أخبار

قلق سعودي من العمليات العسكرية الروسية في سوريا

الجبير: نرغب بعملية انتقالية تفضي إلى ازالة الأسد

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
عبّر وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، عن وجود قلق سعودي من العمليات العسكرية الروسية في سوريا، مؤكداً رغبة المملكة في عملية سياسية انتقالية تفضي إلى إزالة الأسد من السلطة. &إيلاف- متابعة: أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على&أن الرياض تريد إيجاد أرضية مشتركة مع روسيا بهدف الحفاظ على وحدة الدولة السورية.&وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد التقى اليوم الأحد وزير الدفاع السعودي ولي ولي العهد محمد بن سلمان، حيث كانت الأزمة السورية على رأس جدول أعمالهما.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شعب سوريا
سوري -

ازالة الاسد او بقائه يقرره شعب سوريا اتركونا ٠٠٠٠٠نحن من يقرر٠٠

نفاق سياسي
كريم البصري -

طيب وما رايك بالقدس واهل فلسطين؟، فقط تريد الديمقراطية لاهل سوريا وتترك اهل فلسطين لمصيرهم ما هذه المعادلة؟.

ومادخلكم انتم والاسد؟
عربي مهاجر الى الله -

ومالكم انتم والاسد ولماذا تتدخلون في شأن داخلي وهل تسمحون للاخرين التدخل بمن يحكم السعودية؟ هل شكّلت سورية تهديد للامن الوطني السعودي؟ وبعدها تصرخون من تدخل ايران في شوؤن دول المنطقة!

What ever
Wahda -

So all this bloodshed in Syria just because janabkom do not like Bashar? Just like what you and your Arab cousins did in Iraq just because you did not like Sadam.. You really do not care about ppl being killed and countries being destroyed as long as is far from your home

الى المعلق الاول
صادق -

يقصد الوزير السعودي بازالة الاسد ليس شخصه بل قلب المعادله ,وبوضوح ازلة العلويين ومن معهم من السنه والمسيحيين والاكراد وغيرهم والاتيان بالاخوان او السلفيين ومن يؤيدهم من باقي الدواعش

ما يطلبه المستمعون
Zozo -

هل أنت في برنامج "ما يطلبه المستمعون" ؟؟ سوريا يقرر شعبها مصيرها... كفا تخريبات في سوريا لفرض الديموقراطية الخليجية...

الأسد باق
سمير -

الأسد باق رغم أنف الجميع شاء من شاء وأبى من أبى .

Desert mirage
Salman Haj -

Dream on

بدأ العد العكسي
عدنان أزاليم -

قبل مدة كان الجبير يهدد ويتوعد مزمجراً بحل عسكري واليوم يصرح بأنه يرغب في انتقال سياسي يفضي إلى إزالة الأسد، وربما سيطلب غداً مقابلة الأسد، مع تعاظم الضربات الروسية وتقدم الجيش العربي السوري، وتفتت الجماعات الإرهابية..

بوضوح
سوري -

هدفنا ليس ازالة الاسد ولكن هدفنا الاول والوحيد هو ازالة النفوذ الفارسي الصفوي وطرده خارج سوريا مهما كانت الوسائل ومهما كانت التحالفات ، نقول بصراحة : للاسف بشار فضل النفوذ الفارسي على مصالح سوريا ، نعم لبشار بدون نفوذ فارسي ، نعم لبشار مع نفوذ روسي ، لا لبشار مع نفوذ فارسي ، لا لروسيا مع نفوذ فارسي ، هذه هي محاور الازمة السورية باختصار ، عدونا الاول والاكبر والاخطر والوحيد هو ايران وعصاباتها الفارسية الصفوية ، هؤلاء ليس لهم مكان في بلادنا رغما عن اوباما وبوتن ، من لا يفهم هذه البديهيات فلن للازمة السورية حلا ، هل يفهم بشار هذه الحقيقة وينطلق منها فيكسب المعركة بدون مزيد من الخسائر ؟

ليس من السهل
ب .م/كندا -

ليس من السهل أزالة الأسد لأنه من الصعب أقناع أسرائيل بالتخلي عنه . وتذكروا كلامي.