أخبار

كيري يجري محادثات مع نتانياهو في برلين

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: يلتقي وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس في برلين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لاجراء محادثات حول اعمال العنف المستمرة منذ ثلاثة اسابيع بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وقتل الاربعاء فلسطيني طعن جندية بالقرب من مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة، بينما قتل يهودي بايدي حارس امن اعتقد خطا انه "ارهابي" في القدس. واعلن كيري الذي سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس بحلول نهاية الاسبوع ان "اجراء هذه المحادثات مهم لايجاد سبل من اجل وقف اعمال العنف واعادة الهدوء"، حسبما نقل عنه المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية جون كيربي في واشنطن.

وتابع كيربي ان كيري سيلتقي نتانياهو في برلين الخميس، وعباس خلال في نهاية الاسبوع. واضاف ان كيري يامل في التقريب بين موقفي المسؤولين والتوصل الى "توافق يفضي الى مزيد من الامن والاستقرار". وفي برلين، سيستقبل وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير كلا من كيري ونتانياهو على حدة الخميس.

وفي الوقت نفسه، ينهي الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في عمان جولته الى المنطقة الهادفة الى تهدئة ازمة يمكن ان تاخذ برايه منحى "كارثيا" وتتحول الى حرب لا يمكن التكهن بنتائجها. ومن المقرر ان يلتقي بان الخميس العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني. والاربعاء حث بان في ختام زيارته للاراضي الفلسطينية واسرائيل على التحرك بسرعة لمواجهة "التصعيد الخطر" للعنف.

وصرح بان في رام الله في الضفة الغربية المحتلة اثر لقاء مع عباس "علينا التحرك سريعا لمنع استمرار تدهور الوضع القائم البالغ الصعوبة اصلا". وفي مداخلة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة مع مجلس الامن الدولي لاحقا، عبّر الامين العام عن "عدم تفاؤله" بعد محادثاته مع المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين، مشيرا الى الهوة التي تزداد اتساعا بين الجانبين، بحسب دبلوماسيين شاركوا في الاجتماع.

واعلن السفير البريطاني الى الامم المتحدة ماثيو رايكروفت امام صحافيين "لقد تفاجأنا بلهجته غير المتفائلة". ومن المفترض ان يتباحث مجلس الامن الدولي الخميس في اعمال العنف المتواصلة بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف