أخبار

صدامات بين أتراك وأكراد في طوكيو والحصيلة 12 جريحا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: اصيب اثنا عشر شخصا بجروح الاحد في صدامات بين اكراد واتراك امام سفارة تركيا في اليابان حيث دعي المغتربون الى التصويت مسبقا في اطار الانتخابات التشريعية المرتقبة في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر بحسب وسائل الاعلام اليابانية.

وقد اضطرت الشرطة اليابانية للتدخل من اجل اعادة الهدوء امام السفارة حيث تجري عمليات التصويت بحسب صور بثتها شبكة التلفزيون الخاصة تي بي اس. ولم يعرف على الفور اسباب هذه الحوادث فيما اشارت تي بي اس الى اصابة عنصرين من الشرطة بجروح.

واوردت وكالة الانباء جيجي برس من جهتها ان المواجهات بدات عندما حاول اكراد رفع علم حزب سياسي مناصر للقضية التركية. وروى رجل قميصه ممزقة لتي بي اس "كنت في سيارتي مع اصدقاء عندما هاجمني اتراك فجأة".

ويعيش في اليابان نحو 3600 تركي بحسب وزارة الخارجية اليابانية. وتجري الانتخابات التشريعية التركية في وقت تجددت فيه المواجهات منذ ثلاثة اشهر بين قوات الامن التركية ومتمردي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية.

والهجوم الانتحاري الذي استهدف في العاشر من تشرين الاول/اكتوبر تجمعا من اجل السلام في انقرة بدعوة من ناشطين يساريين ومناصرين للقضية التركية اثار مجددا الغضب حيال الرئيس رجب طيب اردوغان الذي اتهمته المعارضة المؤيدة للاكراد باهمال امن التظاهرة والتعاطف مع تنظيم الدولة الاسلامية.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف