أخبار

إنتحاريان من "داعش" فجرا نفسيهما في برج البراجنة

عشرات القتلى في تفجيرين بضاحية بيروت الجنوبية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: قتل أكثر من أربعين شخصًا وأصيب حوالى مئتين آخرين بجروح في عمليتين انتحاريتين استهدفتا الخميس الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، في اعتداء هو الاكثر دموية منذ الكشف عن تورط الحزب في النزاع في سوريا المجاورة.

وتبنى تنظيم "داعش" الاعتداء الدامي.

وقال وزير الصحة اللبناني وائل ابو فاعور خلال تفقده موقع الانفجارين مساء اليوم ان حصيلة القتلى "ارتفعت الى 41 شهيدا وما يزيد عن مئتي جريح" مشيرا الى "ان اصابات عدد كبير منهم خطرة".

واضاف ردا على اسئلة الصحافيين ان "العناية الالهية انقذتنا" من تفجير ثالث، موضحا انه تم نقل جثة مزنرة بحزام ناسف الى المستشفى. وقال ان المعلومات تشير الى ان انتحاريا ثالثا قتل في التفجير الثاني.

ووقع التفجيران بفارق سبع دقائق. واكد الجيش اللبناني "العثور في موقع الإنفجار الثاني على جثّة إرهابي ثالث لم يتمكن من تفجير نفسه".

وجاء في بيان صادر عن الجيش "بتاريخه حوالى الساعة 18,00 (14,00 تغ)، أقدم أحد الإرهابيين على تفجير نفسه بواسطة أحزمة ناسفة في محلة عين السكّة- برج البراجنة، تلاه إقدام إرهابي آخر على تفجير نفسه بالقرب من موقع الانفجار الاول"، ما تسبب بارتفاع كبير في عدد الضحايا.

وقال الجيش ان قوى الجيش نفذت "إنتشارا واسعا في المنطقة وفرضت طوقا أمنيا حول موقعي الإنفجارين، كما حضر عدد من الخبراء العسكريين وباشرت الشرطة العسكرية رفع الادلّة من مسرح الجريمتين لتحديد حجم الإنفجارين وهوية الفاعلين".

واوضح مصدر امني لوكالة فرانس برس ان الانتحاريين وصلا الى المكان سيرا على الاقدام.

"داعش" يتبنى

اعلن تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) تبني تنفيذ التفجيرين اللذين استهدفا مساء الخميس منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، وذلك في بيان تداولته حسابات "جهادية" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحدث التنظيم في بيانه عن "عملية امنية نوعية" تمكن خلالها "جنود الخلافة من ركن دراجة مفخخة وتفجيرها (...) في شارع الحسينية في منطقة برج البراجنة"، مضيفا "بعد تجمع المرتدين في مكان التفجير، فجر احد فرسان الشهادة حزامه الناسف في وسطهم".

ومنذ موجة التفجيرات التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت بين 2013 و2014، ينفذ حزب الله والقوى الامنية تدابير مشددة على مداخل الضاحية وعمليات تفتيش دقيقة للسيارات.

وسادت اثر الانفجار حالة من الهلع في صفوف السكان، خصوصا ان التفجيرين وقعا في شارع شعبي مكتظ. وشارك عناصر من حزب الله في الاجراءات الامنية.

وقال شاب بانفعال عبر احدى شاشات التلفزيون "عندما دوى الانفجار الثاني ظننت ان العالم انتهى".

اشلاء ودماء

واشار مصور لوكالة فرانس برس الى تناثر اشلاء بعض الجثث ووجود بعضها الآخر داخل محال تجارية. وانتشرت بقع& الدماء على الارض.

وتجمع المئات من سكان المنطقة في مكان التفجيرين، وعمل بعضهم على نقل المصابين في سيارات مدنية الى المستشفيات المجاورة قبل وصول سيارات الاسعاف.

ووجهت المستشفيات القريبة من موقع الانفجارين نداءات الى المواطنين للتبرع بالدم.

وقال طبيب في مستشفى بهمن القريب من مكان الانفجار لوكالة فرانس برس "يستمر نقل الجرحى الى المستشفى".

واعلنت رئاسة مجلس الوزراء الحداد العام غدا في كل انحاء البلاد.

وشهد لبنان منذ بدء النزاع السوري منتصف آذار/مارس 2011، سلسلة من اعمال العنف والتفجيرات التي ادت الى مقتل العشرات.

واستهدفت الضاحية الجنوبية ومناطق اخرى محسوبة على حزب الله بتفجيرات عدة كان آخرها في حزيران/يونيو 2014. وتبنت بعض هذه التفجيرات مجموعات جهادية، مشيرة الى انها تأتي ردا على مشاركة الحزب الشيعي في القتال في سوريا.

ومن اكثر الاعتداءات السابقة دموية تفجيران انتحاريان استهدفا السفارة الايرانية في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 وتسببا بمقتل 23 شخصا وجرح 150، وآخر في منطقة الرويس بسيارة مفخخة في 15 آب/اغسطس 2013 قتل فيه 27 شخصا وأصيب 336 آخرين بجروح.

وكشف حزب الله مطلع العام 2013 عن مشاركته في القتال في سوريا، ما اثار جدلا واسعا في لبنان. ويواصل خصوم الحزب المناهضون للنظام السوري انتقاد هذا التدخل معتبرين انه يجر لبنان الى النزاع السوري الدامي.

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
٠٠٠
هندي -

بشار اسد محجوز في القاعده الروسيه في اللاذقيه وحسن شيطان قريباً يلحقه ٠ باي باي ايران مجرمين !

رجعت ليالي زمان
واحد -

في الصوره الخوف في عيون الناس عامل ضؤ مثل اشعة ليزر !ها ها هاي ٠

قتل الشعب السوري
خالد فالح الدامر -

حزب الله يقتل الأبرياء في سوريا

عرب
سرجون البابلي -

شعوب متوحشة

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

تفجيران انتحاريان في الضاحية الجنوبية لبيروت)) قال تعالى (أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ *مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ *الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ *قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ *قَالَ لا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُم بِالْوَعِيدِ*مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلاَّمٍ لِّلْعَبِيدِ *يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ ) >>> يقولون الجزاء من جنسالعمل >>>>

رحم الله الشهداء
بنت الشوف -

ودان الرئيس سعد الحريري الاعتداء "الإرهابي" الذي وقع في منطقة برج البراجنة. وقال عبر تويتر " أدين بإسمي وبإسم تيار المستقبل الإعتداء الإرهابي الآثم على أهلنا في برج البراجنة وتعازي القلبية إلى أهالي الشهداء الذين سقطوا جراء التفجيرين الإرهابيين الجبانين ودعائي أن يعجل الله شفاء الجرحى وان يحمي وطننا من كل سوء.

شيمة الجبناء
سلمان المولى -

عمل دنيئ وجبان ان تقتلوا النساء والاطفال اذا كنتم رجالا فالرجال في الميدان وحزب الله في ساحات القتال فلماذا تهربون من ساحات القتال وتفجرون انفسكم بين النساء والاطفال فهل هذا من شيم الرجال ياعراب. الى المعلقين الذين يفرحون ويهللون اقول لهم ستصيبكم ايضا بماتفرحون به فهذه سنة الله وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

الرحمة للشهداء
ibnmoqraq-المانيا -

الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحة واللعنة على هؤلاء الانحاريين الاغبياء والى الفرحين في هذه المصيبة اقول -الله يحشركم مع داعش-

للأسف الشديد
george -

كيف سننعم بالسلام وأغلب القلوب اليوم مليئة بالاحقاد ؟

مبروك
خالد الكردي -

الى سلمان المولى هل وفر عصابات الضاحية اطفال ونساءسوريا العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم دا

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

تفجيران انتحاريان في الضاحية الجنوبية لبيروت)) << واللهم زد وبارك قال تعالى (أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ *مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ *الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ *قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ *قَالَ لا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُم بِالْوَعِيدِ*مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلاَّمٍ لِّلْعَبِيدِ *يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ ) >>> يقولون الجزاء من جنسالعمل >>>>يــــوتيـــوب(مليشيا "حزب الله النجباء" تحرق سوريا في ريف حلب )"""مثل ما تحرقونهم بيحرقونكم وبتشربون من نفس الكاس لكن انتم دنيا وآخره"""

وبشر القاتل بالقتل
سوري -

مجرمون قتلوا أطفال ونساء سوريا الله اكبر على الظالم وبشر القاتل بالقتل بعد حين

اماراتيه ولي الفخر
خالد فالح الدامر -

ليلا نهارا تردد ابواق ما يسمى معارضة سوريه ان داعش صنع الشيعه ٠٠٠و ها هي داعش تثبت بالاجرام البربري انها صنيعتكم انتم ٠٠٠من يمول داعش يسكن في استنبول و قطر و الخليج٠٠توجيهكم رسائل للانتصارات حزب الله بقتلكم الابرياء هو عمل دنيء و جبان

روحو حررو فلسطين
جبناء -

تبنى تنظيم داعش الارهابي التفجيرين الارهابيين في برج البراجنة. وتداولت مواقع التواصل نعي التنظيم لـ 3 من عناصره وهم: زحامد رشيد البالغ (فلسطيني)عمار سالم الريس (فلسطيني)خالد أحمد الخالد (سوري)

الجزيرة تهلل
جبناء -

بالصورة: الشهيد الذي منع أحد الانتحاريين من تفجير نفسه في مسجد الإمام الحسين منع الشهيد عادل ترمس أحد الانتحاريين من الدخول الى مسجد الإمام الحسين وسط الجموع في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد أن رمى بنفسه فوق الانتحاري الذي سرعان ما فجّر نفسه ممّا أدّى إلى استشهاد ترمس.وجنّب الشهيد ترمس بعمله البطولي وقوع مجزرة داخل المسجد المكتظ بالمصلّين

ظمتت الحوريه من نجاستك
كامل -

الجيش اللبناني: العثور على جثة ارهابي ثالث في مكان التفجير لم يتمكن من تفجير نفسه

صورة وحش قذر
foto -

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للانتحاريين الثلاثة الذين نفذوا العملية الانتحارية في برج البراجنة، وفيما قضى الأول، تبين في صورتين أن حزام الانتحاري الثاني لم ينفجر كلياً، فيما قضى الثالث متأثراً بالانفجار الثاني ولم ينفجر حزامه الناسف.

الى سلمان المولى
خالد فالح الدامر -

انت شيعي وتدافع عن مليشيات طائفتك المليشيات الشيعية التي تقتل الشعب السوري حزب الله” اللبناني و لواء ابو الفضل العباس و لواء ذو الفقارو كتائب “حزب الله” العراقي و كتائب سيد الشهداء و منظمة بدر و لواء كفيل زينبو حركة “حزب الله” النجباء و فيلق الوعد الصادق و لواء اسد الله الغالبو لواء الامام الحسين و فوج التدخل السريع و لواء المؤمل

الجيش السوري الحر
الجيش السوري الحر -

كشفت أوساط قيادية في “الجيش السوري الحر” في بلدة عرسال في البقاع الاوسط، عن أن نحو 35 عنصراً من تنظيم “داعش” استقروا في بيروت حول الضاحية الجنوبية، خصوصاً في بعض الجهات الفلسطينية وفي المرتفعات الجبلية المشرفة على مطار رفيق الحريري الدولي، استعداداً على ما يبدو، حسب أحد قادة كوادر “جبهة النصرة”، لاستئناف التفجيرات والاغتيالات في مناطق “حزب الله” المدنية والعسكرية المكثفة. وقالت أوساط “الجيش الحر” في عرسال لـ”السياسة”، ان قيادة “حزب الله” ستتعرض لعمل مؤلم جداً يثير الشارع الشيعي في بيروت والبقاع والجنوب، ويؤدي الى قطع الطرقات الدولية بين العاصمة والمناطق الاربع الاخرى، كما ستحدث انفجارات على طريق بيروت – المطار توقف الرحلات الجوية من لبنان وإليه”. وذكرت الأوساط انه “يبدو ان القوى العربية والغربية المعادية لـ”حزب الله” قررت اخيرا البدء بسيناريوهات عدة ضده، أولها اعادة ضربه في عقر داره وإحداث فوضى عارمة في قياداته وعناصره، تبلبل توجهاته في لبنان وسورية، ثم القيام بما أمكن من تصفيات داخل قياداته السياسية والامنية في طليعتها الأمين العام حسن نصر الله وبعض اللصيقين به من نواب ووزراء في البرلمان والحكومة، اضافة الى قيادات الامن وعلى رأسها وفيق صفا المسؤول عن امن نصرالله وقادة الحزب، وعن العلاقات مع الأحزاب الأخرى والدولة والجيش والامن اللبناني”. وكشفت الأوساط نفسها عن أن “الامن اللبناني الرسمي، الذي يتشكل معظمه من العناصر الشيعية في البقاع وعلى حدود سوريا بالمشاركة مع أمن “حزب الله”، تمكن خلال الاسابيع الخمسة الماضية من اكتشاف عدد من محاولات التفجير والانتحار الارهابي والاغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت وفي منطقتي الاوزاعي الساحلية والشويفات الجبلية، كما تم اكتشاف صواريخ ارض – ارض منصوبة موجهة الى مناطق محددة من الضاحية بينها المقار المحتملة لحسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم وعدد ممن يقيمون هناك، وقد تم اعتقال بعض الفاعلين الذين ما زالوا بين ايدي امن الحزب، قبل نقلهم الى الامن اللبناني إذا نقلوا فعلاً”.

تكبير
OMAR OMAR -

تبنى تنظيم داعش عبر موقعه الرسمي التفجيرين في الضاحية الجنوبية ونعى ثلاثة من منفذي ما اسماها “الغزوة” وهم المدعو حامد رشيد البالغ فلسطيني الجنسية، عمار سالم الريس فلسطيني الجنسية، وخالد أحمد الخالد سوري الجنسية.

11 شهيدا
حسن -

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” أنه تم نقل 11 شهيدا الى مستشفى الساحل عرف منهم 6 شهداء هم: محمد على هاشيمية، محمد سعيد، محمد علي مزهر، عادل ترمس، حسين علي حجيج، حسن صافي حمود، وهناك 5 شهداء لم تعرف هويتهم بعد. اما الجرحى في المستشفى فهم: محمد اسماعيل، رسوان حمدان، هشام متيرك، أحمد العزير، علي يونس، حسين حسن، علي سلمان، علي هاشم ناصر، فارس كسار، إيمان متيرك، عباس حلاوي، رقية حجازي، بلال حسين شناوي، محمد عباس، أحمد المنهاوي، عباس الزين، تهاني غازي موسى، فاطمة مبارك، سماح رغدة، علي معطي، حسن عبود، ميلاد شناوي، أحمد الغزاوي، عفيف اسماعيل، صابر المولى، عامر عبد القادر قسوم، غصون حمدان، نوال بيضون. كما عرف من اسماء الجرحى في مستشفى بهمن: فاتن منذر، محمد شحادة، جنات توليس، علي سويد، كريم محمد المصري، محمد عدنان عدنان، حسين علي عوالي، وينا حايك، نمر حسين عوض،سلوى قصاب،انيس غلاييني، فاطمة شحادة، علي محمد سويد، لورا عبدطه، بلال زعيتر، يحيى شحادة، هيثم مزرعاني، محمد الموسوي، نرجس عوض، فاطمة قطيش، حسن شاهين، محمد حسن، لوريتا حديد، لورا قاعي، حسين مرسل، محمد الضر، بتول بركات، واسامة الكيدي، وهناك ستة شهداءاخرين لم تعرف اسماؤهم بعد.

