أخبار

رأى أن الشرق الأوسط كان سيصبح أكثر أمنًا بوجود الزعيمين

ترامب: حبذا لو كان صدام والقذافي حيّين!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر المرشح الجدلي إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية الجمهوري دونالد ترامب أن الشرق الأوسط كان سيمسي أكثر استقرارًا وأمنًا لو أن الزعيمين العربيين السابقين صدام حسين ومعمّر القذافين لا يزالان حيّين وبيننا اليوم وعلى رأس السلطة في بلديهما.

إيلاف - متابعة: جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية جماهيرية مع محطة "إن بي سي"، عندما سأله أحد الحاضرين "كيف كانت ستكون منطقة الشرق الأوسط اليوم لو كان القذافي وصدام في موقعيهما ولم يعدما، هل ستكون ألطف وأقل وطأة"، فأجاب "بالطبع ستكون كذلك".

وأشار لقناة "إن بي سي" الأميركية إلى أنكم "تستطيعون التأكد من كلامي هذا بالنظر إلى ما يجري اليوم في بلدان كثيرة من الشرق الأوسط من مجازر وفوضى، في ليبيا أنظروا ما يجري. فوضى كاملة". ودخل في مقارنة بين الجهود المبذولة حاليًا للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد وبين الإطاحة السابقة بالقذافي في ليبيا.
&
وكان ترامب قال خلال الأسبوع الماضي إن شخصًا أسوأ قد يحلّ مكان الأسد، إذا جرت الإطاحة به من السلطة، مبديًا دعمه لجهود روسيا في التصدي لتنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
777
000000 -

واخيرا هناك احد عاقل بامريكا تكلم بالحق

المصارحة حلوة
رجل من عباد الله -

ينبطق هنا المثل القائل: اللي ايده بالمي ..غير اللي أيدو بالنار . السؤال هنا : لماذا حاربت امريكا الدكتاتور النازي هتلر ؟؟ والحكم الفاشي أينما وجد ؟؟ المسألة عالميا لطفا.

اسأل القرضاوي
عربي-قومي اشتراكي -

ومن بعده الناتو المجرم--الذي دمر بلد وشعب من اطيب شعوب الارض--8 اشهر قصف بدون رحمة----دول خليجية معروفة السبب بكل ماحدث بليبيا

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

We know we know that tell Goerge freaking Bush Mr Trump so the dumb NATO it''s too late and past tense what do tou have for the future but weeping on what could would have gone right it did not AND

الغرب المنافق
متابع -

هذه هي حقيقة الغرب المنافق يدعمون طغاة العرب من أجل مصالحهم فقط ..

ومن الشعر بيتا
سالم -

وازيدك من الشعر بيت - اضف لصدام والقذافي حافظ الأسد وهتلر وستالين وموسيليني

غبي
زارا -

اغلب الرؤساء الأمريكان او المرشحين له يمتلكون درجات من الغباء غير معقولة ! شتان ما بينهم وبين السياسيون في اوروبا. وشتان ما بين الشعوب الأوروبية المثقفة والشعب الأمريكي الساذج.صدام وصل للحكم في 1979, ومنذ سنة 1980 إلى 2003 ادخل العراق في خروب مستمرة مع كل جيرانه تقريبا, ودمر البنية التحتية للبلد وحرق ملايين من اشجار النحيل ودمر البيئة المائية في منطقة الخليج وشط العرب, هذا غير عن تدمير الإنسان العراقي وتحويله إلى شخصية سلبية وديكتاتورية وعنيفة.طبعا امثال هذا يقولون مثل هذا الكلام, لأن صدام كان يعمل في البداية بأمرهم.