أخبار

أكد أن الأجهزة الأمنية المصرية لم تتلق أية معلومات قاطعة

شكري: لا فرضية بعد عن أسباب تحطم الطائرة الروسية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري السبت إنه لا توجد أية "فرضية" حتى الآن في التحقيق حول سقوط الطائرة الروسية ومقتل 224 شخصًا كانوا على متنها قبل أسبوع في سيناء.

إيلاف - متابعة: لم يستبعد وزير الخارجية المصري خلال مؤتمر صحافي "اي احتمال"، لكنه قال "ليست هناك اية فرضية قبل انتهاء التحقيقات". وكانت& مصادر مقربة من التحقيق أفادت ان تحليل الصندوقين الاسودين للطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء يتيح "بقوة ترجيح" فرضية الاعتداء بقنبلة.

وكانت لندن وواشنطن اشارتا بشكل واضح الى احتمال انفجار قنبلة على متن الطائرة المنكوبة. وفضلت روسيا اولا التعاطي بحذر مع هذه الفرضية، معتبرة انها تستند الى "تكهنات".

الا ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عاد، وبناء على توصية من اجهزة الاستخبارات، امر الجمعة بتعليق جميع رحلات الطيران المدني الروسي باتجاه مصر. وقال الوزير المصري ان "ما سمعناه عن وجود معلومات حتى الآن لم يتم تزويد الاجهزة الامنية المصرية تفاصيل بشأنها".

الدنمارك توصي رعاياها
هذا وأوصت الدنمارك رعاياها بتجنب التوجه إلى شبه جزيرة سيناء في مصر، بما في ذلك منتجع شرم الشيخ، في أعقاب تحذيرات أخرى أطلقها العديد من الدول للمطالبة بعدم التوجه إلى هذه المنطقة بعد كارثة الطائرة الروسية التي تحطمت السبت الماضي.

وأوضحت وزارة الخارجية الدنماركية في بيان اليوم السبت، أن توصيتها تستند الى تقويم السلامة الجوية بعد تلقي معلومات جديدة أمس الجمعة. يذكر ان روسيا قامت بتعليق رحلاتها التجارية إلى مصر، وعززت الولايات المتحدة الأميركية قواعدها الخاصة بالسلامة الجوية في أعقاب تحطم الطائرة "ايرباص 321" الذي أودى بحياة 224 شخصًا.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف