أخبار

اعتبرت أن غارات التحالف حدّت من توسع التنظيم ولم توقفه

مسؤولة أميركية: الحرب على داعش تستدعي تدخلًا بريًا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبرت وزيرة سلاح الجو الأميركي ديبورا لي جيمس اليوم الثلاثاء أن الغارات الجوية التي ينفذها الائتلاف الدولي تضعف "الدولة الإسلامية"، لكن الحملة تتطلب وجود "قوات على الأرض" للقضاء على التنظيم.

إيلاف - متابعة: قالت الوزيرة للصحافيين في اليوم الثالث من معرض دبي للطيران: "تقويمي هو اننا نحقق تقدمًا في استراتيجية إضعاف، وصولا في نهاية المطاف الى القضاء، على تنظيم الدولة الاسلامية" الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق.

لا تكفي
وتابعت "تمكنّا بشكل جماعي من دفع التنظيم الى التراجع في المناطق التي كان يسيطر عليها... ضربناه في نطاق مراكز القيادة والتدريب. ضربنا معدات، مخازن، وتم القضاء على آلاف المقاتلين، من بينهم قادة بارزون"، مضيفة "نستهدف ايضًا مصادر دخله".

واعتبرت ان "القوة الجوية مهمة جدًا. يمكنها القيام بالكثير، لكن لا يمكنها القيام بكل شيء. في نهاية المطاف لا يمكنها ان تشغَل اراضي، وبشكل شديد الاهمية، لا يمكنها ان تدير اراضي".

واضافت "هنا نحتاج قوات على الارض، يجب ان تكون ثمة قوات برية في هذه الحملة"، معددة نماذج لهذه القوات كالجيش العراقي والمقاتلين الاكراد وفصائل المعارضة السورية التي يصنفها الغرب "معتدلة".

وتقود واشنطن منذ آب/اغسطس 2014 ائتلافًا دوليًا ينفذ ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق. ووسع الائتلاف في ايلول/سبتمبر 2014 نطاق عملياته لتشمل مناطق سيطرة التنظيم في سوريا. وساهمت الضربات في الحد من توسع التنظيم، من دون ان توقفه تمامًا.

إضعاف تدريجي
واعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما في ايلول/سبتمر 2014 ان استراتيجية بلاده تهدف الى "اضعاف تنظيم الدولة الاسلامية وصولا الى القضاء عليه"، مشددًا في الوقت نفسه على ان واشنطن لن ترسل جنودًا للقتال في الميدانين العراقي والسوري.

وشاركت قوات اميركية خاصة في عمليات محدودة في البلدين ضد التنظيم، اذ قامت بمساندة قوات كردية في تحرير سجناء في شمال العراق في تشرين الاول/اكتوبر، وقتلت احد قياديي التنظيم في سوريا في ايار/مايو. ويتواجد في العراق نحو 3500 جندي اميركي ينفذون مهمات استشارية وتدريبية للقوات العراقية والكردية.

واعلن البيت الابيض في 30 تشرين الاول/اكتوبر ان اوباما اتخذ قرارًا بنشر خمسين عنصراً على الاكثر من القوات الخاصة في سوريا للمساعدة على "تنسيق القوات المحلية ميدانيًا وجهود" التصدي للتنظيم الجهادي. واعتبر هذا الإعلان سابقة منذ بدء النزاع السوري في آذار/مارس 2011. وفي الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر، قال وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر ان بلاده يمكن أن ترسل قوات اضافية الى سوريا في حال وجدت مزيدًا من القوات المحلية الراغبة في قتال الجهاديين.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المعتوه بشار ودجال الضاحية
سوقه أمام محكمة -

أن رحيل المعتوه بشار ودجال الضاحية وملالي قم و معكم جميع أوباش داعش الأيرانيين هو الخطوة الجدية الأولى لأي حل سياسي ممكن في سوريا . ليس رحيله فقط بل سوقه أمام محكمة الجنايات الدولية

الياس عودة لا يخشى لومة لائم
.............. -

ومن يقول الحق لا يخشى لومة لائم ولا يهاب خفافيش الظلام عصابات المجرم المعتوه بشار . ألله وروحه القدوس يحمي الجيش السوري الحر والثوار الأبطال الأحرار من هؤلاء الخفافيش الظلامية . كل من يقول إن أبو علي بوتين جاء إلى سوريا لمقاتلة اتباع حوزة قم داعش ، هو على خطأ واضح. داعش ﺍﻟﺗﻲ ترعاه عصابات المجرم المعتوه بشار ، بل لابد من معالجة فكر اتباع حوزة قم بالفكر والأيديولوجيا بالأديولوجيا وان الله معنا شكرا الجيش السوري الحر والموت لاعدائنا اعداء الرب امين انشري يا ايلاف . حماك الله يا مطراننا الرائع الياس عودة . تحية للمطران ولكل اخواننا في الانسانية الداعين للسلام والمحبة وحرية الشعوب .

اهل الارهابي غير مصدقيين
نفس الدراما الهندية -

نفس الدراما الهندية اهل الارهابي غير مصدقيين ومذهولون لان ابنهم كان خلوقا وهادىء الطباع ولكنه بالطبع كان يصلي كغيره ولكنه لم يدر ببالهم او خلدهم انه تعرض لعملية غسيل دماغي من خطيب ملالي قم و دجال الضاحية او من رفاقه الدواعش ﺍﻟﺗﻲ ترعاه عصابات المجرم المعتوه بشار اما البشرية فستظل تعاني من نفاق ملالي قم و دجال الضاحية ما لم يتم تغيير ونسخ نصوص الكراهية والقتل والذبح اياها ( الناسخ والمنسوخ) والا فهي كمن يعالج سرطان عصابات المجرم المعتوه بشار باقراص الاسبرين وان استمرار مسلسل الارهاب هذا سيؤدي الى حرب عالمية ثالثة سيكون اخواننا في الانسانية فيها هم المحرقة

القضاء على مموليه أولا
عراقي متشرد -

إمكانيات هائلة تتمتع بها جاحش لا تملكها إلا دول غنية جدا،فمن أين تأتي هذه الإمكانيات؟العالم كله وأوله أمريكا تعرف أن التمويل والتسليح والتدريب يأتي من السعودية وقطر وتركيا المغولية مرورا بتركيا والأردن اللتان تستلمان جزء من تلك الأموال،وأمريكا وحلفاؤها يغضون الطرف عن تلك البلدان،ربما لأنها تدفع رشاوى ضخمة لقادة تلك الدول للسكوت على إفعالها وهو الأكثر ترجيحا،أو أن تلك الدول قد دفعت رشاوى لأمريكا وحلفاءها عبر إغراق السوق النفطية مما أدى إلى هبوط الإسعار إلى ما دون النصف وقدل يصل سعر البرميل إلى عشرين دولارا.إذا أرادت أمريكا وحلفاؤها القضاء على الإرهاب فعليها قطع رأس الأفعى وإلا تبقى جميع المحاولات فاشلة.

سحق الارهاب الاسلامي
المعتوه جولاني الارهابي -

ان سحق الإرهاب الإسلامي البغيض و الخطر على الامه العربيه واجب على كل عروبي يحب عبد الناصر و يكره المعارضة السلفيه الاسلاميه

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

American ground troops wait until 2020 when Hilary is 2nd term president but before that I highly doubt it

سؤال محرج
ناصر احمد -

واين ياترى يذهب نفط العراق وايران والخمس الذي يدفع لقساوسة الاسلام

il faut le battre
jamal -

si les EUavait l''intention d''écraser Daech il l''aurait fait,je dis pas qu''il le soutient mais il n''est pas interessé à ça.quand il avait la volonté de battre Sadamil l''a vite accompli.on comprend pas mais c la réalité

سحق الإرهاب الشيعي
عراقي صومالي صومال متشرد -

الظاهر ان الناس ملت من ملالي قم ودجال الضاحية فهم يتركون قم وعتبات المرجعية وعصابات المجرم المعتوه بشار ويهربون صوب ألمانيا الإتحادية. الناس ملت من العنف والقتل والسحل والتقطيع والسبي والاظطهاد ولحى دجال الضاحية مصدر القمل والقذارة ومل الناس من الحقد و الكراهية وكل نفاق يمارسه المالكي الصعلوك ابو السبح تهريبه الدواعش من السجون ﺍﻟﺗﻲ ترعاه استخبارات عمائم الأيرانيين و الصفويين . حكومة شيعية مهمتها السرقة والسطو. شعب لايفقه لابالصناعة ولا بالثقافة ولابالطب ولابالفن ولابالسياسة ولا بالعلوم بل يجيد فقط الاستهلاك واللطم والبكاء والدعاء لكل شيء وعلى كل شيء ظنا منهم ان الله خلقهم ليخدمهم.اصبحنا عالة حتى على خالقنا. شعوب مضحكة مبكية و. اذا لم تتخلص الدول العربية من المشعوذين اتباع حوزة قم داعش وسماسرة الدين ملالي طهران وتبدا بتطبيق ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﻪ فان نهايتها جدا جدا قريبة.

الى المعلقين رقم 1 و9
طالب محمد_كندا -

الظاهر حصتكم من حبوب الهلوسة وفقدان الذاكرة التي توزعها داعش على ارهابييها قد وصلتكم

وفقدان الذاكرة
استخبارات عمائم الأيراني -

الظاهر حصتكم من حبوب الهلوسة وفقدان الذاكرة التي توزعها من قبل الصفويين عصابات المجرم المعتوه بشار داعش الشيعيه . ﺍﻟﺗﻲ ترعاه استخبارات عمائم الأيرانيين على ارهابييها قد وصلتكم