أخبار

فوز حزب إردوغان ترك انعكاسات اقتصادية إيجابية

بورصة تركيا وعملتها تنتعشان بعد نتائج الانتخابات

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بدأت بورصة إسطنبول جلستها صباح الاثنين على ارتفاع تجاوزت نسبته 5 بالمئة، كما سجلت الليرة التركية صباحًا ارتفاعًا كبيرًا مقابل الدولار واليورو، إثر الفوز المفاجئ لحزب الرئيس الإسلامي المحافظ رجب طيب إردوغان في الانتخابات التشريعية التي جرت أمس في تركيا.

إيلاف - متابعة: سجلت الليرة التركية صباح الاثنين ارتفاعًا كبيرًا مقابل الدولار واليورو، اثر الفوز المفاجئ لحزب الرئيس اردوغان في الانتخابات التشريعية التي جرت امس.
وصباح اليوم ارتفع سعر الليرة التركية 4 بالمئة، وبلغ 2.78 ليرة للدولار، و3.07 لليورو.

واستعاد حزب اردوغان غالبيته المطلقة، بعد الفوز الساحق الذي حققه في الانتخابات التشريعية المبكرة في تركيا الأحد، مما سيمكنه من تشكيل الحكومة بمفرده، وإعادة البلاد الى حكم الحزب الواحد.

واسقط حزب العدالة والتنمية كل التوقعات الأحد. فبعد فرز كل الاصوات تقريبًا، حصل على 49.4 بالمئة منها، ليشغل 316 من مقاعد البرلمان، البالغ عددها 550 مقعدًا، كما اعلنت شبكتا التلفزيون ان تي في وسي ان ان-ترك.

وقالت المحللة فاليريا بيدنيك من مجموعة اف-اكس-ستريت إن "الاقتراع سينهي فترة انتقالية، كانت تسود تركيا، ويفترض ان يسمح بتعزيز اقتصاد البلاد". واضافت ان "الليرة التركية يمكن أن تشهد الآن مرحلة من الارتفاع الكبير، لتعود من سعر الثلاث ليرات مقابل الدولار الى ليرتين".

وخسرت العملة التركية اكثر من عشرين بالمئة من قيمتها مقابل العملتين الاوروبية والاميركية في اقتصاد يشهد تباطؤًا في النمو، وارتفاعًا كبيرًا في نسبة التضخم، وعجزًا عامًا كبيرًا.

والبورصة كذلك
بدورها، بدأت بورصة اسطنبول جلستها صباح الاثنين على ارتفاع تجاوزت نسبته 5 بالمئة بعد فوز حزب اردوغان في الانتخابات التشريعية. وتقدم مؤشر بورصة اسطنبول بنسبة 5.4 بالمئة، ليصل الى 83 الف و735 نقطة.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Happy for Mr Oglo and Ordogan happy for Turkey keep on forward let the haters bite their hands from anger and sadness and Turkey is celebrating they did freely made their choice and we heard it loud and clear this was not a military coup or one dynasty deciding they are the only ones to rule this was long hard difficult and messy freedom is never easy but it is so messy and less 99.9% crap that is going on next door to Turkey they have a better economy than south Europe example Greece while in the EU they are collapsing one after the other and better than the rest of the middle east put all together they are the best of all the neighbours on either sides 

مبروك أردوغان
عاشق أردوغان -

وأخيرا ظهر الحق و انتصرت الديمقراطية الحقيقية وقال الشعب التركي كلمته واندحر أعداء تركيا والشامتين بأردوغان وحزبه إلى مزبلة التاريخ.