أخبار

الأسلحة لا تشمل معدات متطورة

جديد الحرب الأميركية على داعش... تسليح 10 سوريين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
كشفت قناة الحرة الأميركية، الناطقة باللغة العربية، أن اميركا ستقوم بتسليح عشرة مقاتلين سوريين يتواجدون شمال شرق حلب.&نيويورك: فجرت قناة الحرة الأميركية والناطقة باللغة العربية، مفاجأة كبيرة بعد كشفها عن عديد المقاتلين السوريين الذين سيحصلون على أسلحة اميركية جديدة.وقالت "الحرة" إنها حصلت على معلومات تفيد بأن قادة المعارضة السورية، الذين تعتزم الولايات المتحدة تسليحهم هم أقل من عشرة أفراد، ويتواجدون في منطقة في شمال شرق حلب.&ارتفاع عدد المحاربين ضد داعشوتأتي هذه التسريبات بعد مرور شهر واحد على إعلان قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال لويد أوستن، أن "أربعة أو خمسة" معارضين سوريين فقط دربتهم الولايات المتحدة وجهزتهم يقاتلون على الأرض، في مواجهة تنظيم داعش.وأقر الجنرال أوستن في شهادة أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، أن "عددا صغيرا" فقط من 54 مقاتلا دربتهم الولايات المتحدة وهوجموا من قبل مجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة فور دخولهم إلى سوريا، يقاتلون اليوم على الأرض.&امتعاض المعارضة السورية&وتركت التصريحات الأميركية بخصوص عدد المتدربين الذين لا يزالون في الميدان امتعاضا كبيرا في صفوف المعارضة السورية، خصوصا أن واشنطن تضع شروطا عديدة على المرشحين للاشتراك في برنامج التدريب، أبرزها الالتزام بمقاتلة داعش فقط.&تصريحات صادرة عن البيت الأبيضالبيت الأبيض كشف، ان تطوير برنامج تدريب المعارضة سيركز على تقديم أسلحة ومعدات أساسية لقادة فيها بهدف تأهيلها لتلعب دورا في الانتقال السياسي.&أسلحة غير متطورةوأوضح أن هذه الأسلحة التي لا تشمل معدات متطورة أو صواريخ مضادة للدروع أو الطائرات، وأنه سيمكن مراقبة تنقلها.&تجربة كوبانيوقالت وزارة الخارجية الأميركية إن قرارها بالتخلي عن تدريب مسلحي المعارضة السورية المعتدلة، والتركيز بدلا من ذلك، على تزويد قادتهم بالتجهيزات في المعارك، هو تحول في التركيز نحو الأساليب المجربة سابقا في مناطق مثل عين العرب/ كوباني والعراق.وأعاد المتحدث باسم الوزارة جون كيربي التأكيد على أن هدف الولايات المتحدة العسكري في سوريا لا يزال محاربة تنظيم داعش، مؤكدا أن المجموعات التي سيتم دعمها وفق تغيير البرنامج ستكون محل ثقة واشنطن.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الضحك على الذقون
سالم -

بدت اميركا عاجزة تماما عن مواجهة الدب الروسي في سوريا - هل هو عجز رئيسها المتردد ابدا ام ان ضعفا ووهنا أصاب هذه الدولة الكبيرة. من السذاجة بمكان ان يعتقد البعض بان احتلال روسيا لسوريا لن يمثل تهديدا كبيرا للأمن القومي الأمريكي , اذا لماذا تتردد اميركا في الدفاع عن مصالحها ضد عدوها التاريخي الدب الروسي. روسيا ترسل اخر ما توصل اليه العقل الروسي الإرهابي من أسلحة وطائرات وتشارك فعلا في عمليات قصف الشعب السوري وامريكا تسلح عشرة مقاتلين !!! هل وصلت السذاجة الامريكية الى هذه الدرجة؟ يا لها من مفارقة: السوخوي 34 مقابل البنادق الالية.

الى متى يستمر القتل
حسين -

امريكا تسلح عشرة مقاتلين سوريين؟ امريكا ترسل اسلحة جديدة للمعارضة السورية ؟ روسيا تقوم بقصف الارهابيين في سوريا ؟ امريكا والتحالف الدولي يقصفون مواقع الارهابيين في العراق منذ اكثر من عام؟ القتل والتدمير ودعم الارهابيين وما يسمى بالمعارضة السورية ؟ الاسلحة الامريكية السابقة التي قدمت الى المعارضة السورية وقعت بايدي ارهابيي داعش وغيرهم والنتيجة قتل الابرياء وذبحهم وتدمير البنى التحتية والمناطق الاثرية في العراق وسوريا ودور العبادة. في العراق لم نلاحظ ان التحالف الدولي قام فعلا باضعاف الارهابيين او تدمير آلياتهم ومعداتهم. قبل اشهر اعلنت اجهزة الاعلام الامريكية ان آلاف الارهابيين يتحركون الى العراق وسوريا بمئات من العربات والسيارات ، السؤال ، اين اجهزة الرصد والاقمار الصناعية وطائرات التحالف عن تحرك اولئك في الصحراء بين العراق وسوريا؟ انهم ليسوا جرذان تتحرك بين قعورها الصغيرة ، انه مئات العربات .من اين جاءوا ومن قدم لهم العربات ؟ قبل يومين امريكا تقول ان الارهابيين يستعملون عربات تويوتا ، لاندكروز وبيك آب ، حديثة وتطالب شركة تويوتا بالمعلومات المطلوبة عن من باعها لهم؟ هل هذا ضحك على الذقون ؟ ولا تقول من اوصلهم الى العراق وسوريا ومن قدم لهم الاسلحة والاعتدة ؟ ولا تقول من يقدم لهم الاموال ؟ ومن يستري النفط من الابار التي استولوا عليها في سوريا والعراق ؟ المصالح الامريكية في المنطقة هي للعمل على عدم استقرارها وشحذ اموالها في بيع السلاح واضعاف دولها، والهدف معروف . تدخل روسي لم يكن على حين غرة ، بل كان مدروسا ويسير بهدوء وروية ، ولكن بعد ان اصبح علنا اشتط الامريكان وبعض العرب غيضا ؟ الم يكن لقد بلغ السيل الزبى والعرب يتصارعون ويدعمون الارهابيين ويتدخلون بشؤون بعضهم البعض ؟ من يقرر بقاء الاسد وغيره شعب سوريا ، كما يقرر سعب مصر زعيمه والسعودية زعيمها وقطر والكويت والامارات والجزائر والمغرب وليبيا واليمن،زعماءهم، ولا حق لاحد ان يفرض او يتدخل . تدخلات روسيا وامريكا وايران وتركيا وغيرهم هو نتيجة حتمية لقيام بعض حكام العرب في اضعاف اه=خوانهم العرب . والقادم الله يعلم ماذا سيكون والسعب الفلسطيني يقتل يوميا ونحن نتفرج .