يندد بـ"مكيدة" ترمي لإضعافه انتخابيا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ندّد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الجمعة بمكيدة انتخابية بعد تداول وسائل الاعلام قضية تربط اسم زوجته بتجارة غير مشروعة في زجاجات مرتجعة.

القدس: في رسالة طويلة نشرها على فيسبوك، اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وسائل الاعلام "بشن هجمات متآمرة ضدي وضد زوجتي من اجل اسقاط الليكود (حزبه) وتعزيز فرص وصول اليسار الى السلطة" في انتخابات 17 اذار/مارس التشريعية.

وتحدثت وسائل اعلام اسرائيلية عن الاشتباه في إقدام زوجة رئيس الوزراء سارة شخصيا على تقاضي اموال هذه التجارة بعد ان عادت المتاجر الى بيع زجاجات تم شراؤها لصالح مكتب رئيس الوزراء، فيما يفترض ان تصب الارباح في الخزينة العامة.

ويبلغ الربح تقريبا الف دولار على عدة سنوات بحسب المصادر نفسها.

وفي خضم التوتر العسكري الاسرائيلي مع حزب الله اللبناني وسوريا نشرت صحيفة هآرتز رسمًا كاريكاتوريًا تبدو فيه سارة نتانياهو وهي تنظر الى مروحية للجيش على التلفزيون هاتفة، وهي وسط زجاجات فارغة مبعثرة في صالونها "احتاج اليها لاعادة شيء الى المتجر".

وتحدثت وسائل إعلام عن التحقيق في إنشطة اخرى.

وذكرت صحيفتا هآرتز ويديعوت احرونوت المعارضتان لنتانياهو ان مفتش الدولة المكلف مراقبة المالية العامة (عينه نتانياهو) يرفض الكشف قبل الانتخابات عن تقرير مدين حول النفقات المفرطة لرئيس الوزراء وزوجته على الطعام وتزيين الشعر او الزهور والاحذية. واشارتا الى ان محامي نتانياهو طلب ذلك.

لكن صحيفة اسرائيل اليوم المجانية الموالية لنتانياهو نددت "بدناءة حملة انتخابية تركز على الاقاويل والتشهير عوضًا عن معالجة قضايا المضمون".

وكان نتانياهو دافع الاثنين عن زوجته بعد نشر وسائل الاعلام مقتطفات من محاضر شهادات اثنين من الموظفين السابقين في مقر سكن رئيس الوزراء اتهما زوجته "بسلوك عنيف".

في كانون الاول/ديسمبر وافقت محكمة العمل في القدس على طلب رئيس الوزراء ارجاء النظر في قضية ضد زوجته الى ما بعد الانتخابات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احب او احبكي ساره و
منير او منيرو -

احب او احبوا او احبو او احبكم او احبكوا او احبكو المصريات والعربيات والعربيات ال48 او عربيات 48 والاسرائيليات ونساء ايلاف ونساء الجزيره ونساء العالم انا منيرو