أخبار

يشمل الغارات الجوية ومحاربة التنظيمات الإرهابية كافة

اتفاق روسي أردني للتنسيق العسكري في سوريا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم عقب اجتماعه مع نظيره الأردني ناصر جودة، ان روسيا والأردن اتفقا على تنسيق العمليات العسكرية في سوريا، وأضاف أن روسيا تؤيد إجراء محادثات بين المعارضة السورية والحكومة.

فيينا: أعلنت روسيا والأردن على لسان وزيري خارجيتيهما عن اتفاق على التنسيق بين جيشي البلدين حول آلية العمليات في سوريا، والتقى الوزيران سيرغي لافروف وناصر جودة في فيينا الجمعة.
وقال وزير الخارجية الروسي لافروف للصحافيين إنه اتفق ونظيره الأردني على التنسيق بين عسكريي روسيا والأردن في سوريا، مشيرا إلى أن "عسكريي البلدين سينسّقون أعمالهم من خلال آلية عمل سيتم استحداثها في العاصمة الأردنية عمان".
وأكد لافروف أن روسيا ترى أنه من الضروري أن يساهم الأردن في جهود تحقيق التسوية في سوريا. وشدد لافروف على ضرورة تكثيف جهود مكافحة تنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى في سوريا.

محاربة داعش والعملية السياسية
وأوضح لافروف أن موسكو وعمان واثقتان من ضرورة تكثيف الجهود في مكافحة تنظيم داعش بموازاة دفع العملية السياسية إلى الأمام.
وذكر أن العسكريين الروس والأردنيين اتفقوا على التنسيق في هذا المجال، انطلاقا من الاتفاق المبدئي في هذا الشأن بين الزعيمين الروسي فلاديمير بوتين والأردني الملك عبد الله الثاني.
وصرح قائلا: " نرى أنه بإمكان الدول الأخرى التي تشارك في محاربة الإرهاب، أن تنضم إلى هذه الآلية (آلية التنسيق العسكري بين روسيا والأردن في عمان)".
وأكد لافروف أن روسيا تقيم دور الأردن في تسوية الأزمة السورية، وتؤيد مشاركته في الجهود المشتركة في هذا المجال.

آلية فعالة
من جهته، قال وزير الخارجية الأردني إن بلاده تأمل في أن تكون آلية التنسيق بين العسكريين الروس والأردنيين فعالة في محاربة الإرهابيين بجميع ألوانهم.
وأكد جودة أن مشاركة الأردن في محاربة الإرهاب، تتطلب منه التنسيق الوثيق مع جميع الأطراف المعينة، نظرًا للارتباط بين مصالح الأمن القومي للأردن والأحداث في سوريا المجاورة.
وبعد انتهاء اللقاء بين لافروف وجودة، بدأ الاجتماع الرباعي بمشاركة وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة والسعودية وتركيا.
ويشكل هذا الاجتماع الرباعي سابقة دبلوماسية وإشارة على مدى الاهتمام الدولي بإنهاء النزاع السوري الذي أوقع أكثر من 250 ألف قتيل وشرد الملايين منذ آذار (مارس) 2011.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
على المجرم المعتوه بشار
البقاء في موسكو -

سيرغي لافروف ﺃﺮﻤﻨﻲ ﻋﻧﺼﺮﻱ ﺼﻌﻠﻭﻚ, فهو شريك في قتل الاطفال والشيوخ والنساء وهدم البيوت وتهجير الشعب ,,مهما قلتم سيظل هذا الشعب الصابر والمقاوم شوكة في حلوقكم لا الومك على كذباتك لان هذه هي وظيفتك التي تستلم راتبك من اجلها.. لكن دعني اقول لك انك لا تجيد حتى صنعة الكذب وحالك كحال الاخرين من ابواق المجرمين .(( الكلاب وفائها لمن رمى لهـا الفتات وليس لأصحاب ألحق وموائد اللصوص والفاسدين والمتعاونين معهم دائمـــــا عامرة ولماذا لم يتم محاسبة ولو فاسد واحد في عصابة المجرم المعتوه بشار لحد الآن, فلا يعقل بأن نكون نعيش في دولة أفلاطون دون أن ندري, ولماذا لم يحاسب لحد الآن من أستباح أراضي مدننا واستملكوها لكل منهب ودب ، فتلامذتە اتوا من کل حدب و صوب ، سرقوا ونهبوا ، وحزب اللات تاجر المخدرات والمليشيات العراقية الطائفية..

تائهين
م٠ب -

طبعاً الاسد مش موافق ٠ماذا ستفعلون ؟ هل تستطيعون فرض ذلك عليه ٠٠بالطبع تستطيعون ٠٠ولكن حفظاً لماء الوجه لاتريدون فعل ذلك ٠قريباً تصل الصواريخ التي تحول طائراتكم الحديثه الى عصافير للصيد وعندها ستندمون على رهانكم على حمار فاشل ٠

الحساب على الطاولة
jj -

ضرب الروس للارهابيين في سوريا لها نتأج ملموسة من دول الجوار السوري ...

داعش صناعة قطريه
باسل -

التنسيق سيكون أيضا بين الحر و جيش سوريا...و ستنتقل المعركه ضد داعش و النصرة و الفتح.....و سيبقى بشار رئيسا و غليون نائبا له و طلاس رئيس وزارة

شو شباب صوتكم بح
ملحد -

يعني الأثنان أغبياء المعارضه والنظام