أخبار

بوغدانوف بحث تحضيرات زيارة صباح الأحمد مع العدواني

قمة روسية ـ كويتية في سوتشي 10 نوفمبر

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية مخائيل بوغدانوف اليوم الجمعة، مع سفير الكويت في موسكو عبد العزيز العدواني، تحضيرات زيارة الشيخ صباح الأحمد لموسكو.

نصر المجالي: يبدأ أمير دولة الكويت زيارة تمتد ثلاثة أيام لروسيا في الفترة من 9 إلى 11 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري تلبية لدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال الكرملين في وقت سابق إن مدينة سوتشي ستشهد يوم الثلاثاء 10 تشرين الثاني (نوفمبر) جلسة محادثات في مدينة سوتشي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.

وتتناول المباحثات، بحسب البيان، "مناقشة الجوانب الرئيسة للتعاون الروسي الكويتي مع التركيز على زيادة التعاون التجاري والاقتصادي".

ويُتوقع أيضا أن يشهد اللقاء "تبادلاً مستفيضاً للآراء حول القضايا الدولية الملحة وفي مقدمها تطورات الأوضاع& في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

يشار إلى أنّ الرئيس الروسي أجري في الآونة الأخيرة سلسلة اتصالات مع ممثلي بلدان الشرق الأوسط والخليج، موضوعها الرئيس هو الوضع في سوريا.

وفي هذا الإطار أجرى بوتين في شهر تشرين الأول (أكتوبر) عدة اتصالات هاتفية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، كما تحادث مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني عبد الله القاني.

وكذلك التقى بوتين في سوتشي في 11 الشهر الماضي ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس السوري بشار الأسد في 20 الشهر الماضي في موسكو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف