أخبار

لا معلومات جديدة عن مصير الطيار الأردني الكساسبة

داعش يذبح الصحافي الياباني كينجي غوتو

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بينما لم تتوفر إلى اللحظة معلومات عن مصير الطيار الأردني، أعلن تنظيم "داعش" مساء السبت في شريط مصور عن ذبح الرهينة الصحافي الياباني كينجي غوتو، ونددت الحكومة اليابانية باشد العبارات بذبح مواطنها.

نصر المجالي: قال موقع (سايت) الإلكتروني الذي يتابع مواقع المتشددين إن تنظيم الدولة الاسلامية بث تسجيلا مصورا السبت يقول فيه إنه أعدم الرهينة الياباني، وهو الياباني الثاني خلال أسوع وكان التنظيم اعدم يوم السبت الماضي الرهينة هارونا يوكاوا.

ولم تظهر إلى الآن أية معلومات من (داعش) أو الحكومة الأردنية عن الطيار الرهينة معاذ الكساسبة، الذي كانت عمّان اشترطت إظهاره حيّاً مقابل الإفراج عن ساجدة الريشاوي المحكومة بالإعدام في الأردن لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادق في عمان العام 2005.

وكان (داعش) طالب بالإفرج عن الريشاوي مقابل الإفراج عن الصحافي الياباني وضمان سلامة الطيار الأردني.

وفي التسجيل المصور، ظهر رجل ملثم يعتقد انه البريطاني المسمى (الجهادي جون) واقفا في ممر صخري ضيق خلف الصحافي غوتو ويضع سكينا على رقبته، ثم ظهرت لقطة لجسد عليه الرأس المقطوع.

وياتي تنفيذ إعدام غوو، بعد ساعات من تصريحات لياسوهيدي ناكاياما نائب وزير الخارجية الياباني أكد فيها أن المفاوضات بشأن تحرير الرهينتين الياباني والأردني المحتجزين لدى "الدولة الإسلامية" الذي يهدد بقتلهما وصلت إلى "طريق مسدود".

ونقلت وسائل إعلام يابانية السبت عن نائب وزير الخارجية الذي أوفدته الحكومة إلى عمان لإدارة العمليات بالتعاون مع السلطات الأردنية أنه ينتظر معلومات جديدة عن وضع الرجلين.

طوكيو تدين

دانت الحكومة اليابانية الاحد "باشد العبارات" اعلان تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف اعدام الرهينة الياباني كينجي غوتو، معتبرة انه "عمل شائن ويثير الاشمئزاز".

وقال المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا في مؤتمر صحافي مقتضب في السادسة صباح الاحد بالتوقيت المحلي (21,00 ت غ السبت) ان "شريط فيديو يظهر اعدام غوتو تم بثه على الانترنت. لا يمكن الا ان نشعر بالاستياء الشديد حيال تكرار هذا العمل الارهابي الشائن والذي يثير الاشمئزاز واننا ندينه باشد العبارات".

واضاف "سنرد على هذا العمل بحزم"، لافتا الى استمرار جمع المعلومات حول ما حصل.

ولم يجب المتحدث باسم الحكومة على اي سؤال ولم يدل ايضا بمعلومات عن مدى صدقية هذا الشريط المصور الجديد بالنسبة الى الحكومة اليابانية والذي بث بعد اكثر من يومين على انتهاء المهلة الاخيرة التي حددها التنظيم المتطرف.

من جانبه، اعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي صباح الاحد (بالتوقيت المحلي) ان بلاده لن ترضخ في مواجهة "ارهاب مرفوض".

وصرح ابي للصحافيين "انه عمل ارهابي مقزز وفظيع يثير غضبي الشديد"، مضيفا ان اليابان لن تتراجع عن التصدي ل"ارهاب مرفوض".

&

تهديد لليابان

ووجه تنظيم (داعش) كلمة لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قال فيها "بسبب قرارك الطائش بالمشاركة فى حرب عقيمة فإن هذه السكين لن تذبح كينجى فحسب بل ستستمر وتحدث المجازر حيثما وجدنا قومك. فليبدأ الكابوس لليابان".

وتحدث الملثم الذي نفذ عملية الذبح أمام الى الكاميرا، موجها رسالة الى الحكومة اليابانية، قال فيها: أنت حمقاء مثل قوات التحالف الشيطاني، وآن الأوان لك أن تفهمي اننا لدينا في دولة الخلافة الإسلامية بنعمة الله السلطة والقوة وجيشاً متعطشاً بأسره لدمك !

حق الأردن

إلى ذلك، قالت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، مادلين أولبرايت، إنها ما كانت لتتناقش أو تتفاوض مع المنظمات الإرهابية حول ملف تبادل السجناء أو الرهائن، مستثنية هذه القاعدة في المثال الأردني والمفاوضات الجارية لاستعادة الطيار، معاذ الكساسبة إلى جانب الرهينة الياباني.

وأوضحت أولبرايت في مقابلة مع CNN: "التفاوض يشجعهم أكثر.. ولكن في حالة الأردن، فإن الوضع مختلف باعتبار أن الرهينة طيار عسكري وحقيقة أن الدول تبذل ما بوسعها لإرجاع جنودها إلى أرض الوطن."

ويشار إلى أن أولبرايت تعتبر أول وزير للخارجية في عهد الرئيس الأمريكي السابق، بيل كلينتون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اسمع
من قطري -

لن تفلت من قتل وذبح الياباني--ونحسبه شهيد -لانه ظلم--واقول لك--وخذ كلمتي -لا امزح---ان روح الياباني لن تهدأ او تستكين او تهدأحتى تنتقم منك ايها الهمجي ---نعم لقد اثبت هذه الاحداثعلماء النفس وماوراء المادة--- تذكر انها مسألة وقت -والوعد قداموستكون حقيقة --واقول للقرأ في ايلاف تذكروا هذا التعليق جيدا---

الموت لداعش
عبدالرزاق بني هاني -

كان الاسلام وما زال على مر التاريخ منارة للسلام... وللمحبةولم ينشر اصدق البشر واشرفهم الاسلام الا بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة.... فكيف لنا ان ننادي داعش باسم ( الدولة الاسلامية)...فلعطها اسما جديدا..تنظيم الشيطان..والله ان قلبي ينفطر على الياباني وكانه اخي.. فما نحن الا بشر..الموت لداعش

brave muslems really
abu-elragallH -

kill an innocent armless man bravo brave muslems

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

if this guy is dead my sympathies and condolences to the land of the rising sun Japan but a BIG BUT the video was fake anyone could check it up two suns and two shadows and wind only on one of the hostages the other motionless totally and the Jihad John eyes never open always moving with a fake British duplication with the knife not shining meaning that this whole thing is fake which means this death could be a hoax again innocent people could be scarified by these criminal spies and then point on Islam which is completely innocent from these horrible crimes

This is Islam
Muslim sabikan -

Isis is Islam. Let us stop lying to ourselves. Mohammad the prophet killed many with his sword and he ordered to kill the kuffar. AGAIN : ISIS IS ISLAM.

منتهى الرحمة لو تعلمون ..
قبطى صريح -

يا جماعة .. من الأخر .. ذبح هذا اليابانى هو عمل أنسانى نبيل قد يبدو فى ظاهره العذاب أو الألم لكنه فى باطنه يحمل أسمى معانى الرحمة و الشفقة و ألأنسانية .. أقول لكم كيف . هذا الأنسان لو عاش أكثر من هذا فلربما كان قد أصيب بمرض عضال مثل الضغط أو السكر أو أرتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم أو أصيب بالسكرى و من يعلم فلربما كان قد أصيب بجلطة قلبية أو دماغية و من المحتمل لو عاش أطول لكان قد أصيب بفقدان الذاكرة أو خرف الشيخوخة أو الشلل و ربما أصيب فى حادث طريق .. دع عنك هذا بل كان سيضطر الى العمل ليل نهار لأعالة أسرته الصغيرة و فى هذا مشقة طبعا لكن الذبح و أن كان فيه ألم لكنه سريع لم يدم أكثر من دقيقة واحدة أراحه من كل هذا و أكثر مما لم يتسع المقام لذكره ... أخوانى .. قبل أن تستنكروا و نشجبوا و تدينو ما أكتب .. فكروا قليلا .. هذا هو أسلوب البعض فى قلب الحقائق و تحويل الضحية الى جانى و تحويل الجانى الى الضحية .. أسلوب نحيا معه كل يوم خاصة فى مصر و ما يسمى ( الفتن الطائفية ) التى تنتهى بالقبض على الأقباط الضحايا ثم الأفراج عنهم بشرط التنازل و عقد جلسة عار أقصد جلسة عرفية وهو بالمناسبة أسلوب بعض المعلقين على هذا المنبر الذين لا يريدون رؤية الحقيقة و يكابرون و يكذبون على أنفسهم و على الأخرين ... يكفى هذا الأن و فى الفم ماء كثير

