أخبار

تعتبر اللاعب الرئيس في صد هجمات إيران وروسيا

صواريخ تاو الأميركية سلاح ثوار سوريا الأساس

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تستخدم الفصائل المقاتلة في سوريا صواريخ تاو الأميركية الصنع كسلاح "أساسي" في مواجهة الحملة البرية التي تشنها قوات النظام بغطاء جوي روسي على مناطق سيطرتها في وسط وشمال غرب البلاد، وفق ما أكد متحدثون باسمها لوكالة فرانس برس.

إيلاف - متابعة: قال احمد السعود، المتحدث باسم "الفرقة 13"، احدى الفصائل المقاتلة في ريف حماة (وسط) الشمالي، لوكالة فرانس برس، ان "صواريخ تاو هي اللاعب الاساسي والرئيس، الذي فصل المعركة بيننا وبين الروس وايران" المتحالفين مع النظام السوري.

بلا حدود
واشار الى أن صواريخ تاو "تصل الى الفرقة منذ سنة"، مؤكدًا أن "ما نريده يعطوننا اياه"، في اشارة الى الدول الداعمة للفصائل المقاتلة. وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، فإن الغارات الروسية دمرت في الاسبوع الماضي مقرًا للفرقة 13 في ريف ادلب الجنوبي.

واكد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لفرانس برس أن هذه الصواريخ هي بمثابة "الوسيلة الاساسية للفصائل المقاتلة" في معاركها الحالية. وتلقت الفصائل المقاتلة وبينها الفرقة 13، وفق عبد الرحمن، صواريخ تاو بكثافة خلال الايام الاربعة الماضية. ونقل عبد الرحمن عن احد قادة الفصائل قوله للمقاتلين "اذا ظهر عليكم أي عسكري اضربوه بصاروخ تاو، فلدينا شيك مفتوح بها".

وفي العام 2014، تلقت الفصائل المقاتلة، المدعومة من الولايات المتحدة، صواريخ تاو، لاستخدامها في محافظات ادلب (شمال غرب) وحلب (شمال) واللاذقية (غرب). بدوره، اكد اسعد حنا، المتحدث باسم الفرقة 101 مشاة، المتواجدة ايضا في ادلب وحماة، تلقي مجموعته وفصائل اخرى صواريخ تاو، لافتًا الى "استخدامها بشكل واسع في الفترة الاخيرة& (...) وفي جبهات متعددة على خطوط التماس الامامية".

دور ردعي
وشدد على ان تلك الصواريخ قامت "بدور مهم في ايقاف الهجمة الشرسة، التي يقوم بها النظام السوري، وحليفه الروسي، في سبيل اقتحام مناطق ريفي حماة وادلب". اما المتحدث باسم لواء "فرسان الحق" احمد الشهوب، فقال لوكالة فرانس برس، "نستخدم صواريخ تاو، والفارق الذي تحدثه كبير"، مشيرًا الى انها "استطاعت رد تقدم جيش النظام بنسبة كبيرة في معارك سهل الغاب (في ريف ادلب الجنوبي) وحاليًا في معارك ريف حماة الشمالي".

ووفق الشهوب تحصل مجموعته على "هذه الصواريخ من الموك"، في اشارة الى غرفة العمليات المشتركة التابعة للولايات المتحدة، وتضم عددًا من الدول العربية في الاردن.
ويشن الجيش السوري منذ السابع من الشهر الحالي عملية برية واسعة مدعوماً بغطاء جوي من الطائرات الروسية، لاستعادة مناطق في وسط وشمال غرب البلاد، تخضع بمعظمها لسيطرة فصائل اسلامية ومقاتلة.

وتمكنت قوات النظام من السيطرة منذ بدء الهجوم البري على بلدات عدة، ولا تزال المعارك مستمرة بين الطرفين، بدعم من الحملة الجوية الروسية التي بدأتها موسكو في 30 ايلول/سبتمبر.
&&&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يستطيعوا كسر إرادة
هذا الشعب الصابر والمقاوم -

رغم تكالب كل قوى الشر المحلية والإقليمية والدولية، على الشعب السوري منذ أكثر من أربعة أعوام، لم يستطيعوا كسر إرادة هذا الشعب الصابر والمقاوم، وفي النهاية ستنتصر ثورته مهما طال الزمن، ولن يستطيع الدب الروسي فعل أكثر مما فعلته لطميات الأيرانيين وأوساخهم في سوريا والمجرم المعتوه بشار ، فتلامذتە اتوا من کل حدب و صوب ، سرقوا ونهبوا ، وحزب اللات تاجر المخدرات والمليشيات العراقية الطائفية- (فيلق الهزيمه وقائده المهزوم سليماني)عصابة الملالي .وكما ذهب حافظ المجرم سيذهب بشار المعتوه و ان الخالق سبحانه وتعالى هو ناصر المظلومين - مهما قلتم سيظل هذا الشعب الصابر والمقاوم شوكة في حلوقكم .دخول عصابات روسيا بوتين المافيا والجريمة روسية للأرض السورية لدعم بشار المعتوه يعنى فشــــل حزب اللات تاجر المخدرات والمليشيات العراقية الطائفية و ايران في الحفاظ على المعتوه بشار فى الحكم ..فمصــــير القذافي في إنتظــاره

العالم الحر مقابل الشر
سالم -

لقد شاء القدر ان يضع السوريين في موقع حيث يحاربون عن العالم اجمع. لقد بدأت الثورة السورية سلمية واستمرت لفترة ولكن بطش النظام حولها الى مسلحة. تدخلت قوى الشر في البداية من ايران الى عصابات أبو زميرة اللبنانية وبدعم لوجستي من قوى شر أخرى هي روسيا والصين ومن لف لفيفهما. ولكن فشلت هذه المحاولات في سحق ثورة الكرامة في سوريا فتم استحداث داعش لضرب الثورة وصبغها بصبغة التشدد وصدقت بعض الدول تلك الكذبة ولكن سرعان ما اكتشفتها وبان قوى الشر في طهران ودمشق وبغداد وموسكو وراء تلك اللعبة القذرة. ولم تتمكن داعش من ضرب الثورة وانقلبت على من أسسها وهنا تدخلت امبراطورية الشر روسيا وبشكل مباشر ضد الشعب السوري ولم تنفع الالة الإعلامية الروسية ومن يتبعها في تسويق كذبة مهاجمة داعش واكتشف العالم الحر بان روسيا تريد إعادة احياء نظام القرداحة وحمايته بشكل مباشر ولكنها وقعت في شر اعمالها ولم تقدر صمود السوريين وجلدهم وصبرهم وايمانهم بالنصر في النهاية. يقف العالم الحر وراء ثوار سوريا ولكن مازال هناك نقص بالصواريخ المضادة للطائرات ولكنها قادمة الى سوريا . لن يسمح العالم الحر وعلى راسه أمريكا لروسيا وقوى الشر الانتصار في سوريا وادرك أوباما بانه ارتكب خطأ فادحا عندما تردد بدعم الثوار بالسلاح. أصبحت الان المعركة في سوريا معركة كسر عظم بين قوى الشر متمثلة في روسيا وايران والصين وبين العالم الحر المتمثل بإمريكا وحلفائها. سيسجل التاريخ لكم أيها السوريين بانكم بإيمانكم وصبركم قد تغلبتم على قوى عاتية عقيدتها القتل والسلب والنهب وتجارة الرقيق وهي روسيا الستالينية. حماكم الله وايدكم بنصر من عنده يا احفاد الامويين الشرفاء.

محور الشر
ابراهيم العراقي -

لقد اصبح الان الموقف واضح من يقف مع داعش .ومن يدعم داعش بالطبع محور الشر

لا للتكفيريين
خليجي-لا ينافق -

لا يوجد بلد مثل سوريا--------------التسامح الجمال-الطبيعة-الاكل-الهواء----عندي صديق استرالي يحب السفر -زار اوربا وكثير من الدولسألته عن افضل بلد زرته---قال سوريا -انها بلاد ممتازة بكل شيء---الان السوريين لأسباب سياسية او مؤامرات او اجنده دينية او فكر مشعوذ بدجل----دمرت سوريا مع الأسف----اللوم على السوريين--سترجع افضل قريبا---وستبقى علمانية 100%رغم انف المشعوذين الدجالين الارهابين

