أخبار

عدد منهم ما زال رهن الاختطاف

الايزيديون ضحايا "ابادة جماعية" في العراق

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يقول متحف الهولوكست في واشنطن إن الطائفة الإيزيدية في العراق كانت ضحية لإبادة جماعية من داعش، مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من النساء والأطفال ما زالوا أسرى لدى التنظيم.

واشنطن: قال متحف الهولوكوست في واشنطن الخميس إن الطائفة الايزيدية كانت ضحية "ابادة جماعية" ارتكبها تنظيم الدولة الاسلامية في آب/اغسطس العام 2014، وفقًا لتقرير يستند الى ادلة تم جمعها في شمال العراق.&وخلال مؤتمر صحافي، قال كاميرون هادسون مدير مركز سايمون-سكيوت لمنع الابادات الجماعية، إن "هذه الابادة الجماعية مستمرة".&وارسل المركز بعثة لمدة 15 يوماً الى محافظة نينوى شمال العراق في ايلول/سبتمبر.&ويتزامن نشر التقرير، الذي يتضمن شهادات مرئية ومسموعة على الموقع الالكتروني للمتحف، مع شن اكراد العراق هجومًا واسع النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة سنجار من تنظيم الدولة الاسلامية، حيث ارتكب الجهاديون اعدامات جماعية بحق الايزيديين.&والايزيديون هم اقلية تتحدث الكردية وتعيش في غالبيتها قرب جبل سنجار في شمال العراق، وهم ليسوا عربًا ولا مسلمين، ويعتبرهم تنظيم الدولة الاسلامية مشركين.&واوضحت ناومي كيكولير، وهي احدى الذين جمعوا الادلة من شمال العراق، "لم نلاحظ فقط النية" لإرتكاب ابادة جماعية.&واضافت لتأكيد تصنيف الابادة "لقد لاحظنا ارتكابات تتطابق مع تلك النوايا، بالاضافة الى اعلانات في الوسائل الدعائية المختلفة لتنظيم الدولة الاسلامية تؤكد انهم يتصرفون وفقًا لايديولوجيتهم المتطرفة".&في اب/اغسطس العام 2014، شن الجهاديون هجومًا غير متوقع على مناطق في شمال العراق، كانت تحت السيطرة الكردية، وكانت موطنًا لكثير من الاقليات في البلاد.&وكان الايزيديون الاكثر تضررًا من تلك الهجمات، حيث تم ذبح واختطاف اعداد منهم حين دخل التنظيم المتطرف الى منطقة سنجار.&واشار هادسون الى أن "عددًا كبيرًا من النساء والاطفال الذين اختطفوا ما زالوا اسرى لدى خاطفيهم"، في اشارة الى عمليات الخطف التي ارتكبها التنظيم في ما يعتبره غنائم حرب.&&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
do U guys know meanings
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Holocaust means this slaughter on a mass scale, especially caused by fire or nuclear war or The mass murder of people and on this report it seems that they were kidnapped and killed just like the rest of the Muslims and Christians and all of that country is lawless so there is no particular lawfulness and all the rest of the people lived in a La La land and only one group was targeted which is not true again they maybe got some ethnic cleansing injustice and had hardship for any war zone it happens some got killed but not to the scale of Holocaust that did not happen again using the word as nothing it will take all meaning from it

اليزيديون والآشوريون
بنيامين م. بنيامين -

التقارير والأخبار والكلمات لن تنقذ اليزيديين والآشوريين والمسيحيين من قبضة داعش. قوات امريكية على الأرض يمكن أن تضع نهاية لمأساة الأف اليزيديين والأشوريين.

ارهاب
............... -

الايزيديون ضحايا "ابادة جماعية" في العراق.....على ايدي ارهابيو داعش السنه الاتون من تركيا و الخليج

البرزاني مسؤول عن المأساة
عراقي متشرد -

سلم مسعود البرزاني سنجار وسهل نينوى لداعش بدون قتال ، فحدثت المأساة بحق الأيزيديين وغيرهم.كان هدفه أن يقول للمجتمع الدولي إن العراق بلد ممزق ومقسم إلى عدة دويلات لهذا فإن الأكراد لا يمكنهم البقاء في دولة تسودها الفوضى ولهذا فمن حقه الإنفصال عنه.

