أخبار

الهجوم كان سيستهدف مستشفى الرسول الأعظم

لبنان: القبض على شبكة مسؤولة عن تفجير برج البراجنة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ألقت القوى الامنية اللبنانية القبض على الشبكة المسؤولة عن التفجير الانتحاري المزدوج الذي استهدف الخميس منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما اعلن وزير الداخلية نهاد المشنوق الاحد.

إيلاف - متابعة: قال المشنوق في مؤتمر صحافي انه تم "القاء القبض على كامل الشبكة الانتحارية والمعاونين لها خلال 48 ساعة من وقوع الانفجار" في برج البراجنة، في ما وصفه بـ"انجاز استثنائي" للقوى الامنية.

واوضح انه "حتى الآن هناك سبعة سوريين موقوفين ولبنانيين اثنين، أحدهما انتحاري، والآخر مهرّب، تولى تهريبهم عبر الحدود اللبنانية السورية"، مشيرا الى انه "من الواضح ان هناك قرارا كبيرا في التفجير".

وتابع ان التحقيق اظهر ان المخطط كان ارسال خمسة انتحاريين على ان "تنفذ العملية في مستشفى الرسول الاعظم (في الضاحية الجنوبية)، الا ان الاجراءات الامنية المحيطة بالمستشفى جعلتهم يغيّرون الهدف، ليتوجهوا الى منطقة مكتظة بالسكان". وتمت عمليات "توقيف السوريين في مخيم برج البراجنة وشقة في الاشرفية (في شرق بيروت) تستخدم لتحضير الاحزمة الناسفة"، بحسب قوله.

ومساء الاحد اعلن الامن العام اللبناني توقيف شخصين اضافيين على علاقة بالتفجيرات، هما اللبناني ابراهيم احمد رايد، والسوري مصطفى احمد الجرف. واوضح الامن العام في بيان ان الموقوف اللبناني "اعترف بمشاركته مع اخرين في التخطيط للعملية الانتحارية في برج البراجنة، حيث قام بنقل احد الانتحاريين" من سوريا الى لبنان، وسلمه متفجرات، وكان يتلقى تعليماته من "احد امراء تنظيم داعش الامنيين في الداخل السوري، ويدير شبكته الارهابية الموزعة في طرابلس والاشرفية وبرج البراجنة".

واضاف البيان ان الموقوف السوري اعترف بتحويل اموال لمصلحة الشبكة. واستهدف تفجيران، تبناهما تنظيم الدولة الاسلامية، الخميس شارعا ضيقا في منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، واسفرا عن مقتل 44 شخصا.

واكد المشنوق انه برغم التهديدات لن تتوقف القوى الامنية اللبنانية عن "ملاحقة الارهاب والارهابيين من اي جهة قدموا ولاي سبب من الاسباب"، محذرا من ان "هذه العملية لن تكون الاخيرة" لان التخطيط للاعتداءات من هذا النوع "لن يكون الاخير".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الدماء الزرقاء
سالي -

إمسك حرامي .. كيف تسلل هذا التقرير في زحمة أخبار بلاد الفرنجة .

مبرووك بدون الله اكبر
مسيحي لبناني -

مبروووك للبنان...و يا رب تقضوا على كل دواعش سوريا ....و كل سلفيه دمشق و وهابية الخليج..ليرتاح لبنان.....لبنان المسيحي أولا ....و بعدها كل المذاهب.....

