أخبار

أول زعيم معارض في تاريخ بريطانيا يمتنع عن أداء القسم

كوربن يرفض الركوع أمام الملكة اليزابيث!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
رفض جيريمي كوربن، زعيم حزب العمال البريطاني، الركوع أمام الملكة اليزابيث وتقبيل يدها خلال مراسم أداء قسم العضوية في المجلس الإستشاري الملكي، وهو أول زعيم معارض في تاريخ بريطانيا يرفض أداء القسم أمام العاهل.&لندن: رفض زعيم حزب العمال الجديد جريمي كوربن الركوع أمام الملكة اليزابيث وتقبيل يدها خلال مراسم أداء قسم العضوية في المجلس الإستشاري الملكي الخميس. &وقالت صحيفة الديلي تلغراف التي وصفت رفض كوربن بأنه "صفعة للملكة"، إن زعيم المعارضة يستطيع أن يستغل ثغرة في القانون تتيح له الإنضمام إلى المجلس الاستشاري الملكي، دون أن يتعين عليه لقاء صاحبة الجلالة. &
إلغاء الملكيةوالمعروف أن كوربن جمهوري يدعو إلى إلغاء الملكية، ومن هنا يأتي رفضه الركوع أمام الملكة، وتقبيل يدها، خلال أداء قسم الولاء لها حسب التقليد المعمول به اثناء مراسم انضمام عضو جديد إلى المجلس.&&&وكان كوربن رفض المشاركة في غناء النشيد الوطني خلال الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين، لمواجهة الهجمات الجوية النازية على بريطانيا، كما حاول التهرب من حضور مراسم أداء القسم أمام الملكة بالقول إن لديه "ارتباطات سابقة" لم يحددها، كما أفادت صحيفة الديلي تلغراف.&متمرد فقطوقال عضو مجلس العموم عن حزب المحافظين السير آلن دنكان "إن المسألة لا تتعلق بتوجيه صفعات أو اهانات أو مراسم، بل تتعلق بما إذا كان جريمي كوربن يريد أن يكون قائدًا سياسيًا جادًا أو متمردًا دائمًا فقط".&&وقالت مصادر إن كوربن يستطيع أن يتفادى لقاء الملكة في كل الأوقات، مستغلاً ثغرة في القانون تتيح لمجلس شورى الملكة والملكة نفسها تعيين عضو جديد دون حاجة إلى حضوره.&&&ولقبول عضوية كوربن الذي لم يلتقِ الملكة ذات يوم، سيتعين عليه أن يؤكد أداء القسم مع تفادي الركوع أمامها.&وبذلك يكون كوربن أول زعيم للمعارضة في تاريخ بريطانيا، يرفض أداء القسم أمام العاهل. &&موقف مهين&وأعرب أحد أعضاء مجلس شورى الملكة عن استيائه من موقف كوربن، قائلا "انه اولاً مهين، وثانيًا غير ناضج"، واصفًا رفض كوربن مقابلة الملكة، بأنه موقف استثنائي.&واضاف "ان ما يعنيه هذا أن كوربن ليس مستعدًا لوضع نفسه في موقع زعيم جاد يمكن الوثوق به".&&وكانت الملكة عادت إلى لندن من قضاء إجازة الصيف في اسكتلندا يوم الأربعاء، لتلتقي الخميس مع أعضاء مجلسها الاستشاري للمرة الاولى&منذ 10 اسابيع في قصر بكنغهام، والأرجح انها كانت تتوقع أن يغتنم كوربن الفرصة لأداء قسم العضوية في المجلس، لا سيما وأن ذلك يمنحه حق تسلم ملفات استخباراتية من الحكومة.&&وقال مصدر رسمي إن كوربن بعضويته في مجلس شورى الملكة "يدخل في اتفاق مع الدولة يتيح له الإطلاع على مواد واقامة علاقة ثقة". وأكد المصدر لصحيفة الديلي تلغراف أن كوربن ليس ملزمًا بحضور مراسم أداء القسم شخصيًا، "ولكن أي زعيم للمعارضة يُنتظر منه أن يكون حاضرًا في الأحوال الاعتيادية". &
دعوة كوربن&وكان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون دعا كوربن إلى الانضمام لعضوية مجلس شورى الملكة عندما اتصل به هاتفيًا لتهنئته على انتخابه قائدًا لحزب العمال في 12 ايلول (سبتمبر)، وبذلك يكون زعيم المعارضة الأشد ولاء لصاحبة الجلالة"، داعيًا اياه إلى استخدام لقبه هذا بالكامل.&&&وقال متحدث باسم كوربن إن زعيم حزب العمال تلقى دعوة لحضور المراسم في قصر بكنغهام يوم الخميس، ولكنه أرسل اعتذارًا يشير فيه إلى "ارتباطات سابقة".&وأكد مصدر قريب من كوربن "انها ليست صفعة". ورفض أن يقول متى يحضر اجتماع مجلس شورى الملكة قائلاً "لا أعرف جدول مواقيته".&ويضم المجلس الاستشاري الملكي الذي أُنشئ في زمن النورمانديين خلال القرون الوسطى 600 عضو، بينهم وزراء واساقفة وقضاة، ولكن حفنة منهم فقط يحضرون اجتماعاته الشهرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصراحة راحة
michael -

السيد جيريمي كوربن، زعيم حزب العمال البريطاني، لديه كل الحق بعدم الركوع أمام الملكة اليزابيث و تقبيل يدها ! لان زمن العبودية قد ولت بلا رجعة ولا تخلف ولا عبودية بعد اليوم !و نطالب من صاحبة الجلالة اليزابث الثانية ان تلغي هذه التشريفات تقبيل يهدها و الركوع امامها في اي مراسم رسمية و غير رسمية لان هذه تشكل اهانة للشخص و هو صاحب منصب رئيس حزب معارض او رئيس وزراء و اعضاء البرلمان البريطاني !و شكرا .

طوبى لما صنع
ليليان -

مؤكد أنه مسلم ومخفي إسلامه .

كوربن صحراوى لا يفهم
فول على طول -

ملكة بريطانيا هى رمز وهى تملك ولا تحكم وتخدم الاقتصاد والسياسة البريطانية لأبعد الحدود ولا تتربح من الملك ...ولها احترامها وتقديرها وهى لا تطلب من أحد أن يركع أو يقبل يدها ولم نسمع ونرى الركوع أو تقبيل يدها ..فقط لها احترامها كسيدة محترمة وكبيرة فى السن وشخصية عالمية أما كوربن هذا يبدو أنة لا يفهم فى الأداب العامة أو الاتيكيت . فى الغرب فان الرجل يقبل السيدة أو يقبل يدها - أى سيدة - احتراما لها ونوع من الأداب العامة تقديرا لشخصية المرأة .. .

الحقيقة
تحسين حسين -

لم يرفض رئيس حزب العمال الركوع امام الملكة أو تقبيل يدها بل لم يذهب الى هذا اللقاء لارتباطات اخرى بحسب ما قاله حزب العمال الخميس. أنه مجرد بروتوكول. لا تدخلوا الاسلام في كل شيء لأن الاسلام متورط من نفسه في الكثير من الاشياء التي نشاهدها في ايامنا هذا واكتشفت حقيقته. بالمناسبة تأخر رئيس الوزراء كاميرون عن هذا البروتوكول لمدة اربعة أشهر عندما تسلم منصبه ولم يذكر أحد ذلك اطلاقاً. .

une honte au3m
jamal -

c une honte pour l''humanité au 3ème millinaire on a encore des royaumes qui déplument l''état par leurs multiples exigences,leurs palais et les membres de leur famille ça dans les pays évolués .dans les pays sous développés c la catastrophe la famille royale se partage les fortunes de l''état avec ceux qui les soutiennent et le reste vive dans la misére

والجمهورية المغربية قريبا
الجمهورية البريطانية -

يا سلام. خبر سعيد فعلا. الجمهورية البريطانية قادمة. الشعب البريطاني سيثور ضد البذخ الملكي الفاحش والقصور الباذخة لهذه العائلة الألمانية الملكية الغريبة عن بريطانيا. هيا أيها الشعب البريطاني. اصدم العالم. أطح بهذا النظام الملكي الباذخ الكريه. هذا عصر المساواة الاقتصادية والاجتماعية. النظام الملكي من بقايا عصور الظلام والعبودية. يجب على الشعب المغربي أن يثور وإقامة جمهورية مغربية علمانية ديموقراطية مستقلة موحدة من طنجة إلى الكويرة.