داعش ملا ئكة
Rizgar -

داعش ملا ئكة مقارنة مع بغداد , اكثر من ٣٠ الف ازيدي انفل من قبل عاصمة الانفال , واغتصاب جنود عاصمة الانفال بالالاف ,تم تعريب قرى ومدن اليزيديين الكورد , العشائر السنية هاجموا قرى الكورد اليزيديين لا سباب جنسية ....فما الفرق بين عمر الخطاب وابو بكر البغدادي؟ وما الفرق بين خالد بن الوليد والزرقاوي ؟ وما الفرق بين علي حسن المجيد و ابو بكر ؟

صوماليةFYI
Rizgar -

Over 9,000 Yazidis Kurd were executed, many by beheading. According to the UN Office of the High Commissioner on Human Rights, 7,000 Yazidis were enslaved. Boys taken as slaves face forced conversion to Islam and brainwashing to join ISIS. ISIS fighters distributed female "slaves" as a spoil of war, and these women and girls face horrific abuse: malnourished, kept in cages, and sexually brutalized in almost unthinkable conditions.they massacred and enslaved the many non-Muslims who lived in these areas.

سنجار وصمة عار
محمد توفيق -

سنجار وصمة عار على جبين من لا يستحي ولا يخجل مسعود البرازاني .. قبل سنة اوعز هذا القائد التاريخي الذي لا يأتيه الباطل لا من أمامه ولا من خلف بسحب قوات البيشمركة من منطقة سنجار التي احتلها قبيل دخول داعش واعلنها أرضاً كردستانية وهي تابعة لمحافظة نينوى وتركها مكشوفة أمام الدواعش ولم يترك لأهلها حتى قطعة سلاح واحدة يدافعون عن أنفسهم بها ضد الدواعش ، وكان تصرفاً خسيساً قبيحاً يشبه تصرف المالكي الذي انسحب بنفس الطريقة الجبانة من الموصل، لكنه مايزال يقول انه كان ضحية مؤامرة ! وما تعرض له الإيزيديات من استباحة اعراض ونخاسة يتحملها مسعود بصورة رئيسية ، وهاهو الآن يسوق نفسه كبطل محرر لسنجار ، ولايهمه ان بصق عليه الأيزيديون بعد أن عرفوا حقيقته ، فسوف يجلب مئات الآلاف من البكاكا من شمال كردستان او من غربها أو من جنوبها ليسكنهم في سنجار بدلاً من سكانها الإيزيديين الأصلاء.

صبرعظيم
خالد علوكة -

بعد الابادة الجماعية للايزيدية في شنكال ليس لانسانية الانسان سوى الخجل من امر جلل بغى جهال زمن لعبوا بخلافة ودولة عقول عفى عليها الزمن ... وجعلتهم ابادة سنجار يزدادون ذنوبا بها يدخلون النار ويحرقهم جهنم الارض قبل سمائهم العارية عن الصحة و عار كسبوه بفعل مشين والعقاب من عند الله قادم .

بعد ٨٠ سنة من التعريب وا
عاصمة الانفال والتعريب -

بعد ٨٠ سنة من التعريب والانفال من قبل عاصمة الانفال والحقارة والهمجية وبعد سنة من ابشع نظام عربي عنصري .......مات كل خطط اعداء كوردستان..... .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

War zone means you get killed all or any time!! "human traffeking" goes on in Russia today killing 7000 or 10000 that is true? Do you know Bush killed 2 million Iraqis & they were war damages not Hollocaust still so you either talk straight or don''t legally was not mass killing it was horrible but not just them all of that country''s people they were forced including Muslims to be their kind of Islam which is not Islam at all they could call it something else Bush killed women & men no chance to bring them to live again a slave woman or a child soldier still can be rescued