تقتلوا النساء والاطفال
حسن -

إن انفجاري برج البراجنة جريمة اليأس بعد الهزيمة وعلينا ان نقاتل بكل ثقة بالنفس لينتصر الخير على الشر

terrror islamic
Jean Paul -

حاولوا الارهابيين الجبناء باجرامهم هذا اليوم إلغاء ما اتفق عليه اليوم في البرلمان، ولكنهم فشلوا إذ ما أقر به اليوم كان بموافقة الجميع من حسن نصرالله إلى سعد الحريري ومن سمير جعجع إلى ميشال عون وجمبلاط وفرنجية، بل بالاحرى كل القوى السياسية وافقوا على ما اتفق عليه في البرلمان، والله يرحم كل الضحايا انهم شهداء لبنان شهداء جميع اللبنانيي، والله يشفي كل الجرحى، باسم المسيح الرب، أمين آمين آمين.

انا لله وانا اليه راجعون
OMAR OMAR -

انشاء الله شهداء عند ربهم يرزقون ولاهل الضحايا والشهداء الصبر والسلون... انا لله وانا اليه راجعون ...هذا نموذج من جهاد الارهابيين... قتل النفس المطمئنه (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيْعًا)

الأفعال وردودها
عابر سبيل -

اعتداء دامي ... قام به ارهابيون .. وماذا عن اعتداءات عصابات حزب الله على المدنيين في سوريا ؟ اليست دامية ويقوم بها ارهابيون ؟ هل قام احد بتفجيرات في لبنان قبل ان يذهب حسن بعصاباته لغزو السوريين العزل في بلادهم ؟ هل هذا تبرير لاعمال التفجير ؟ كلا وألف كلا لكن هذا رد فعل على افعال اكثر خسة ودناءة واجرام تقوم بها عصابات حزب الله في سوريا وأماكن اخرى ، من المؤسف ان هذه السلسلة لن تنتهي الا بتوقف المسبب لتسلسلها الدموي وهو وجود عصابات حزب الله في سوريا ، الغبي فقط هو الذي لا يعرف ان العنف يجر العنف والقتل يجر القتل وان العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم وكل العالم يعرف ان ايران وعصاباتها ومرتزقتها هي من بدأت العدوان ، لا لكل انواع الارهاب والعنف وعلى رأسه ارهاب عصابات ايران الصفوية ، نعم للسلم والسلام والمحبة

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

تفجيران انتحاريان في الضاحية الجنوبية لبيروت)) << الف مبرووووووووك واللهم زد وبارك قال تعالى (أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ *مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ *الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ *قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ *قَالَ لا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُم بِالْوَعِيدِ*مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلاَّمٍ لِّلْعَبِيدِ *يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ ) >>> يقولون الجزاء من جنسالعمل >>>>يــــوتيـــوب(مليشيا "حزب الله النجباء" تحرق سوريا في ريف حلب )"""مثل ما تحرقونهم بيحرقونكم وبتشربون من نفس الكاس لكن انتم دنيا وآخره"""

الى اماراتيه
ابو علي -

الإمارات أطيب من ان يكون بينهم من يفرح لقتل أخيه الانسان وكيف حكمتي بكفرهم أجعلك الله من وكلائه وهل منطقك ان نقتل كل الناس على الكره الارضيه كلها بما انهم كفار يعني نقتل خمسه مليار من الأطفال والنساء . ورسولنا الكريم يقول لاتفتوا شيخا او طفلا او أمراءه وانت تعيين بآيات الله لتحليله متحرك الله ورسوله ، باب دين تؤمنون بدين الشيطان الذي حرف كلام الله وجعلتوها لعبه بأفواهكم تقتلون خلق الله وتكفرون بعضكم الا ساء ماتفعلوه .وأبشركم بغضب من الله

داعش وحالش فخار يكسر بعضه
OMAR OMAR -

داعش وحالش فخار يكسر بعضه وطبعاً شهداء الطرفين رايحين ع الجنه بأذنه تعالى وبوصيه من الولي السفيه والخليفه أبوبكر

الى اماراتيه
OMAR OMAR -

خسارة الكيماوي معاد موجود عند الاسد ٠٠٠ميل

الى رقم 13
خالد فالح الدامر -

المشاركة رقم 13 ليست مشاركتي

الخير و الشر
خالد فالح الدامر -

المعارضة السورية خير والمليشيات الشيعية شر

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

اي امارات اللي غـــرقانه بسببكم بالدمـــاء صحيح اللي اختشوا ماتوا

28
Jean Paul -

لو كان بين الشهداء في الضاحيه احد من عائلتك الكريمه٠٠٠لكنت في واد اخر و لم تمجد بطولات داعش٠٠٠هؤلاء سيقتلونك في يوم من الايام حتى و لو كنت سنيا و تحقد على الشيعه

انخع فشش
Binhom -

انخع فشش تاكل ملبن.ازرع قمح تحصل على قمح.ازرع قنابل وحقد تحصد تفجيرات بعقر دارك.شيعه لبنان مش رح يوعوا من نومهم قبل ما تصير حياتهم جحيم. خلي ايران تساعدكم .

Neela tnaylkom
Wahda -

Sunny ala sheea both of you are syco. You killing each other and destroying the countries you live in for what ? You stupid for what?will see if Elaph will show my comment

سؤال مهم
أنسان من الجزيرة -

ليه ما نشوف أنتحاريين شيعة؟ تفكروا تعقلوا تداركوا؟ البشرية خارج العقل الشرق اوسطي بدأت تعزلنا بعيدا عن حدود البشر ؟؟ يا مشجعين الأرهاب ماذا تجنون؟ لعن الله المنافقين والمرائين؟ شيعة سنة اسماعليين مسيح يهود سيخ هندوس بوذيين ......الخ؟ من سخرك لتنهي حياة بشر؟ ممكن تعطينا دليل ؟؟ الرسالات السماوية نزلت وانتهى الامر واي انسان حر بما يختار لا يوجد بشر على الارض باستطاعته فرض دين معين ؟؟ وان كان فهو لفترة محدودة؟؟ عيشوا كبشر وليش كوحوش

CAST OUT ALL PALASTINES F
ABDO -

GOVERMENT OF LIBANON MUST CAST OUT ALL PALASTINES TERORISTES FROM LIBANON.ALL PALASTINES ARE TERORISTES..IN IRAQ MANY PALASTINES KILLED THOUSEN OF SHIA.TERORISM IN PALASTINES BLOD.

شهداء لبنان
حسن سعيد العبودي -

أقول في البداية رحم الله شهداء لبنان والشفاء للجرحى .اللعنة الدائمة على الارهابين الانتحارين ومن ساعدهم .اللهم أحشر كل من تعاطف مع الانتحارين معهم في جهنم .لعنة اللع على من مولهم .من الدواعش والقاعدة والتكفرين ةبةكو حرام الخ

الى ابو علي
عابر سبيل -

اماراتية قالت انهم كفار انطلاقا من ان كل من يستعين بغير الله ( يا على ، يا عباس ، يا أبا عبد الله أغثني ... ) هذا لا يقوله الا كافر ، والذين لا يؤمنون بالقضاء والقدر ( في مقتل حسين بن علي الذي جرى بقضاء الله وقدره ، ما شاء كان وما لم يشأ لم يكن ) ولو انهم قالوا حسبنا الله ونعم الوكيل لكان خيرا وأشد تثبيتا ، والذين يؤمنون بالرجعة للانتقام من الخلفاء الرشدين واصحاب رسول الله ومنهم مبشرين بالجنه ، ومن يشتم امهات المؤمنين و... هؤلاء كفار يا أبا علي فحتى شهادتهم بانه لا اله الا الله محرفة ولا تتم حسب زعمهم الا بإضافات ما انزل الله بها من سلطان ، انا لا أشتمهم يا ابو علي ، انهم صفويين وانا تعرف بحرية الانسان في اختيار دينه ولكنهم كفار بنظر المسلمين

الخير و الشر
خالد فالح الدامر -

المعارضة السورية خير والمليشيات الشيعية شر

خير امة
اياد -

بئس الطوائف سنة وشيعة اضحوكة للبشرية وبلاء للاوطان ويقول قائل هولاء لايمثلون الاسلام.الم تشبعوا قتلا ودماء؟الم تكتفوا موتا واشلاء؟عجبي!!!

