أخبار

في خضّم التطورات المتسارعة

حوار روسي - خليجي في حلبة لسباق السيارات

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

على وقع تسارع الأحداث على مستوى المنطقة والعالم، يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان في مدينة سوتشي التي تحتضن فعاليات "فورمولا 1"، إحدى أبرز مسابقات سباق السيارات وأسرعها على الإطلاق.

الجو الذي رافق الدخول الروسي العسكري إلى سوريا أواخر أيلول/ سبتمبر وما تلاه من تطورات متسارعة لامست حدود تغيير الاستراتيجيات واعادة تحديد الأولويات إنطلاقًا من إقدام روسيا المباشر على الدخول بقوة إلى خط النار في سوريا، يجعلان لهذا اللقاء أهمية استثنائية، لا سيّما في ظل التسريبات والمعلومات التي تتحدث عن قرار سعودي حازم بتسليح وشيك للمعارضة السورية بهدف مواجهة القوات الروسية العاملة في سوريا.
وفي الإطار عينه، أعلن الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين سيبحث النزاع في سوريا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد إمارة أبوظبي. وأشار الكرملين إلى أن اللقاء "سيتناول التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط وخصوصًا سوريا، بما في ذلك الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب الدولي".
&وكان دميتري بيسكوف، المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، قد أعلن، في وقت سابق، بأن الرئيس بوتين سيبحث مسائل متنوعة مع ولي عهد أبو ظبي الذي يزور مدينة سوتشي لحضور فعاليات السباق.&لؤلؤة البحر الأسود
تقع مدينة سوتشي في منطقة كراسنودار في حنوب روسيا و تبلغ مساحتها حوالي 3.505 كم مربع. وتعد سوتشي ثاني أكبر مدن منطقة كراسنودار ويصل عدد سكانها الى 415.000 نسمة.&تعتبر سوتشي من أهم و أكبر منتجعات روسيا الصيفية لذا فهي تشتهر بلقبي "عاصمة روسيا الصيفية" و "لؤلؤة البحر الأسود". تضم المدينة عدد كبير من المعالم الطبيعية الى جانب الكثير من الشواطئ العاجية والوجهات الترفيهية.
وتتمتع المدينة بجو معتدل طوال العام بالمقارنة مع المدن الروسية الأخرى كما انها تزخر بالعيون الحارة والمنتجعات الصحية التي تحتذب الكثير من راغبي السياحة الاستشفائية والاستجمامية. وتستضيف المدينة سنويا مهرجان كينوتافر السينمائي الذي يعد أبرز الأحداث السينمائية وأحد أهم المهرجانات الثقافية في روسيا.&فعاليات "فورمولا 1"
يذكر أن الدورة الثانية من سباقات الجائزة الكبرى للسيارات "غرومبري سوتشي" تجري في مدينة سوتشي الروسية خلال الفترة ما بين 9 و11 تشرين الأول (أكتوبر)، وانطلقت الجمعة الجولتان الأولى والثانية من جولات التجارب الحرة لهذه المسابقة.&&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف