أخبار

مسألة اللاجئين ستكون في صلب رحلة اوباما الى تركيا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: يزور الرئيس الاميركي باراك اوباما الاسبوع المقبل مركزا للاجئين في ماليزيا لتوضيح مسألة ستحتل مكانا رئيسيا خلال رحلته الى تركيا واسيا التي سيبدأها الاحد.

وقال بن رودس مستشار باراك اوباما الخميس ان "الرئيس سيزور مركزا للاجئين في ماليزيا" مذكرا بان هذا البلد يستضيف العديد من اللاجئين خصوصا من الاقلية المسلمة المضطهدة في بورما.&واشارت الحكومة الاميركية الى ان هذه المبادرة تهدف الى توضيح التحدي العالمي الذي تمثله مسألة اللاجئين.&واضاف بن ردوس ان اوباما بزيارته لمركز اللاجئين في ماليزيا لن يتكلم فقط عن الوضع في ماليزيا او في اسيا "ولكن سيشير الى مسؤولية العديد من الدول في العالم حيال اللاجئين ان من خلال تقديم المساعدة لهم او من خلال استقبال بعضهم كما تفعل الولايات المتحدة والعديد من حلفائها".&وستحتل ازمة اللاجئين في اوروبا المرتبطة بالحرب في سوريا "مكانا رئيسيا" خلال قمة مجموعة العشرين في تركيا التي سيشارك فيها اوباما حيث سيلتقي العديد من نظرائه. وسيعقد لقاء ثنائيا مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حسب ما اعلنت الحكومة الاميركية.&وشدد بن ردوس على "وجود عمليات تدفق ضخمة للاجئين الى اوروبا من سوريا ولكن ايضا هناك تدفق للاجئين من افريقيا ومن اسيا".&ويبدأ اوباما الاحد جولة طويلة ستقوده الى مانيلا في الفيليبين وكوالالمبور في ماليزيا للمشاركة في قمة التعاون الاقتصادي في اسيا والمحيط الهادىء (ايبيك) وقمة مجموعة دول جنوب شرق اسيا (اسيان).&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غباء
كندي -

يزور مركز لاجئين في ماليزيا !! ياله من عبقري ! فعلا عبقري ، لو زار مركز لاجئين في تركيا او الاردن او لبنان او في اوربا لكان اكل كام حذاء ، لان جبنه ووضاعته هم سبب وجود اللاجئين ، وعد واخلف بعد ان اشعل الفتنه والحروب الأهليه ، هل نسيتم خطوطه الحمراء ؟ وعوده وعهوده وكذبه ؟ هذا الشخص فاقد للمصداقية وغير جدير بالثقة ، انه يعد الايام ليغادر البيت الابيض بسلام مكتفيا من الغنيمة بالإياب ، كل مؤتمر يحضره يعني : كلام فارغ بلا نتائج ، تأجيل وتسويف وإضاعة وقت ، والأغبى منه الذين يحاورونه ، كتبت كثيرا وقلت : يا طالب الدبس من ... النمس والنمس هنا هو كناية عن اوباما ، العالم بحاجة الى الولايات المتحدة العظيمة ، هل تعود ؟؟؟؟؟؟