أخبار

مقتل نحو 153 في إطلاق نار وتفجير واحتجاز رهائن

ليلة الرعب الدامية في باريس

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: رعب وإرهاب ودم في باريس، سقوط قتلى في إطلاق نار في عدة مناطق وانفجار قرب ملعب فرنسا شمالي العاصمة واحتجاز حوالي 100 رهينة في حفل موسيقي.

قتل نحو 153 شخصا على الأقل فيما أصيب أكثر من 200 بجروح، بينهم 80 إصاباتهم خطيرة في حوادث إطلاق نار وتفجيرات وسط العاصمة الفرنسية باريس وبالقرب من ملعب "ستاد فرانس"، مساء الجمعة، بحسب وسائل إعلام فرنسية. ووفقا للتقارير، فتح مسلح النار داخل مطعم كومبوج وسط باريس.

ودعت شرطة باريس الاشخاص الموجودين في المنطقة الباريسية الى "تجنب الخروج الا للضرورة القصوى" وذلك اثر الاعتدءات المتزامنة التي شهدتها العاصمة الفرنسية.

كما ناشدت الشرطة في تغريدة على تويتر "المؤسسات التي تستضيف جموعا الى تشديد المراقبة على المداخل وايواء من قد يكونوا بحاجة الى ذلك، والى وقف الاحتفالات او المناسبات الجارية في الهواء الطلق".

وكانت بلدية العاصمة اطلقت عبر تويتر نداء مماثلا.

ويقول مراسل (بي بي سي) في مطعم كومبوج قال إنه شاهد 10 أشخاص على الأقل ممدين في الطريق، إما أن يكونوا قتلى أو مصابين بجروح خطيرة. وقال شهود عيان إن المسلحين أطلقوا النار ولاذوا بالفرار.

وذكرت صحيفة (ليبراسيون) الفرنسية إن 4 أشخاص قتلوا. وتحدثت عن إطلاق نار آخر في مركز فنون "باتاكلان، ولم تصدر أي تأكيدات رسمية من الشرطة.

كما وقعت 3 تفجيرات خارج حانة قرب ملعب "ستاد فرنسا"، الذي كان يحتضن مباراة فرنسا أمام ألمانيا.

وقالت التقارير إن الرئيس فرانسوا هولاند كان يشاهد المباراة، وأخرج من الملعب.

قال تقرير آخر إن مسلحين احتجزوا حوال 60 رهينة في حفل موسيقي.&

وتم نقل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي كان يحضر مباراة ودية بين منتخبي ألمانيا وفرنسا إلى مكان آمن.

وتوجه الرئيس الفرنسي برفقة وزير داخليته إلى وزارة الداخلية لترأس اجتماع أزمة خلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Here we go again
Wahda -

And again and again, this terrorist attacking not gonna stop as long as you are accepting Muslim refugees in your countries. Now you know why some European countries are closing their boarders they don't want to deal with this every time.

افعال الاسلام المتشدد
هماش مترك سطعان-علماني -

ماذا سيفعل المسلمون الأبرياء- الان بفرنسا بفعل ان الإسلاميون المتشددون هم من سبب هذا الهجوم وازهاق وسفك دماء ناس مسالمين نساء وأطفال وكبار—-أقول بصراحة الفكر والثقافة الصحراوية ورجال الفتاوي الا مسؤوله عن أعمالهم وذلك قنوات الفضائية التحريضية المعروفة هي سبب هذه الاعمال الاجرامية—-والتمويل البترودولاري سبب لا استبعده لان لو الأموال لن يستطيعوا ان يكونوا بهذا الجبروت—

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

This is such a shame of a beautiful intoxicating city to be where terror oprate such kind people art loving life loving hope them good luck to deal with such horror

اللهم لا شماته ،
الاسلام دين الرحمة؟ نكتة -

سيخرج هولاند و يصرح بعد العملية ان الاسلام هو دين الرحمة و اننا لن نقبل من احد ان يعتدي على المسلمين !! و كان الناس هم الذين يعتدون على المسلمين وليس بالعكس ! باريس سقطت وتستأهل ، واللي من ايدو الله يزيدوا ، اللي يأوي في بيته الذئاب و يدافع عنها و يقول انها لا تؤذي و يراهن عليها فسيتأهل اذا افترسته، ساركوزي و هولاند استمروا يزايدون ضد بشار الأسد الذي كان النظام العربي الوحيد الذي يقاتل الدواعش ويحمي الأقليات و لكن القيادة الفرنسية خططوا لضرب سوريا والقضاء على بشار الأسد و يوميا يخرج هولاند او وزير خارجية فرنسي يصرح ان لا مكان للاسد في سوريا و كأنه هم أولياء أمور العالم و يقررون بكيفهم من الذي يحق له الحكم و منالذي لا يحق له الحكم ، هذا ما جنته الماسونية على الشعب الفرنسي الذين فرحوا بالتصريح عن إلحادهم و ان الايلام دين سلام ، ليأكلو مما زرعت أيديهم ،

هولاند
salim -

يبدو ان هولاند ملتهي ببشار الاسد وناسي بلاده مع الاسف فرنسا يحكمها هذا الحمار

متى سيطالب العالم
بتنقيح القرآن -

العالم بحاجة الى تشريع مباديء جديدة لحرية العقيدة يجب يمنع و يحظر فيها عبادة اي أله يحرض على القتل و الكراهية و تلزم بموجبها كل الاديان بمراجعة كتبها المقدسة و و ترغم على حذف كل نص يحلل فيه قتل الانسان تحت اي ذريعة كان يكون الإشراك بالله او الفساد في الارض و ما شابه ذلك من العبارات المبهمة و كذلك يحذف اي نص يحرض بصورة مباشرة او غير مباشرة على الفتنة و الكراهية و التمييز بين البشر و التحريض ضدهم بسبب اختلاف الدين و يجب ان تتضمن لائحة حرية العبادة على فقرة تنص على ان لا يحق لاتباع اي دين الطعن و اهانة اتباع الاديان الاخرى مثلا وصفهم بالكفار واعتبار ذلك جريمة كراهية يعاقب عليها القانون لما في كلمة الكفار من أهانة وطعن وكذلك تحريض ضمني على القتل والكراهية تجاه من يوصف بالكافر

بادرماينهوف
سكن الليل -

تقنية هذا الإرهاب الباريسي نكهته أوروبية .. ومع هذا ستُلصق هذه العمليات كالعادة بالإسلام .

Fikra
alsouri -

أرجو من الغرب أن يتحرك و يضرب الممولين الحقيقين لداعش.

رقم 2
غازي رمضان -

نعم معك حق فيما قلته----------هنا بيت القصيد---الذي يدفع لهم من دولومعروفه واعلامها الخبيث

هل اقتنعتم
فؤاد بن عمربن همام -

عندما تم تغرير ساركوزي المجرم بقصف ليبيا 8 اشهر وقتل القذافي ثم قتل عشرات الاف-وكله باموال خليجية معروفة وكان عمل مدبر لليبيا من الخليج وضعت فرنسا بفخ-- الان ظهرت الجماعات القذرة الاسلامية وهذه العقيدة البائسة وافعالها الهمجية

على الغرب
رجب وعجب-بهذا الزمان -

عدم التسامح مع الذي يمول الدواعش والقاعدة والنصرة ومن معهم من اموال النفط---بل عليهم تقديمهم للعدالة

التسامح
صالح ثامر بنعمر -

ماذا تريدون ياعرب اكثر تسامح من هذا التراث..... اقول لكم وبقوة وبصراحةلا حل عندكم الا بنبذ هذه العقيدة --والثورة على التراث المتخلف--واجعلوا دولكم علمانية وحاربوا المتطرفون القذرين قبل فوات الاوان

اعتقلوا
قريشي كافر -

كل المحرضين واولهم رجال الدين والفتاوي المتخلفة البلطجية---وقدموهم للمحاكمة

فشل مؤامرة سوريا
غازي رمضان -

الذين خططوا لتدمير سوريا----اليوم سوريا تنتصر--والاتباع العبيد من المموللين بحسرة

تعليق 8
ياسر مراد -

نعم هذا هو الكلام الصحيح---------------------

رحم الله الضحايا الأبرياء
بنت الكبا -

رحم الله الضحايا الأبرياء. مثواهم الجنة طبعًا، أما الإرهابيون العرب، فمصيرهم جهنم.

تساؤل
Dany Lebanon -

أتسائل عما ستكون ردة فعل المسلمين وخاصة داعش ومن يدور حولها او يمولها من الدول "المتعاونة" لو أتت الطائرات الفرنسية ودكت مكة بالقنابل والصواريخ غداً؟ الا يحسب من يقوم او يأمر بهجمات الإرهاب الا يحسب طريق العودة؟

رقم 6
عربي-قومي اشتراكي -

اي تنقيح-----------اصلا كله ارهاب وبلطجة---حان وقت التخلص من هذا الموروث الارهابي

وصل المسلمون إلى مفترق خطر
عماد شعيب -

يجب التخلص من الموروث الديني الداعي إلى رفض الآخر. وصل المسلمون إلى مفترق خطر.

المحرضين
متابع--خليجي -

من قنوات فضائية معروفة ورجال الدين وفتاويهم الاجرامية السبب

العرب
لكل العرب- -

لا يصلح الا يحكمهم ضباط ديكتاتورين عنيفين لايرحمون- المتشددين الاسلاميين الهمج -لكن دون ظلم الناس الاخرين---وان يكون عادل--من امثال صدام والقذافي--

din al salam
amal -

هؤلاء الهمج المتطرفون المسلمون لا يقومون إلا بتنفيذ تعليمات دعاتهم الذين يقولون لهم أن من واجب المسلم أن يقاتل غير المسلم حتى يؤمن هذا الأخير. حقيقة..... دين السلام!!!!!!!!!!!!

lazeem
ahmad -

يجب إعلان جميع الأديان و خاصة الدين الإسلامي، كمنظمات إرهابية و حظرها بالقوة من خلال قرار ملزم يتخذه مجلس الأمن الدولي!

لاحقوا الممولين والداعمين
ابو احمد -

يجب على الفرنسيين ان يحاكموا هولاند على دعمه للارهابيين في سوريا ويجب على العالم ان يحاسب الدول الممولة والداعمة للارهاب مثل تركيا والسعودية وقطر..

إلا الأديــان السماوية
abdullah mubarak -

نَعم إلا الأديان السّماوية وتَحديداً "الإسلام" نَعم الإسلام،لماذا؟،أولاً:لأنه دين منَ/(الـلّـه)"جَلّ جَلالُه"/دين كَسائر الأديان التي أنزلها (الـلّـه)"سُبحَانه"،مَعَ إحتفَاض كُل دين(بخصوصيّته)،وَثانياً:لأنه الدّين السّماوي الوَحيد دونَ غَيرهِ الذي يشهد حربا ضروس يشنها: ناشطين إعلاميين و سياسيين من "الملحدين"،"علمانيين"،"شيوعيين"،ماسونيين"،وغيرهم ممن يكره دين الإسلام في محاولات للنيل من سمعته،وكل عاقل يعي أن لكل بلد ارهابه وارهابيوه،وكلنا يعلم أنه توجد"بعض"!! .الدول التي تعاني من نقص في الديموقراطية وبالأخص على سبيل المثال دول تكون"المافيات"فيها هيمنة ضاغطة على اقتصاديين وبرلمانيين وحكوميين بشكل ملحوظ ومخيف حيث تكون للسيولة المالية والعنف والإرهاب اوراق حاسمة للضغط وتغيير قرارات مصيرية تأجج الرأإي العام لتخدم طرف على طرف،ويأتي من يأتي ليقحم الإسلام والمسلمين في التدهور الأمني الذي حصل في بلد ما، وأعداء الإسلام لا يتوانون للحظة في زج إسم الإسلام والمسلمين وإن كانت الحادثة أو المشكلة تخص...خرق طبقة الأ’زون والإحتباس الحراري.