الله اكبر ولله الحمد
رفقابالقوارير -

الله اكبر والعزة لله ولرسوله وليخسا الخاسئون لا رحمة ولا اسلام الا على المؤمنين ..لا تجوز الرحمة وطلب المغفرة الا على المؤمنين لا على عباد البشر والحجر...سيروا يااهل التوحيد وتمسكوا بسنة الله ورسوله فلا غالب لدين الله واللعنة على كل افاق أثيم .

اماراتيه
كريم الكعبي -

قتل النفس المحترمة التي حرم الله قتلها بالتاكيد كلها بريئة بهذا التفجير ليس لهم ذنب اقترفوه نساء واطفال ومسنين يفرحك وفيك نشوة القتل لااعتقد انت من صنف البشر وحتى الوحوش في قلوبها رحمة سؤال لك هل مارست جهاد النكاح وتعلمتي من الوحوش شيئا من وحشيتهم وشراهتهم بالقتل عاشرتيهم في المغارات والكهوف فتطبعتي على واقعهم .. ان كان لك رب لااعبده ان كان لك نبي لااعرفه ان كان لك دين لاادين به فانت من رحم زياد ابن ابيه وغيره من الاجلاف الذي يعبدون الشاب الامرد اعداء الانسانية .. هذه العمليات ترهب مذهب اهل البيت القتل لنا عادة وكرامتنا من الله لشهادة .بعد فشل مشروع الدواعش في دولة بني صهيون اللا اسلامية في سوريا وهي تحتضر على يد الروس والمقاومة الاسلامية والحكومةالسورية ستفشل في لبنان الاسباب كثيرة والعراق لم تبقى غير الموصل وستنتهي في الاشهر القادمة فلم يبقى للارهاب الداعشي غير نقل دائرته الى السعودية وقطر والامارات والكويت واكيد اول المرحبين واول امرأة في الامارات تبايعين دولة النكاح المتوحشه هنيئا لك بدائرة السوء لتساوى ابراج خليفة في الارض لانها بدع وشرك حسب الفقه الذي تعلمتيه... الغريب تقرأين القرآن بصورة مقلوبه

قاتل الله قالتهم
بنت الجبل -

ألف رحمة الله على الضحايا الأبرياء، شيعة كانوا أم غير شيعة، فهؤلاء أبرياء . قاتل الله قالتهم

الى عابر سبيل
سلمان المولى -

لم ارى في حياتي جهلة مثلكم انت واماراتية انتم تكفرون الشيعة وكل من لايومن بالسلفية اما مبتدع او كافر او مرتد عندكم فانا اسالكم فاذا كان الشيعة كفرة فهل يجوز للكافر والمشرك ان يدخل الى بيت الله الحرام ويحج فكيف تقبل المملكة السعودية بدخول المشركين الشيعة ان يحجوا ولماذا يحجون الشيعة في موسم الحج اذا كانوا مشركين وكفرة ولماذا يصلون الى القبلة ولاالى كربلاء ولماذا يصومون ولماذا يزكون ولماذا يصلون عند سماع اسم النبي محمد ولايصلون عند سماع اسم علي او حسن اوحسين. الشيعة وكل مسلم حر مسالم لا ارهابي هو كافر لدينكم. من قال باني شيعي اقول له باني انسان اولا واخرا واحترم كل انسان مودب خلوق بغض النظر عن دينه ومذهبه لايهمني الدين اوالمذهب حتى لو كان يهوديا مسيحيا يزيديا سنيا شيعيا واكن انا معجب بالشيعة والمسيحيين لانهم مسالمين فلم ارى شيعيا يفجر الاسواق والمساجد والابرياء في القطارات وفي الاجواء ولما ارى شيعيا يذبح ولم ارى شيعيا دخل الى قرية ذبحوا اهلها وسبوا نسائها وحزب الله لايقتل السوريين وداعش بل يقتلون الدواعش والنصرة وجيش الفتح في سوريا اسال الذين يفرحون باي ذنب قتلوا هولاء الابرياء مالدليل في دينكم تفضلوا اجيبوني

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

""" عنــــدمــا يعـــظ الشــيطـان """"""" صدق مســخره """

الى متى
فهد سالم الشحي -

دم اللبناني والسوري والعراقي واليمني والفلسطيني غالي وجميع دماء العرب والمسلمين غالية ، الى متى العرب اللعوبة بيد الآخرين !! ، والى متى نسمح لمشروع ملالي ايران يفتك بيننا البين !! افيقوا من العنصرية المذهبية العوجاء وارفعوا دعمكم عن مشروع ملالي ايران وتوحدوا جميعاً ضد من يسلب أمنكم واستقراركم ونهضتكم وأوطانكم وارواحكم ودعوا عنكم حقد المذاهب والاديان ونظروا الى الامم اين هم واين نحن منهم . حسافه

الى اماراتية
shahinaz -

. حسب الأطفال الشهداء الله ونعم الوكيل فيك

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

يـــوتيـــوب (معمم شيعي يقول الامام علي هو ربنا يوم القيامة وسيدخلكم النار !)قال جهله قال اوك بس بلاش تستخدم التقيه

عدونا الفرس
كامل -

بعد ان تستغل ايران كل الشيعة العرب والعلويين وتجعلهم وقودا ومجرد عبيد لها ليعملوا ويؤسسوا لها امبراطورية سيأتي الدور لان تقوم ايران بقتل وابادة الشيعة العرب والعلويين وتضيف لبنان وسوريا والعراق كدول تابعة لها وهي تتحكم بالشعوب والاموال فيها وتمنع اي صوت شيعي عربي من الشكوى وسترد عليه عندما يصرخ مطالبا بحقوقه وينادي انه هو من ساعد الفرس في التمدد عندها سترد ايران عليه اخرس انك مجرد نفر من العبيد لا امانة لك لبلدك فلن ارضى عنك لتكون ولو خدم وعبيد لدى حضرة نائب المهدي في قم وانكم لشعوب خائنة ومجرد وسيلة وعود كبريت استعمله ثم اهدره لمصلحتي

الحضارة الايرانية وهمية
كامل -

اتفاق اوباما خامنئي الجديد بديل سايكس بيكو اميركا وايران يعتبروا ان الامة العربية في مرحلة الوهن والموت وعليهم اقتسام الجبنة باسرع وقت تتنتقل ايران من التحكم بالعراق وثم الحوثيين في اليمن الى لبنان الى البحرين ولقاء ماذا؟ هل المحبة والانسانية ام الاحقاد المذهبية؟اخفت اميركا كل تحقيقاتها عن تفجير حزب الله لمقر جنودها المارينز على طريق مطار بيروت وسقوط مئات القتلى فيهم واجبرت صحف اميركا لفلفة الموضوع وممنوع ان تتكلم عن حقيقة من اسر وقتل اساتذة اميركيين في الجامعة الاميركية ببيروت واعتقل صحافيين اميركان وفرنسين وقتلهم وتدخل اوباما وضغط على الارجنتين وبلغاريا ليبلعوا اتهاماتهم ضد حزب الله في تفجير عشرات الابنية في بلدهموضغط على فرنسا التي تريد منع المنار البث من اوروبا ومنع تجريم حزب الله في اوروبا عندما كانت اجندة اوربا المشتركة تطلب هذا لماذا هناك لماذا هناك ابعاد متعمد وصارم لاي دور لاي مثقف او لمفكر حر او منتسب لجماعات محايدة ربما اقتصادية او اجتماعية او ادبية بل حصر كل الامور بيد طبقة من الملالي وكأن اطار الدولة المرتقبة في العراق والشام هم فقط جماعة معينة يأمرها القائد العام لولاية الفقيه من قصره الاحمر في قم,بينما الملالي يهيمنوا على التفكير والتخطيط العسكري والمالي والاجتماعي والاقتصادي والسياسي لتلك البلاد لماذا اعطاء الصبغة المذهبية لتحركات بعض المحرومين في اي منطقة واظهار وكأن الشريك الأخر في الوطن ليس الا متأمر ومشارك و منبوذ ولسوف يتم الاقتصاص منه والثأر منه لاحقا بعد نجاح الثورة الافتراضي