أخبار

طيار إسباني قبيل الهبوط في مطار بن غوريون مساء الأربعاء

نحن على وشك الهبوط في تل أبيب.. فلسطين

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

انشغلت وسائل الإعلام والصحافة الإسرائيلية في الساعات الـ 48 الماضية بما صدر من طيار إسباني على متن الرحلة الجوية الرقم 3316 لشركة الطيران الإسبانية "إيبيريا" قبل هبوطها في مطار بن غوريون في تل أبيب، مساء الأربعاء.

نصر المجالي: قالت تقارير الصحف الإسرائيلية إن ركاب الطائرة الإسبانية فوجئوا بقائد الطائرة يعلن باللغة الإسبانية: "أيها المسافرون الأعزاء، أهلا بكم.. نحن على وشك الهبوط حالًا في فلسطين".

أضافت إن قائد الطائرة كرر الجملة أكثر من مرة عند الهبوط في مطار تل أبيب قائلًا: "نرحّب بكم في فلسطين"، مضيفة أنه عندما تحدث باللغة الإنكليزية، حذف كلمة "فلسطين"، ولكنه قال "سنهبط حالًا في تل أبيب"، من دون أن يذكر اسم إسرائيل.

وسارعت شركة (إيبيريا) العالمية للاعتذار عن الحادثة، وقالت: "نعتذر عمّا جرى، بدأنا بإجراء تحقيق داخلي حالًا عند معرفة تفاصيل الحدث، حتى الآن لا تزال الصورة الكاملة غامضة".

إبعاد الطيار
وأوضحت التقارير الإسرائيلية أن الشركة الإسبانية شددت على أنه تم إبعاد طيار تلك الرحلة الجوية، وأنه لن يسافر في رحلة جوية إلى إسرائيل حتى استيضاح الأمر كاملًا.

وأضافت الشركة الإسبانية: "ما نعرفه حتى الآن، أن الطيار قال خطأ مكان وصول الرحلة الجوية، كان المفروض به أن يعرف أنه سيهبط في تل أبيب، والواقعة في إسرائيل".
يذكر أن شركة الخطوط الجوية "إيبيريا" الإسبانية، تشغل خط رحلات جوية بين تل أبيب ومدريد منذ عام 1983.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحنين
جبل التوباد -

الذي نطق باسم فلسطين في هذا الطيار حقيقة هي جيناته المتغلغلة في أعماق أعماقه وليس الذي نطق لسانه فحسب .. هذا يا سادة يا كرام هو أحد أحفاد أحفاد ضحايا محاكم التفتيش .. أولئك الذين أُرغموا قسراً على اعتناق المسيحية أو أن يواجهوا مقصلة الإعدام .. حقيقة هذا هو حال نسبة كبيرة جداً من الشعب الإسباني فهم ذوو أصول إسلامية تعرضوا لاضطهاد محاكم التفتيش اللعينة بمباركة من الكنيسة باسم الاب والابن والروح القدس كما يقولون .

نظرية المؤامره
مسعود المسعودي -

مع الاسف يا صاحب اول تعليق والذي يمثل رأي غالبية العرب اهلي الذين لا يريدون ان يتعلموا وان يناقشوا الامور .. هم فقط يحكمون بالسيف متسلطه عليهم النزعه الدينيه ... اهدأوا قليلا وفكروا قبل ان تحكموا .. لا تجعلوا نظرية المؤامره في كل شيء تبقى مسيطره عليكم.كل ما بالامر يبدو ان الطيار اخطأ لسبب او لاخر واعتذر وكان شيئا لم يكن .. ان الشركه وتعليماتها تنص انهم وصلوا لمطار تل ابيب الذي يقع في دوله اسمها اسرائيل وانتهى الموضوع ..اما انه يعلن انه زصل الى فلسطين مخالفا تعليمات الشركه التي يعمل فيها ومعرضا لقمة عيشه للضياع مقابل لا شي فهذا يعتبر طيشا وجهلا واذا كان له دوافع اخرى كان يدفع له احد من العرب او ايران او غيرهم فهذا شيء اخر اما ما ذكر في التعليق الاول فهو يدل على عدم الفهم وعدم التحليل الصحيح .. نحن بطبيعة الحال نتمنى ان يكون هناك مطار في فلسطين وتصبح فلسطين دوله كامله الى جانب اسرائيل ويعيشون متصالحين لا بل ومتحابين وهذا ما يامله الفلسطينيون امثال ابو مازن او حماس ولكن الاخرين الذين لا يودون الخير للفلسطينيون يريدون غير ذلك... ومتى ما قويت عويمتهم ودولتهم هناك كلام ثاني في ذلك

