أخبار

رأت أنه يتناقض مع وعود الروس بضمان انتقال سياسي

واشنطن تدين استقبال الأسد بحفاوة في موسكو

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انتقد البيت الأبيض بشدة استقبال الرئيس السوري بشار الأسد بحفاوة في روسيا، متهماً موسكو بتقويض التقدم باتجاه انتقال سياسي عبر دعمه.

إيلاف - متابعة: كان الرئيس السوري بشار الاسد قام الثلاثاء بزيارة مفاجئة الى موسكو، اجرى خلالها محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين. واكدا في نهاية اللقاء أن العمليات العسكرية يجب ان تتبعها خطوات سياسية، تساهم في انهاء النزاع المتواصل في سوريا منذ حوالى خمس سنوات.

وهذه الزيارة الاولى للاسد منذ بدء النزاع في منتصف آذار/مارس 2011، ولم يعلن عنها الكرملين الا بعد عودته الى دمشق. وتكتسب اهمية كبرى، اذ انها تأتي بعد حملة جوية بدأتها روسيا في نهاية الشهر الماضي لدعم القوات السورية.

وقال مساعد الناطق باسم البيت الابيض ايريك شولتز للصحافيين ان الولايات المتحدة ترى ان "الاستقبال الحافل للاسد الذي استخدم اسلحة كيميائية ضد شعبه يتناقض مع الهدف الذي اعلنه الروس من اجل انتقال سياسي في سوريا".

واضاف ان تحركات موسكو في الشرق الاوسط الذي يشهد حروبًا "تأتي بنتائج عكسية". وغداة المباحثات مع نظيره السوري بدأ بوتين الاربعاء سلسلة اتصالات مع القوى الفاعلة والمعنية بالازمة السورية في الشرق الاوسط، لعرض نتائج لقائه مع الاسد.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تصريحات امريكية
jj -

TO.....GO

هي اصلا السبب !!!!
شبمبوه من العراق -

اصلا امريكا هي سبب كل مشاكل المنطقة والعالم منذ اكثر من مئة عام والى الان ... فلندعو جميعا تسقط امريكيا

ألعروبة والاسلام
أحمد شاهين -

يجب التفريق بين العروبة والاسلام ...زأمريكا دولة لها مصالح وجاهزة تحت الطلب لكن بثمن؟؟؟؟المسلمون وليس العرب يريدون امريكا ان تخلصهم من الروس والشيوعية في أفغانستان وترجع مع كتاب شكر هذا في الأحلام...أنقلبوا ضدها واقتصت منهم ولا تزال وتقبض الثمنالعراقيون طلبوا من امريكا ان تخلصهم من صدام ففعلت وقبضت الثمن ولا تزال وما يهمها من يحكم شيعي سني كافر ملحد...الدين في قاموس سياسة أمريكا لا وجود له Business is businessمن ما بدأت الثورة في سوريا والمسلمسن يطالبون أمريكا ان تخلصهم من الأسد لكن ما سوف تقبضه ليس هو ما طلبت انظروا الى سوريا الأن؟؟؟؟عندما كسب أوباما ألأنتخبات في أمريكا صرنا نسمع أنه مسلم وانه ابو حسين وانه سيردع أسرائيل ثبت انه لا يستطيع لانه يمشي في سياسة أل buseinessعندما حكم ألأخوان في مصر سمعنا أن ألله هو من أيدهم وان مرسي معه أرادة ألهية وعندما وضعوهم في السجن الله تخلى عنهم؟؟؟؟ليكن الدين لله فقط وشأن شخصي والأوطان والسياسة شأن أخر نكون قد بدأنا على الطريق الصح لأن الله لا يتدخل بامورنا كما نريد

هي سبب كل مشاكل المنطقة
اصلا عصابة الملال -

اصلا عصابة الملالي هي سبب كل مشاكل المنطقة والعالم منذ أكثر من أربعة أعوام، والى الان ... فلندعو جميعا تسقط حزب اللات تاجر المخدرات والمليشيات العراقية الطائفية-عصابات أبو زميرة اللبنانية (فيلق الهزيمه وقائده المهزوم سليماني)عصابة الملالي .وكما ذهب حافظ المجرم سيذهب بشار المعتوه

الصراحة راحة
michael -

و البعض يقول ان هذه الزيارة كانت منسقة مع امريكا و بعلم امريكا ! سقطت امريكا مرة اخرى مع حلفائها العرب ! قوله تعالى : ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين )) هذه الاية الكريمة لكل قادة العرب الذين يهرولون وراء السراب !

بانتظار نوبل للسلام
أبو أحمد عرجة -

أمريكا سمت ياسر عرفات إرهابي 30 عاماً ثم وافقت على منحه جائزة نوبل للسلام ،الأسلحة الكيمائية استخدمت في غوطة دمشق بقرار سعودي - قطري - تركي ، ولم تستطع أي لجنة دولية إثبات أن الأسلحة الكيميائية استخدمها الجيش السوري ، يعني القصة على وزن قصة صدام والأسلحة الكيميائية ، أمريكا تسيطر على جميع وسائل الاعلام المؤثرة في العالم ، فمن تشأ تجعل منه نبياً ومن تشأ تجعل منه سلطاناً ومن تشأ تجعل منه مجرماً ، وهكذا كانت القصة مع ياسر عرفات والآن هي مع بشار الأسد . أوباما يقول أنه لا يحارب الإرهاب مع طاغية مثل بشار ، علماً بأن تاريخ التعاون بين أمريكا والطغاة في العالم طويل جداً بدءاً من شاه إيران وانتهاءاً ببنوشيت في تشيلي والطغم العسكرية في أمريكا اللاتينية ، وأسر حاكمة كثيرة في هذا العالم لا داع لذكرها والجميع يعرفها . وقد لا يمر وقت طويل لتعود المياه إلى مجاريها بين بشار وأمريكا ، وتذكروا طوني بلير وساركوزي وجورج بوش الذين أعادوا العلاقات مع العقيد المغفور له . فلماذا لا تعاد العلاقات مع بشار ؟ لا أرى سبباً كي لا يحدث ذلك قريباً ؟

إلى الأمام
kamal -

إلى الأمام يا سوريا ، لا يهمنا شخص الأسد لكن الأهم ما وراء الأسد : حكومة، نظام و قوانين، قضاء، تعليم، شرطة، جيش ، حضارة ...وراء النصرة و داعش : جهاد ، خراب، لحية ، نقاب ... باختصار رجوع إلى الصفر.

امريكا تفعل نفس الشئ
elaph-follower -

ان كانت موسكو قد استقبلت بشار الأسد بحفاوة لانه في نظر أمريكا مجرم حرب وقاتل فهي فعلت ذلك على مدى عقود عندما تستقبل قادة وسياسي وعسكري اسرائيل الذين ارتكبوا فضائع يندى لها جبين الانسانية ومجازر عندما تقارن بما فعلة الاسد فحتما سيكون مافعلة الأسدمجرد قطرة امام ما ارتكبته اسرائيل فلقد فعلوا بالفلسطينين العزل أكثر بكثير مما فعلة بشار طوال فترة حكمة فان كانت أمريكا صادقة ففي عدائها للاجرام والارهاب فعليها ان توقف استقبال مسؤولي الكيان الغاصب وتكف عن حمايتهم في المحكمة الدولية ومجلس الأمن عندها فقط سوف نصدق ان أمريكا دولة محبة للسلام وتراعي حقوق الانسان ولدى ساستها وحكومتها نوع من الأنسانية

العروبة والاسلام
jean -

افهموها يا دواعش سوريا٠٠٠٠٠بشار مو هادي اليمن يهرب الى السعوديه لتحميه٠٠٠٠بشار باقي بين شعبه يحارب الارهاب الاسلامي و سينتصر

الكل يلعب على الاخر
كورونا مثلج -

روسيا تستقبل الاسد بحفاوة !!!! كما استقبلت امريكا زعيم سعودي وقطري وتركي بحفاوة ايضاً !!!فما الفرق؟؟؟؟؟؟؟