أخبار

أمين عام الناتو السابق: يجب إرسال قوات برية لسوريا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: دعا الأمين العام السابق لحلف شمال الأطلسي "الناتو" أندرس فوغ راسموسن الى استراتيجية سياسية وعسكرية جديدة في سوريا.. معتبرًا ان الحملة الجوية وحدها لن تقوم بالمطلوب لهزيمة داعش، لأنها لا تستطيع السيطرة على الأرض.

وقال في حديث مع شبكة "سي ان ان" الاميركية "انا لست مع وجود عسكري غربي على الأرض، لكن أعتقد أن على دول المنطقة أخذ مسؤولية الأمن ونشر قوات على الأرض، يمكنك فعل الكثير بالحملة الجوية، لكن لا يمكنك فعل كامل المهمة، ستحتاج قوات على الأرض".

وأضاف راسموسن "نحن بحاجة إلى استراتيجية جديدة في سوريا والعراق، ومن ضمن ذلك، جهود معززة لإيجاد حل سياسي، وقتال معزز ضد داعش، ومن المهم أيضاً أن نظهر لأصدقائنا وشركائنا في المنطقة أننا حلفاء ملتزمون وجديرون بالثقة، فلو تم فك ارتباطنا أو ظهر أنه قد انفّك، بعدها سيمتلئ الفراغ بالأشرار".

وأوضح في الوقت نفسه انه "لا يوجد حل عسكري للمشاكل في سوريا والعراق، نحن بحاجة إلى حل سياسي. لكن لإيجاد حل سياسي، هناك شرط مسبق، وهو هزيمة داعش، ولذلك أشير إلى حقيقة أن حملة جوية لن تقوم بالمهمة. وأعتقد أن علينا أن نركز أكثر على إيجاد حل سياسي، وسيتطلب ذلك اجتماعًا لجميع الأطراف المعنية الرئيسة في المنطقة. وشئنا أم أبينا، إيران هي إحدى الأطراف المعنية".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف