أخبار

الغارات الأميركية تُسقط 3 متشددين أجانب آخرين

كاميرون: قتل (الجهادي جون) خطوة للدفاع عن النفس

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أن الغارة الأميركية التي استهدفت محمد إموازي، المعروف باسم "الجهادي جون"، تعتبر خطوة للدفاع عن النفس.

نصر المجالي: قال كاميرون للصحافيين في لندن، اليوم الجمعة: "لا يمكننا بعد التأكد من أن (الغارة الجوية) كانت ناجحة.. وقلنا مرارًا في الماضي أننا سنقوم بما يقتضيه الأمر لتقفي أثر إموازي ومنعه من قتل الآخرين".

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الجمعة، إن قياديًا بريطانيًا في تنظيم (داعش) وثلاثة متشددين أجانب آخرين قتلوا في ضربات جوية بقيادة الولايات المتحدة على مدينة الرقة في شمال سوريا.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، بيتر كوك، قال إن سلاح الجو الأميركي نفذ ضربة استهدفت الجهادي جون، أحد أبرز عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، أو ما يُعرف بـ"داعش".

وبيّن المتحدث أن الضربة استهدفت موقعًا في الرقة السورية، التي تعتبر معقل التنظيم، بناء على معلومات استخباراتية، لافتًا إلى أنه لا توجد معلومات في الوقت الحالي عن نتائج الضربة، وإن كان الجهادي جون قد قتل أو أصيب.

يشار إلى أن (الجهادي جون) عُرّف من قبل مسؤولين غربيين على أنه محمد إموازي، بعد مقاطع الفيديو الرهيبة، التي نشرها التنظيم، وتظهر قطع رؤوس رهائن غربيين، منهم ستيفن سوتلوف وجيمس فولي وعبدالرحمن كاسينغ، إلى جانب ديفيد هينز وآلان هينينغ وكينجي غوتو وغيرهم.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجزاء العادل-ايها الهمجي
خليجي-كافر-ومبسوط -

هذا الانسان الهمجي الخبيث والدين والعقيدة المتوحشة--لابد من القضاء عليها------------نريد دول علمانية متحضرة كفاية دجل وفتاوي من رجال دين غير متحضرين-وهم معروفون يقول للبسطاء -جاهدوا اي بلطجة وهمجية-بينما هم من اصحاب الملايين ومبسوطين مع ابناؤهم------------ولهذا ان لا اؤمن بهذه العقيدة وانا كافر وانصح الاخرين ستشعرون بالسعادة والحرية بشكل لايصدق -كيف انكم ضيعتم حياتكم مع عقيدة فاشية---اشكر ايلاف للحرية كما عودتنا -

الاسلام سيف و قتل و ذبح
OMAR OMAR -

تهاني بقتل إرهابي معارض لبشار الاسد

احمو ا شيعه العراق
.بسام عبد الله -

بغداد: قتل 19 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 40 بجروح في هجومين احدهما انتحاري بحزام ناسف استهدفا الجمعة مسجدين للشيعة في بغداد، حسبما افادت مصادر امنية وطبية. وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة "قتل 17 شخصا واصيب 33 بجروح جراء قيام انتحاري يرتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسه وسط مجلس عزاء في مسجد العشرة المبشرين" الواقع في حي العامل في جنوب بغداد. وتحدثت حصيلة اولية عن مقتل 13 شخصا وجرح 33 جراء الهجوم . واضاف ان "الهجوم وقع حوالى الساعة 13,30 (10,30 تغ) واستهدف مجلس عزاء لاحد مقاتلي الحشد الشعبي" التي تتالف بغالبيتها من فصائل شيعية وتقاتل الى جانب القوات الامنية ضد تنظيم الدولة الاسلامية. واكد مصدر طبي حصيلة الضحايا الذين نقلوا الى ثلاث مستشفيات متفرقة في بغداد. وفي هجوم مستقل، قتل اثنان من المارة واصيب 11 على الاقل بجروح جراء انفجار عبوتين ناسفتين قرب حسينية بقية الله، وفقا لمصادر امنية وطبية. ووقع الانفجاران على التوالي ظهرا، وفقا للمصادر. وعلى الرغم من الاجراءات الامنية المشددة، تشهد بغداد اعمال عنف يومية . وتتزامن الهجمات مع تنفيذ القوات العراقية الى جانب قوات الحشد الشعبي عمليات ضد تنظيم الدولة الاسلامية لاستعادة السيطرة على مناطق في شمال وغرب البلاد. -

الف مليار مبروك الف مليار
kurdi -

الف مليار مبروك

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I wish this guy was a real character he is like Osama bin Laden an intelligent creation not a real person meaning the guy is real but this character is as a result of him being an agent and they tell him the scenario and the rest is history Osama bin Laden''s agent name was Tim Osman and he was an agent under the payroll of CIA and came many times to US locations for dialysis or whatever so this guy is fake not actually he doesn''t exist but this Jihadi John character bit is fake or false

كنت اتمنى
عمر ياسر البوحسين -

لو تم القبض على هذا المتوحش --حيا---وتعذيبه---ثم نحره وبعده يتم سحله حتى يتقطع جسمة القذر العفن-

تحشر مع ابن لادن
كريم الكعبي -

من احب عمل امرء حشره الله معه سيحشرك ربك مع الارهابي في قعر جهنم

حشر
صومالي = كريم الكعبي -

من احب عمل امرء حشره الله معه سيحشرك ربك مع ملالي قم الارهابي المجرم المعتوه بشار