أخبار

أعلن استعداده للعمل مع بوتين على اتفاق سياسي في سوريا

أوباما: الغارات الروسية تقوّي داعش

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الرئيس الأميركي بارك أوباما عن استعداده للعمل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على اتفاق يقضي بانتقال سياسي في سوريا، إلا أنه أكد أن الغارات الجوية التي تشنها روسيا دعمًا للرئيس الأسد، تقوّي تنظيم داعش، وتضعف المعارضة المعتدلة.

نصر المجالي: قال أوباما في مؤتمر صحافي، الجمعة، إنه لن يحوّل الحرب الأهلية السورية إلى "حرب بالوكالة" بين الولايات المتحدة وروسيا معتبرًا أن "هذا ليس نوعًا من التنافس بين قوى عظمى على رقعة شطرنج".

طريق كارثي
وأضاف: "لقد قلت له (للرئيس الروسي) إنني جاهز للعمل معه، إذا أراد أن يصبح وسيطًا للحل السياسي في سوريا". واعتبر في الوقت نفسه تعليقًا على العملية الجوية التي بدأتها روسيا في سوريا ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" أنه "(بوتين) لا يفرّق بين "الدولة الإسلامية" والمعارضة السنية المعتدلة.

وتابع الرئيس الأميركي قائلًا: "هذا طريق يؤدي إلى الكارثة"... "ضرب المعارضة المعتدلة، وهو ما تفعله روسيا، سيكون غير بناء. فهم ينحون بنا جانبًا، ولا يقودوننا إلى حل الأزمة، الذي مازلنا نبحث عنه"، ورفض أوباما طرح موسكو بأن جميع المسلحين الذين يعارضون "وحشية" الأسد إرهابيون.

يذكر أن روسيا أكدت مرارًا على مختلف المستويات أن مقاتلاتها تستهدف في سوريا مواقع تابعة لـ"داعش" و"جبهة النصرة" والمجموعات المسلحة المنضوية تحتهما حصرًا بضربات عالية الدقة، مشددة على عدم ضرب خصوم السلطات الرسمية.

نظرية خاسرة
كما قال أوباما إن الرئيس السوري بشار الأسد لايزال في السلطة بفضل الدعم الروسي والإيراني فقط، معتبرًا أن "محاولات روسيا وإيران دعم الأسد واسترضاء السكان ستخلق لهم مشاكل فقط".

وأضاف في هذا النهج: "لن نتعاون مع الحملة الروسية (العسكرية في سوريا) فقط من أجل القضاء على أي جهة ضجرت من سلوك الأسد وشعرت بالاشمئزاز منه (...) نحن نرفض النظرية الروسية، التي ترى أن كل من وقف ضد الأسد فهو إرهابي. نعتقد أن هذه نظرية خاسرة ستؤدي (بروسيا) إلى مستنقع".

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصراحة راحة
michael -

باختصار شديدي يا اوباما انتم من صنع داعش لزعزعة امن المنطقة و لحماية امن اسرائيل ! لا تغالط نفسك فالشعوب الحرة تعلم جيدا ولاكن لا حيلة لها في اليد !

ههههه
احمد -

لقد سقطت ورقة التوت يا اوباما وبانت عورتكم انتم من صنعتم داعش وانتم من تدافعون عنها.

Vote Democrat & Chillax
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I thank God we the people voted Obama in office can you imagine the Bush solution for the mess we have today Americans would die in the thousands in illegal wars Obama maybe cool calm and collected towards what is happening now and he will be in history like it or don''t bang your heads on any wall you like he saved America from economic bankruptcy and saved the Auto industry from going under the bank system and mortgage system under him today millions of Americans are insured to go and treat themselves not cure cancer with Tylenol over the counter under him Osama bin Laden went swimming with the Dolphins with him on 2010 and 2014 America said goodbye to Iraq and Afghanistan it is their countries and their responsibilities it is only on them what happens again he treated all countries with respect not like Bush and his party they treated them like concubines or prostitutes and pimps!! and they seem to like the abuse instead of mutual respect I disagree with Obama on gay marriage or but by all we see as a family eye to eye with the democrats and still they prevailed in my opinion

لقد بان خداعكم ايها الامر
السير جيمي -

ابلغني احد المقاتلين الاكراد في شمال العراق يوم امس، بان قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الامريكية حذرت من مغبة شن أي هجوم على داعش و انها سترد عليه بشدة!فهل هناك دليل اكثر من هذا على تواطؤ اوباما مع الدواعش؟