أخبار

اعتبروا عرض احتضان 20 ألف لاجئ تقليلًا من حجم الأزمة

84 أسقفًا يدعون كاميرون إلى استقبال سوريين إضافيين

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وجّهت مجموعة من 84 أسقفًا مسيحيًا رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يطلبون منه فيها السماح لمزيد من اللاجئين السوريين بالإقامة في بريطانيا. ورأوا أن تجاوب الحكومة لا يتناسب مع خطورة المشكلة، معتبرين أن عرض كاميرون احتضان 20 ألف لاجئ سوري قليل جدًا.

إيلاف - متابعة: تأتي هذه الدعوة في الرسالة، التي نشرت السبت، بعد ايام على اعلان نحو 300 من كبار المحامين الحاليين والسابقين والقضاة انهم يعتبرون عرض رئيس الوزراء استقبال عشرين الفًا من هؤلاء اللاجئين "بالقليل جدًا والبطيء جدًا".

ودعا اساقفة كنيسة انكلترا كاميرون الى قبول خمسين الف لاجئ سوري في السنوات الخمس المقبلة، وذلك في رسالة ارسلت بشكل خاص الى كاميرون في ايلول/سبتمبر، لكن نشر مضمونها بسبب امتناعه عن الرد.

وقال اسقف دورام بول باتلر باسم الاساقفة: مع "تكثف القتال واتساع دائرة البؤس، يبدو رد الحكومة لا يتناسب مع مستوى وخطورة المشكلة". واضاف انه "من المخيب للآمال الا نتلقى أي رد جوهري، على الرغم من التأكيد من قبل رئيس الوزراء اننا سنتلقى ردًا".

وقال الاساقفة، في رسالتهم، انهم سيعملون مع كنائسهم لاستقبال لاجئين وايوائهم، واقترحوا انشاء مجلس وطني للاستقبال والإسكان لادارة هذه الجهود. واضاف ان ايواء خمسين الف لاجئ "سيجعلنا على الدرجة نفسها من الالتزام الذي قطعته دول أخرى".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مكة أقرب
عراقي متشرد -

لماذا يهاجرون إلى بلاد الكفار ولا يهاجرون إلى السعودية التي هي أقرب إليهم وأغنى من أية دولة أوربية؟الخليجيون لم يستقبلوا لاجئا واحدا لا من العراق ولا من سوريا،علما أنهم هم من صنع مأساتهم،ولم يكفهم العراق وسوريا،فاتجهوا إلى اليمن ومصر وليبيا وأفريقيا.

هل الانسانية موجودة عندكم
كمال كمولي -

الكنائس تتحرك في الغرب لاستقبال اللاجئين المسلمين والاساقفة يضغطون على رؤساء حكوماتهم لاستقبال المزيد منهم اما علماء المسلمين والازهر فلا يهمهم الموضون وكأن المسلمين اللاجئين من اديان اخرى

هو ناصر المظلومين
الخالق سبحانه وتعالى -

رغم تكالب كل قوى الشر المحلية والإقليمية والدولية، على الشعب السوري منذ أكثر من أربعة أعوام، لم يستطيعوا كسر إرادة هذا الشعب الصابر والمقاوم، وفي النهاية ستنتصر ثورته مهما طال الزمن، ولن يستطيع الدب الروسي السلاح الكيميائي فعل أكثر مما فعلته لطميات الأيرانيين وأوساخهم في سوريا والمجرم المعتوه بشار ، فتلامذتە اتوا من کل حدب و صوب ، سرقوا ونهبوا ، وحزب اللات تاجر المخدرات والمليشيات العراقية الطائفية-عصابات أبو زميرة اللبنانية (فيلق الهزيمه وقائده المهزوم سليماني)عصابة الملالي .وكما ذهب حافظ المجرم سيذهب بشار المعتوه و ان الخالق سبحانه وتعالى هو ناصر المظلومين - مهما قلتم سيظل هذا الشعب الصابر والمقاوم شوكة في حلوقكم .دخول عصابات روسيا بوتين المافيا والجريمة روسية للأرض السورية لدعم بشار المعتوه يعنى فشــــل حزب اللات تاجر المخدرات والمليشيات العراقية الطائفية و ايران في الحفاظ على المعتوه بشار فى الحكم ..فمصــــير القذافي في إنتظــاره

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Mr 2 act like these churches existed in the Arab Christian minds you R as bloody as ISIS same shit different name I for one some of my relatives were sponsered by Church agencies 2 the USA as refugees in 1986 to 1990 many Somalis last a mounth ago came to America from China to the USA so we know Christian agences mark my word R better than Muslim agencies case & point the Haram Shareef Imam running to Russia but not Syria next door where people R dying day & night no one opened their doors homes to the Syrians but Cameron went & sat with them when did you see one Arab leader going to them case closed but I refuse the animal like who comment as a rep to Christian like the dumb fool ala tool Ashoriya old age retardation comments those R told to piss off