احتلوا اسبانياو قتلوا شعبها
نسائها باسم دين الرحمة 1 -

وانت يا داعشي يا حفيد غزاة الصحراء اجدادك اتوا من مكة واحتلوا اسبانيا والسؤال لماذا اجدادك البدو الحفاة احتلوا اسبانيا وقتلوا شعبها وسبوا نساءهاا باسم دين الرحمة وهم لا يعرفون الرحمة ومن حق الشعب الاسباني طرد المستعمرين والبادي اظلم وانشاء الله يوم تحرير الشرق الاوسط وشمال افريقيا واناضوليا من احتلالكم وابادتكم للمسيحيين تحت شعار اسلم تسلم انشري يا ايلاف من حقي الرد وامنعوا الداعشي في ايلاف من التلاعب بتعليقي لمادا غزاة الصحراء احتلوا اسبانيا وشعبها واسرائيل يهودية ولن تكون فلسطينية اسلامية

الی رقم 1 وحنانه‌
کمال -

محاکم التفتيش المسيحية طالت فترة قصيرة نسبيا في تأريخ المسيحية، ولکن محاکم التفتيش الاسلامية مستمرة منذ ولادة الاسلام الی يومنا هذا. أهل تعتقد أن الشعوب في المنطقة والعالم اسلموا حبا باسلام محمد وشريعته‌ البدوية أو خوفا من السيوف وقطع الرقاب ؟

.............
Avatar -

هل تساءلت ماذا كان يفعل اجدادك المسلمين في اسبانيا اصلا.....عجبي

اعتراف
معترف -

كنت من المتعاطفين مع اسرائيل وحقها في ان تكون جزءا من المنطقة ، كنت اجد لها الاعذار في تعاملها القاسي مع المنظمات الفلسطينية ، وكنت من الداعين الى وجوب التحالف معها امام العدوان الفارسي ، ولكن بعد مواقفها السلبية في الصراع السوري وجدت انها لا تبحث ابدا عن مصالح المنطقة ولا حريات الشعوب ، موقف سلبي الى أقصى الحدود لا بشر ابدا بخير ، بل على العكس ، لقد برهنت لنا - نحن الذين كنا متعاطفين معها - انها مصدر الخطر الاكبر علينا وانه لا يمكننا الاطمئنان اليها ولا التعايش معها ، هذ لا يعني اني اصبحت منحازا للعصابات الفلسطينية التي تسمي نفسها مقاومة ولا لعصابات ايران الفارسية الصفوية المجوسية وانما أقول : انا مع شعب فلسطين المغلوب على أمره بين طغيان اسرائيل وطغيان المنظمات ، انا ضد اي تعامل مع اسرائيل التي برهنت انها لا تنتمي للمنطقة ، انا ضد التمدد الفارسي الصفوي المجوسي الهمجي في المنطقة ، وتاكدوا ان مثلي كثيرون جداً بل اكثر بكثير مما تتخيلون .

رقم ١
صحيحي -

المعلق رقم 1. هو اما يهودي او بشاري حاقد. اوقع الباقين بالفخ

صحيحي
هو من اخوانك -

لا يا داعشي لا شيوعي و لا يهودي و لا من بشار ...هذا اسباني و الاسبان يحبون فلسطين مش مثل اخوتك في داعش و النصرة و الفتح القاعده بالجولان تحمي اسرائيل

قضية فلسطين
متابع عراقي -

معروف عن الاسبان انهم متعاطفين مع الشعب الفلسطيني وكذلك معظم دول امريكا اللاتينيه وبلاش زج ايران او بشار او الاسلام او المسيحيه في الموضوع. قضية شعب مظلوم يتعاطف معه كل انسان له وجدان وضمير مهما كان دينه او لونه او لغته .

الى تعليق 1 مع التحية
جاك عطالله -

الاخ اللى بيقول معظم الاسبان من اصل عربى ها اقوله العكس العرب الحاليين معظمهم جداتهن اما اسبانيات او تركيات او امازيغ او سريانيات لاو ارمنيات او شراكسة او قبطيات لان ايام غزو وسرقة البلاد الافريقية والاسيوية والاوروبية ونهبها لم يكتف الحرامية بالقصور والاموال والتحف والاراضى والاقطاعيات بل استرقوا واستعبدوا بنات الاصفر بطفاسة متناهية النظير- جزء كبير من خراج الدولة كان فتيان عذراوات وكان خليفة المسلمين يموت وعنده بقصوره من الحريم مالم يستطع وطئهن من كثرة عددهم وعلى هذا ان جدة جدة حضرتك كانت سبية وعبدة ورقيق جنس و على فكرة من المفارقات الاسبان حاليا دولة سياحية صناعية هامة ودخلها يساوى دخل الدول العربية مجتمعه او يزيد بمافيها دول البترول يعنى بالمفتوح رغم ان هناك دما من دول متحضرة وحضارية عديدة يجرى بدماء المسلمين من جداتهن الاعجميات الا ان ديل الكلب عمره ما يتعدل لو علقوا فيه قالب الغباء و التخلف العربى الاسلامى يغلب ويمحوا الجزء المتحضر بسبب العقيدة المطهرة والشريعة السمحاء ويللا اعرف التاريخ الحقيقى علشان ما تتعنترش تانى وارجو ايلاف ان تنشر للتنوير و نشر الحقيقة العارية بدون رتوش لان من يعرف الحقيقة يخجل ولو قليلا