أخبار

رئيس وزراء فرنسا طالب روسيا بألا تخطئ أهدافها في سوريا

فالس: على موسكو استهداف داعش فقط

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس الأحد إن على روسيا "ألا تخطئ الأهداف" في سوريا، بضرب منظمات غير "تنظيم الدولة الإسلامية"، مذكرًا أيضًا بضرورة تجنب المدنيين.

إيلاف - متابعة: ردًا على اسئلة بشان الغارات الروسية واستراتيجية موسكو في سوريا، قال فالس في تصريحات على هامش زيارة لليابان، "ان رئيس الجمهورية ذكر بوضوح كامل لدى اجتماعه بفلادمير بوتين الجمعة في باريس: يجب ألا يحدث خطأ في الاهداف".

وشدد فالس على أنه "يجب ضرب الاهداف الجيدة، وتحديدا داعش. واذا كانت داعش هي العدو، الذي يهاجم مجتمعاتنا، وهذا صحيح بالنسبة الى فرنسا، فانه يمكن ان يكون صحيحًا ايضًا بالنسبة إلى روسيا، وبالتالي يتعيّن ضرب داعش، وندعو الجميع الى عدم ارتكاب خطأ في الهدف".

واضاف "ان الشرط الثاني هو انه لا يمكن مهاجمة مدنيين. وانتم تعرفون ان نظام بشار (الاسد الرئيس السوري) يواصل استخدام براميل البنزين واسلحة كيميائية ضد مدنيين، وهذا امر لا يمكن قبوله". وتابع ان "الشرط الثالث" هو اجراء عملية انتقالية سياسية بدون بشار الاسد.

واكدت روسيا مجددًا السبت انها تهاجم "تنظيم الدولة الاسلامية" في سوريا، مشيرة الى تنفيذ 60 غارة خلال ثلاثة ايام، لكن واشنطن جددت انتقادها تجاه موسكو، التي تقول انها تسعى في الاساس الى الدفاع عن النظام السوري.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصراحة راحة
michael -

قال العميد الأمريكي المتقاعد المحلل العسكري جيك جاكوبس، إن العملية العسكرية الروسية ضد "داعش" في سوريا أظهرت للعالم فشل السياسة الأمريكية، ومن مصلحة واشنطن أن "تخرس" في هذه الحالة.وقال جاكوبس في حوار على قناة "سي إن بي سي" إن "الخرافة عن أن الولايات المتحدة الأمريكية تحارب داعش باتت واضحة، نحن لا نفعل شيئا على الإطلاق، قمنا بعدة غارات جوية ولكن لم تكن هناك نتائج واضحة، فداعش ما زال قويا، بل أصبح أقوى من قبل".وأضاف جاكوبس أن "أي شخص عنده خبرة عسكرية، يعلم أن كل أعمالنا في المنطقة باءت بالفشل، لقد فشلنا لأنه لم تكن لدينا استراتيجية". وقال إن من مصلحة الولايات المتحدة "أن تخرس"، واصفا تصريحات البنتاغون بشأن إعلامه من قبل موسكو عن نيتها القيام بعمل عسكري مرتقب في سوريا بالشنيعة. واعتبر أن مثل هذه التصريحات تدل على أنه لم يكن لدى واشنطن أي شيء على الإطلاق لتقوله.وقد أعلنت موسكو الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول بدءها عملية عسكرية جوية ضد داعش في سوريا، وافق مجلس الاتحاد الروسي عليها بطلب من الرئيس فلاديمير. وكان مصدر عسكري دبلوماسي في موسكو كشف في أواخر الشهر الماضي عن قرار روسي سوري عراقي إيراني بإنشاء مركز معلوماتي في بغداد يضم ممثلي هيئات أركان جيوش الدول الأربع، وسيترأس العراق المركز لمدة 3 أشهر، وفقا لما تم الاتفاق عليه بين الدول الأربع حيث سيتناوب ضباط من روسيا سوريا والعراق وإيران على إدارة المركز.وقد رأى السيناتور الأمريكي جون ماكين في ذلك استراتيجية روسية في غاية الوضوح تتمثل في زيادة نفوذها في المنطقة.وأكد ماكين في مقابلة مع قناة "MSNBC" أن الاتفاق حول التعاون الأمني والاستخباراتي الذي وقعته السلطات العراقية مع روسيا وإيران وسوريا "دليل ساطع" على تراجع نفوذ بلاده في المنطقة.

روح احرث البحر
Rajeh -

انتم سبب وجود داعش الذي صار يهدد مضاجعكم ، اتركوا روسيا تقوم بواجبها ، وحلوا عن سوريا .