أخبار

استهدفت مواقع يسيطر عليها معارضون إسلاميون

غارات روسية جديدة في سوريا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ذكرت مصادر أمنية أن الطائرات الروسية شنت غارات جديدة على مجموعات مسلحة في شمال غرب سوريا، فيما أعلن الكرملين أن الضربات تستهدف "قائمة من المنظمات الإرهابية المعروفة".

بيروت: أغارت طائرات روسية الخميس على مواقع يسيطر عليها معارضون اسلاميون، بينهم جبهة النصرة في محافظتي ادلب (شمال غرب) وحماه (وسط)،& كما افاد مصدر أمني سوري.

وقال المصدر: "اغارت اربع طائرات حربية روسية على مقرات لجيش الفتح في جسر الشغور وجبل الزاوية في ريف ادلب، كما استهدفت اهدافًا للجماعات المسلحة بينها مقرات ومخازن اسلحة في قرية الحواش عند سفح جبل الزاوية بريف حماة الغربي".

هذا وأعلن الكرملين أن الضربات الجوية تستهدف "قائمة من المنظمات الإرهابية المعروفة"، تم تحديدها بالتنسيق مع دمشق.

تأكيد روسي

وأكد الجيش الروسي الخميس شن ضربات ليلية جديدة في سوريا على اربعة مواقع لتنظيم داعش في محافظات ادلب وحماه وحمص.

وقالت وزارة الدفاع في بيان: "نفذ الطيران الروسي اربع غارات جوية هذه الليلة ضد اربعة مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية على الاراضي السورية". ودمرت مقاتلات سوخوي-24 و25 تابعة للجيش الروسي في ثماني طلعات جوية "مقر قيادة مجموعات ارهابية ومخزن اسلحة في منطقة ادلب" وكذلك مشغلا لصنع سيارات مفخخة في شمال حمص كما اضافت الوزارة.

وقصف الطيران الروسي ايضا "مركز قيادة للمقاتلين في منطقة حماه" وسط سوريا. وكل الضربات نفذتها طائرات منتشرة في قاعدة جوية بناها الروس في مطار اللاذقية شمال غرب سوريا.

واوضحت وزارة الدفاع الروسي انه من اجل تجنب الخسائر المدنية تمت الضربات بعيدا عن البلدات "بفضل معلومات جمعت من مصادر مختلفة" وبفضل معلومات من طائرات استطلاع بدون طيار وكذلك الصور بالاقمار الاصطناعية.

وشن الطيران الروسي الاربعاء غاراته الجوية الاولى في سوريا بطلب من الرئيس السوري بشار الاسد. واعرب الغربيون والمعارضة السورية في المنفى عن التشكيك في خيار الاهداف، فيما اعتبر وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر أن الضربات "على الارجح لم" تستهدف جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ضربات حقيقية
Raggawey -

هكذا تكون الضربات الموجعة للارهابيين ، وليس إسقاط عليهم المواد الغذائية .

إلى متى
إسماعيل يس -

أكاد أُجن .. الدم العربي تحول إلى ماء .. حقيقة أن مهمة بوتين الحمقاء والكنيسة التي آزرته ملخصها نصرة إرهاب على إرهاب .. إرهاب الدواعش وإرهاب النظام الأسدي سيان ياسيد بوتين .. رجاء بوتين .. كف يدك أنت وصومعتك .

عيب
محمد توفيق -

من المعيب جدا يا إيلاف أن تحولوا الحرب المقدسة التي يشنها الروس ضدالهمج ومجرمي داعش نيابة عن كل الشرفاء في العالم إلى حرب دينية ضد المسلمين !وتسمونهم هؤلاء الاوباش فصائل اسلامية.... تريدون تكرار سيناريو أفغانستان وتحرضون الناس على الروس وتقدمون قاطعي رؤوس النساء الى مجاهدين. إيلاف موقعي الخبري اليومي اتابعه وتواصل معه لكني اكره انحيازكم عندما تجانبون الحقيقة. أمس لم تنشروا لي تعليقا على ما نشره عبد الرحمن الراشد عن التدخل الروسي، وكانه نبي مرسل وكان ردي نقديا هادئا ، لكنكم فضلتم نشر تعليقات أخرى فيها مديح ومجاملة له ، دعوه يقرأ مايقوله القراء عن تحليلاته. ..