وكان لكم في الرسول الله اسوة حسنة
عائشة الطفلة -

وكان لكم في الرسول الله اسوة حسنة... سورة المائدة 5 : 33: إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا" أن يُقتلوا أو يُصلبوا أو تُقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو يُنفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم. في تفسير القرطبي لهذه الآية أنها نزلت في العرنيين قال: {روى الأئمة واللفظ لأبي داود عن أنس بن مالك : أن قوما من عكل - أو قال من عرينة - قدموا على رسول الله صلى الله.عليه وسلم فاجتووا (دخلوا) المدينة ، فأمر لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بلقاح وأمرهم أن يشربوا من أبوالها، وألبانها فانطلقوا، فلما صحوا قتلوا راعي النبي صلى الله عليه وسلم واستاقوا النعم (الغنم)، فبلغ النبي صلى الله عليه وسلم خبرهم من أول النهار فأرسل في آثارهم، فما ارتفع النهار حتى جيء بهم، فأمر بهم فقطعت أيديهم وأرجلهم وسمر أعينهم وألقوا في الحرة يستسقون فلا يسقون. قال أبو قلابة : فهؤلاء قوم سرقوا وقتلوا وكفروا بعد إيمانهم وحاربوا الله ورسوله . وفي رواية آخري: فأمر بمسامير فأحميت فكحلهم وقطع أيديهم وأرجلهم وما حسمهم}وأضاف الطبري قال:{ فكان أنس بن مالك يقول ذلك، غير أنه قال: أحرقهم بالنار بعد ما قتلهم}.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaaaa lol Islam is love like it or freak out we don''t care this fake hoax narratives are not done by us Muslims baby but it is from American libertarians news sites with experts and specialists about videos and images so you might be not hearing these in the mainstream media but if you use 10% of your brain power or at least have different sources of information that ask the questions that show what is indeed happening or not happening what we see the WMDs in Iraq was a hoax meaning people heard it got fear in their hearts and as a result the Iraq war was accepted later we found out Saddam have no relation with 911 or Alqaeda in fact he was their secular enemy if you will an infidel head of state we know well that Alqaeda was the new name to the Afghan Arab fighters that the US the CIA adopted trained and armed them to fight the Russian if you don't know that you have just inferiority syndrome and you run with whatever you hear anti Islam narratives to make yourself feel better about your negativity if that's your thing more power to you again for the Japanese hostages you can check you tube I suggest Info wars ISIS Origins Revealed in it the American non Muslim guest show you the lies that presented as facts the beheading with no blood while cutting a throat and the French incident when firing on a police man point blank no blood and the two suns in the ISIS Japanese hostages so not all you see is real you might say why are they doing that?? it is a prelude to have wars obviously in the middle east my friend unless you are retarded and by choice I guess you heard the Motto of "Order out of Choas" or in Latin "Ordo Ad Chao" so to you the choice to believe or not we don''t give a rat''s behind you go in your merry way if Islam is ISIS so be it to us Islam is love and human dignity and beauty and mercy now to each is own just remember we don''t care about your opinion it is worthless

حسبنا الله ونعم الوكيل
حزين -

هذه جريمة بشعة ولا يمكن تبريرها باي شكل وليس هناك اي سبب لارتكابها تماما كباقي الجرائم التي ارتكبت بحق مدنيين تم اختطافهم

IS is the real islam
Khalid -

اذا سوف تقولون للناس ان النبي اشترك فى 70 غزوة وقتل من الناس الكثير او انه من قال ارسلت كى اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله او انه قال من غير دينه فااقتلوه

الموت لداعش
عربي -

الموت لداعش " الاسلام بريء منهم براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام"

لماذا الكذب يا 2
2242 -

اقرأو تعليق 2 وستلاحظون الكذب والنفاق يا استاذ لن تستطيعون المضي بالكذب نحن نقرأ كتبكم ونقرأهها لكم لأنكم أمة لا تقرأ، نظرة لتاريخ ديانتهم منذ نشأتها إلى يومنا هذا هو عبارة عن جز رقاب وقتل وإرهاب ودمار من أين أتيت بكلمة سلام. عيب الكذب عيب كتابكم مليء بآيات تحض على القتل والسرقة والإرهاب. الحل الوحيد هو بتنقيح القرآن.

هذا الارهاب-سببه
خليجي-لا ينافق -

التراث الاسلامي وخصوصا الاحاديث---مثل حديث الردة-وحديث من لم يؤمن-وحديث جهاد الطلب----ورجال الفتاوي الغير متحضرين هم من يلقن هؤلاء المجرمين والمشعوذين----نعم الاسلام لابد ان يتغير ويفس كله باياته واحاديثه بل حرق الجزء الاكبر منه-----والا العالم لن يسكت وسوف يقاتلونا حتى الابادة--نصيحة

هذا الارهاب-سببه
خليجي-لا ينافق -

التراث الاسلامي وخصوصا الاحاديث---مثل حديث الردة-وحديث من لم يؤمن-وحديث جهاد الطلب----ورجال الفتاوي الغير متحضرين هم من يلقن هؤلاء المجرمين والمشعوذين----نعم الاسلام لابد ان يتغير ويفس كله باياته واحاديثه بل حرق الجزء الاكبر منه-----والا العالم لن يسكت وسوف يقاتلونا حتى الابادة--نصيحة

أصل الإرهاب إيران
لبناني مسيحي -

أصل الإرهاب إيران

لماذا لا نفسر لهم القران
adam moe -

لماذا لا نفسر لهم القران بدل ان نحرقه