نعم سيسقط الارهاب
مشعل -

الانتصار دائما يكون للاحرار الصادقين مع الله والمخلصين لوطنهم وليس للارهابيين وقطاعي الطرق وقاطعي الرؤس اشرار البريه والنصر قادم ان شاء الله والشعب السوري الان يقول كلمته على انحاء سوريا فليسقط المتخلفين من الاعراب وليسقط الارهاب نعم لحريه وكرامه الانسان

شئ غريب
سلول -

لماذا لم تجهز دول الخليج المعارضة بصواريخ مضادة للطائرات؟؟؟؟؟؟

ثوار سوريا فخر الامه
هيثم -

ثوار سوريه الابطال لا يدافعون عن سوريا فقط بل عن الوطن العربي كله ضد التحالف الروسي الايرانر وعملاءهم في الدول العربيه ،المؤلم ان حكومات عربيه ووسائل اعلام عربيه تدعم هذا التحالف وبكل حماسه بالرغم ان االهجمه الايرانيه تستهدفهم ايضا والاكثر ايلاما ان مليارات الدول الخليجيه هي التي انقذت هؤلاء ناكري الجميل من مصير مظلم ، الشدائد تفرز المعدن الطيب من المعدن الرخيص ، نأمل من دول الخليج ان تعيد النظر من دعمها لبعض الانظمه التي اثبتت انها لا تستحق الكرم الخليجي

المافيا والجريمة واللصوص
لطميات الأيرانيين -

الروس المهووسين الاغبياء مجاميع من مافيا المال والسوق السوداء والمجرمين والعنصرين وعصابات المافيا والجريمة واللصوص . في روسيا اليوم نظام دكتاتوري عسكري يقوده جهاز مخابراتي - ولذلك ترى هذا النظام توجه لدعم الانظمة الفاشية بالمنطقة -كل هذه المصائب و الكوارث و المشاكل و لا زالت عصابة الملالي والمجرم المعتوه بشار وحزب اللات والمليشيات العراقية الطائفية تريد اسقاط هذا الشعب الصابر والمقاوم الشرعي لسوريا و تصدير " لطميات الأيرانيين وأوساخهم " للسوريين !! -

امريكا تمنع
هيثم -

امريكا تمنع تزويد الثوار بصواريخ مضاده للطائرات هذا ليس من عندي بل سمعته باذني تصريح للافروف يقول نحن متفقين مع امريكا على عدم تزويد الثوار بصواريخ ماضده للطائرات ،نأمل ان تنجح الدول الخليجيه بتجاوز عراقيل امريكا بعد العدوان الروسي ، الشرفاء العرب سينتصرون وسيهزم العدوان الروسي الايراني وعملاء في الدول العربيه خاصه ناكري الجميل الذين يردون دعم الخليجيين لهم بعشرات المليارات من الدولا رات بدعم العدوان الروسي الايراني ضد الشعب السوري البطل الذي يدافع عن الامه العربيه كلها

الى 4
أرامي من اهل النار -

صدقت بكل كلمة قلتها واسأل غالبية العراقيين الذين عاشوا في الاردن و سوريا خصوصا ايام الحصار سوف يقولون لك الفرق الذي هو من السماء للارض لتحيا سوريا واشراف سوريا وابضايات سوريا و كنافة سوريا و هواء سوريا وان شاء الله ترجع حرة أبيا

الرد الروسي
ابو نزار -

الم يفكر احد من فطاحل السياسة في الخليج ان الروس سيرسلون اسلحة مشابهة الى الحوثيين؟

النفط والغاز
موس -

ثوار الناتو الممولون من طرف أنظمة النفط والغاز، هذه الأنظمة التي لا تزال تحكم شعوبها بعقلية القرون الوسطى.. الذين يقتلون الناس بسبب أعراقهم أو دياناتهم أو طوائفهم ليسوا ثوارا، إنهم تكفيريون ورجعيون ولا علاقة لهم بإنسان الحضارة الحالية ولذلك فشلت كل محاولاتهم في تغيير النظام في دمشق قلب العروبة النابض كما أسماها ذات يوم القائد الخالد جمال عبد الناصر.

ثوار سوريا يحررون فلسطين
OMAR OMAR -

ثوار سوريا سوف يحررون فلسطين بصواريخ تاو الامريكيه وصواريخ سبايك الاسرائيليه!!!

ثوار سوريا
OMAR OMAR -

لن ينفع ثوار استنبوووول لا تاووو و عوووو٠٠٠ الارهاب السلفي الاسلامي سينتهي و يزول من بلد العروبة٠٠٠بفضل صلابة الشعب السوري سنقضي على ثوار النفط

هل تصدقون يا عرب
خليجي اؤمن بالتقمص -

خبر بموقع ---عن حكم ياعدام شاب صغير بدولة خليجية كبيرة--معقول يراد إعدامه بسبب خروجه في مظاهرة—سؤال انتم الان تنادون بتغير حكام وتدمير دول -وتريدون لهم الدايمقراطية–فكيف لا تطبقونها عندكم—-لو عندكم ديمقراطية وانتخابات حرة وأعضاء منتخبين—لن يخرج احد للتظاهرة لان هم انتخبوا ممثلين للشعب بالمجلس؟؟؟

افضل لهم
حفيد قريش -

يقال وهذا كلام صحيح– حصل –ان زعماء الطائفة العلوية–ارسلوا رسائل الى الفرنسيين ايام الانتداب بالثلاثينات يطلبون ولا اعرف اذا رسالة مماثله ذهبت الى رجال الكنيسة الارذودكسية ايضا-يطلبون منهم تسهيل عودة اغلبية الطائفة العلوية الى دين الاجداد اي الارذودكسية–ويعتقدون انهم كانوا منها من مئات السنين- لكن لم يحصل شيء لا اعرف لماذا—المهم انا اؤيد رجوعهم لدين الاجداد– والعملية سهلة فقط–بث الواقع والحقيقة–بمحاضرات وكتب ومعلومات واعلام وندوات—مع الوقت سيرجع اغلبية العلويين الى الارثوذكسية –وهذا افضل لهم كثيرا-من حقي التعبير ومن الاخرين الرد؟؟

رقم 4
فاهم بن عمر -

ياليت السوريين---يقدرون كلام رقم 4----حتى التعليم للجامعة والعلاج والصحة مجانا 100%--لدولة ليست بها ثروات----بل الاغرب سوريا لم تكن تستورد طعامها الا النادر--بل اكثر لم يكن عليها ديون للخارج---------وكان الامن والامان--وحياة مدنية افضل من 99% من دول عربية حتى النفطية--

انتم خربتم الشام
رجب وعجب-بهذا الزمان -

انتم ايها السوريين خربتم بلدكم --وتعذب شعبكم ويهان بالخارج--اقرأوا تعليق رقم 4 لتعرفوا قيمة بلدكم-----------مع الاسف

رقم 11
خليجي-لا ينافق -

لو حصل هذا----------فقل على الدولتين الخليجيتين السلام---؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رقم 12
خليجي-لا ينافق -

صدقت

وقائده المهزوم سليماني
مهما فعل جرذان الصحراء -

مهما فعل جرذان الصحراء المعتوه بشار وحزب اللات والمليشيات العراقية الطائفية- (فيلق الهزيمه وقائده المهزوم سليماني)عصابة الملالي .فأحفاد زينوبياالثورة السورية هذا الشعب الصابر والمقاوم سوف يبقون شامخين ...بينما كل "دول" لطميات الأيرانيين والمليشيات العراقية الطائفية لن يبقى فيها شيءعصابة الملالي يذوقون الهزائم الحارقة الواحدة تلو الاخرى : -

تحالف الكذب والنفاق
كريم الكعبي -

اذا كان هذا الخبر صحيح فأن التحالف الدولي بقيادة امريكا الذي تشكل قبل سنة لمحاربة ارهاب داعش فأنه تحالف كذب ونفاق من جميع الدول المشتركة فيه وهم الارهابيون الحقيقيون وانكشفت عورة هذا التحالف بفضل ضربات الطائرات الروسية لتجمعات المنظمات الا رهابية والحقيقة الماثلة للعيان ان التحالف الغربي والخليجي يتحمل اجرام داعش على الشعب السوري والعراقي حان وقت الحساب جربان الخليج مصيركم الاسود آتي لامحال امريكا تنازلت عن عرشها للتحالف الرباعي الجديد وخاب ظن ذيولهم في الخليج