أخبار

مقتل ناشطين أكراد في اشتباكات مع الشرطة في تركيا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دياربكر: قتل ثلاثة ناشطين أكراد الثلاثاء في جنوب شرق تركيا المأهول بغالبية من الاكراد اثناء اشتباكات مع قوات الامن بعد يومين من الفوز الكاسح الذي حققه حزب الرئيس رجب طيب اردوغان في الانتخابات، بحسب مصادر متطابقة.

وافاد مصدر من الاجهزة الامنية ان اثنين من عناصر حزب العمال الكردستاني قتلا في محافظة هكاري قرب الحدود العراقية، فيما قتل ناشط اخر مقرب من حزب العمال الكردستاني في سيلفان بحسب حاكم محافظة دياربكر.

وقتل شاب في الثانية والعشرين من عمره في مدينة سيلفان حيث فرض حظر التجول على ثلاثة من احيائها منذ الفجر كما اعلن مكتب حاكم محافظة دياربكر في تصريح. واعلنت هيئة اركان الجيش التركي الثلاثاء قصف مواقع لحزب العمال الكردستاني امس في تركيا وشمال العراق.

تأتي هذه العمليات بعد ان حقق حزب العدالة والتنمية الاسلامي المحافظ فوزا كاسحا في الانتخابات التشريعية الاحد بحصوله على 49,4% من الاصوات مستعيدا بذلك خلافا لكل التوقعات الغالبية المطلقة لمقاعد البرلمان التي خسرها قبل نحو خمسة اشهر.

وطوال الحملة ركز رئيس الوزراء المنتهية ولايته ورئيس حزب العدالة والتنمية احمد داود اوغلو ورئيس الدولة اردوغان على نهج متشدد للغاية حيال حزب العمال الكردستاني.

استؤنفت المعارك الدامية بين حزب العمال الكردستاني وقوات الامن التركية اواخر تموز/يوليو في جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية ما اسفر عن سقوط العديد من الضحايا. وتوقفت عملية السلام الهشة التي بدأت في خريف العام 2012 بهدف وضع حد لهذا النزاع الذي خلف اكثر من 40 الف قتيل منذ 1984.
&


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف