أخبار

المهاجرون قبّلوا منقذيهم وشكروهم على المساعدة

إسرائيليون ينقذون 11 لاجئا من العراق وسوريا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقذت مجموعة من الإسرائيليين قرب سواحل جزيرة يونانية 11 لاجئا من العراق وسوريا، بينهم 4 أطفال.

إيلاف - متابعة: أنقذ اسرائيليون مجموعة من اللاجئين السوريين والعراقيين بينهم نساء وأطفال.

وقع الحادث قريبا من المدينة التركية لكاس، والتي تقع القرب من جزيرة يونانية من كاستيلوريزو، بحسب موقع صحيفة "يدعوت أحرونوت" على الإنترنت.

وقال شلومو اصبان، ربان اليخت الذي أنقذ المهاجرين، لمراسل يديعوت أحرونوت: "اني أبحر لمدة 40 عامًا، وهذه هي المرة الأولى أرى شيئًا من هذا القبيل، سمعنا طلبًا للمساعدة من الماء، وأوقفنا القارب فوجدنا شابًا لاجئًا في سن المراهقة مع سترة نجاة. أخرجناه من الماء وقال لنا ان شقيقه فقد أو ميت على ما يبدو.

وظن الإسرائيليون في هذه المرحلة أن الفتى هو الناجي الوحيد، لكن بعد مرور دقائق رصدوا لاجئين آخرين في المياه قرب قارب مطاطي قد غرق.

يقول الربان الإسرائيلي: "رأينا رضيعًا في الشهر السادس ميتًا كان بين ذراعي أمه". وأضاف قائد اليخت، أن الأم ابقت رضيعها الميت بين ذراعيها طوال الليل. اكتشفنا أن اللاجئين هم من العراق ومن سوريا.

وأضاف: "زودناهم بماء للشرب وتلفونات موبايل لكي يتصلوا بعوائلهم. وبعد أن قلنا لهم إننا يهود من إسرائيل، أخذوا يقبلوننا ويشكروننا. ورأينا مجموعة من اللاجئين على وشك الغرق فأنقذناهم وأعطيناهم الأكل والأدوية".

وقال أحد اعضاء الفريق في اليخت "لقد أدى الفريق واجبه بانقاذ أي شخص في حالة خطر مهما كانت جنسيته أو لونه".

ونشرت الصحيفة صوراً للاجئين الذين تم انقاذهم وهم على اليخت الإسرائيلي.

ومنذ أشهر، يشهد البحر المتوسط موجات هجرة غير مسبوقة من قبل باحثين عن اللجوء، من سوريا والعراق، يريدون بلوغ السواحل الأوروبية بحثا عن الاستقرار وخوفًا من الاضطرابات التي تشهدها سوريا والعراق وبلدان أخرى في الشرق الأوسط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العلاقات الانسانية
george -

هذا هو الشيء الذي دائماً أتكلم عنه ويصعُب على البعض تفهمه أو تقبُله .. فدائماً أردد في كلامي وأقول بأن الخلاف العقائدي بين البشر لا يمكن أن يلغي أو يطمس محبة الانسان لأخيه الانسان .. وها هي المعاملة الانسانية التي وضعت الخلافات الدينية جانباً وتعامل الانسان مع اخيه الانسان بكل انسانية ... أتمنى بأن يفهم البعض هذا الامر جيداً وأن لا يستهجنه أو يرفضه ..... وشكرا

حقيقة مؤلمة
سالم -

بشار الأسد والمالكي هجروهم والإسرائيليون ينقذونهم - اليست هذه هي الحقيقة المؤملة؟ يا للعار.

great
alani -

يهود او غيرهم المهم انقذوهم واكيد اشرف من بشار واللطامه الحراميه بالعراق ..

توضيح
اشرف -

في عهدك يامالكي سلمت العراق لداعش انت وطني كبير كم من بشر قتل وهجر واختطف في فترة حكمك وكم من الاموال نهبت الله موجود وغدا ستكون امام الحساب

وها هي المعاملة الانسانية
من الإسرائيليين -

وها هي المعاملة الانسانية من الإسرائيليين : أنقذ اسرائيليون مجموعة من اللاجئين السوريين والعراقيين بينهم نساء وأطفال. - رغم تكالب كل قوى الشر المحلية والإقليمية والدولية، على الشعب السوري منذ أكثر من أربعة أعوام، لم يستطيعوا كسر إرادة هذا الشعب الصابر والمقاوم، وفي النهاية ستنتصر ثورته مهما طال الزمن، ولن يستطيع الدب الروسي السلاح الكيميائي فعل أكثر مما فعلته لطميات الأيرانيين وأوساخهم في سوريا والمجرم المعتوه بشار

والعكس
ملحد -

يعني السؤال إذا كان العكس أي لو المسلمون في قارب واليهود يسبحون يطلبون النجاة

سبحان مغير الامور
متابع عراقي -

صرنا الان حبايب اكثر بعد هذا العمل الانساني. يداوون جرحانا من ثوار سوريا في مشافيهم واليوم ينقذون لاجئين سوريين وعراقيين بينهم اطفال من الغرق. ماذا نريد اكثر من هذا . نحمد الله على نعمه . اما الفلسطينيين الذين يقتلون في الضفه الغربيه وغزه يوميا طز فيهم فهم يستحقون الموت لانهم يخربون علينا الحب والعلاقات الطيبه .

حتى يلج الجمل في سم الخيا
سبحانك اللهم -

سبحان الله, المعلقين المحقونين بانواع الارهاب والطائفية اعلاه قد عميوا الى الابد. الكل يعلم ان داعش والقاعدة والنصرة والفكر التكفيري الارهابي الذي يسود المنطقة والعالم ويفرخ الانتحاريين والذباحين هو السبب لنزوح هؤلاء الناس. الحقيقة لا يحجبها غربال الطائفية. قال تعالى : ( أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها أو آذان يسمعون بها فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ( 46 ) )

من المجرم بشار
الإسرائيليون اشرف -

سيسجل التاريخ لكم أيها الإسرائيليون الشرفاء والشجعان الإسرائيليون اشرف من المجرم المعتوه بشار واللطامه الحراميه بالعراق عصابة الملالي وحزب اللات تاجر المخدرات ..داعش ﻫﻲ عصابة من صناعة إيران ..كيف ظهرت داعش في سوريا أولا : ظهرت بعد وصل المجرم المعتوه بشار الى مرحلة اليأس في مقارعة المقاومة الشعبية التي إقتربت من رأسه ، ظهرت داعش بحجة إنها ضد المجرم المعتوه بشار وإذا بها تغتال خيرة قادة المقاومة وتنكل بالشعب بطريقة يرادمنها أرسال عدة رسائل لأكثر من طرف ، فرسالتها للشعب السوري وللأهالي الذين قدموا أبنائهم فداءا لسوريا كانت من يحارب بشار مصيره الذبح ،

هلگورد الكردي
من السليمانية- العراق -

المضحك و المبكي ان اغلبية المعلقين طائفيين و يهاجمون الشيعة ! و الخبر لا علاقة له لا بالسنة ولا بالشيعة ولا من قريب ولا من بعيد و الخبر يذكر ان مجموعة اسرائيليين انقذوا لاجئين في المياه الجولية و بقرب من جزيرة يونانية !اما لا نعلم لماذا كل هذا الهجوم على الشيعة يا امة محمد ؟ و الى متى تتقاتلون سنة و شيعة و هدمتم بلدانكم بايديكم و نسيتم فلسطين محتلة 70 عاما و ضيعتم العراق و ليبيا و سورية و اليمن !!! و هل تجاهلتم الطائرات الامريكية كيف تلقي الاسلحة لداعش في العراق و سورية منذ عام كامل ؟ و هل نسيتم معالجة جرحى الارهابيين في مستشفيات الصهاينة ؟؟؟

من المليشيات العراقية
الى 10+8+7 -

الكل يعلم ان داعش والقاعدة صناعة إيران لدعم بشار المعتوه يعنى فشــــل حزب اللات تاجر المخدرات والمليشيات العراقية الطائفية والفكر التكفيري الارهابي الذي يسود المنطقة والعالم ويفرخ الانتحاريين والذباحين هو السبب لنزوح هؤلاء الناس. ، شيع الملالي ناكرو جميل وحلفاءهم عصابة الملالي ,فيلق الهزيمه وقائده المهزوم سليماني),,,الحقيقة لا يحجبها غربال الطائفية. قال تعالى : ( أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها أو آذان يسمعون بها فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدو - ولن يستطيع الدب الروسي السلاح الكيميائي فعل أكثر مما فعلته لطميات الأيرانيين وأوساخهم في سوريا والمجرم المعتوه بشار......سيسجل التاريخ لكم أيها الإسرائيليون الشرفاء والشجعان الإسرائيليون اشرف من المجرم المعتوه بشار واللطامه الحراميه بالعراق -

هلكورد10
عراقي -

ليس لي علم بان الجرحى الدواعش يتعالجون في اسرائيل ولكن الشىْ الاكيد ان المشافي التركية الاردغوانية مفتوحة من زمااااان لاستقبال جرحى الدواعش والتكفل بعلاجهم اراك تتجاهل توركيا الطورانية وتصب غضبك على اليهود الذين انقذوا بانسانيتهم هؤلاء اللاجئين ..