من هذه المافيا المجوسية
انقذوا لبنان، -

انقذوا لبنان، يكفينا ما نحن فيه من جرذ الضاحية حزب اللات من الدواعش و المرجع الداعشي همٌ صنيعة صفوية مجوسية أكبر منتج ومصدر للمخدرات في الشرق الأوسط حان الآن وقت تطهير لبنان من هذه المافيا المجوسية حتى يعود لبنان سويسرا الشرق من جديد -

صنيعة صفوية مجوسية
مسيحي لبناني -

اليوم لبنان.. دولة وبرلمان وشعب مطالب بأن يملأ فراغه السياسي و يوقف الأيرانيين اللصوص وأوساخهم يكفينا ما نحن فيه من جرذ الضاحية حزب اللات من الدواعش و المرجع الداعشي همٌ صنيعة صفوية مجوسية ، لكي ينهي المبررات غير المنطقية التى عطلت مشاريع وإتفاقات تتعلق بقروض دولية خسر الكثير منها علي إمتداد الأشهر القليلة الماضية وسيخسر الباقي منها – وهو شديد الأهمية - إذ لم تصدق السلطة الشريعية علي الإتفاقات المعلقة بين لبنان والدول المناحة وكذا المؤسسات المالية الدولية قبل يوم 31 ديسمبر القادم..

أكبر منتج ومصدر للمخدرات
تطهير لبنان من -

جرذ الضاحية حزب اللات أنه أكبر منتج ومصدر للمخدرات في الشرق الأوسط . حان الآن وقت تطهير لبنان من هذه المافيا المجوسية حتى يعود لبنان سويسرا الشرق من جديد -

الأيرانيين اللصوص
اخرجوامن بلدنا -

اخرجوامن بلدنا فانتم غير مرحب بكم... الأيرانيين اللصوص وأوساخهم شيعة العراق..التقية زالت وكذبكم انطفح وصارت تنبعث منه روائح نتنة!! والثورة ستخرجكم صاغرين بإذن الله! داعش تنظيم إجرامي ترعاه استخبارات العمائم الأيرانيين اللصوص وأوساخهم آية القتل و الفتنة علي خامنئي حزب اللات والمليشيات العراقية الطائفية.عصابات المجرم المعتوه بشار . وشبيحته داعش ﻫﻲ عصابة من صناعة إيران داعش ﻫﻲ عصابة من صناعة إيران

ترعاه استخبارات العمائم
داعش تنظيم إجرامي -

ماذا فعلت الأحزاب الشيعيه و المليشيات العراقية الطائفية بمقولتي المواطنة والمواطن؟ هؤلاء انهم لم يتعودوا المشي على اثنين والتفكير في نفس الوقت . لماذا لا تطورون بلدكم وتبنوها بدلاً من الطائفية الحمقاء ؟ترى هل كان حكامكم حينها صنيعة صفوية مجوسية ؟هل نسينا دفاعهم عن المجرم المعتوه بشار في سوريا وفي العراق واليمن؟ولكن الاحزاب الشيعيه القذره, أعماهم الحقد والكراهية والضعينة والطائفية والمذهبية . ترى هل الأحزاب الشيعيه عصابات الأيرانيين اللصوص قتلت وساهمت في قتل الالاف بل عشرات الالوف من السورين بتدخلها العسكري المباشر داعش تنظيم إجرامي ترعاه استخبارات العمائم الأيرانيين اللصوص وأوساخهم

لبنان واللبنانيين
مسيحي لبناني -

يستطيع حزب اللات و الأحزاب الشيعيه و المليشيات العراقية الطائفية التصعيد مقدار ما يشاء. ما لا يستطيعه هو هزيمة لبنان واللبنانيين وذلك بغض النظر عن كل الجهود المبذولة من أجل جعل البؤس ينتشر في كل بقعة لبنانية، خصوصا في بيروت الغارقة في النفايات. والاتجاهات الشيعيه التي جلبت داعش وساهمت بدعمه وتسليم الاسلحه والملايين له ناهيكم عن تهريبها الدواعش من السجونأنّ ايران ما كانت لتقدم على ما أقدمت عليه، بتأخير ستة وثلاثين عاما، إلّا بعد إكتشافها أنّ ثورتها، التي كانت في العام 1979، في حاجة إلى إعتراف بشرعيتها من جهتين. من الشعب الإيراني ومن "الشيطان الأكبر". هل من إفلاس أكبر من هذا الإفلاس؟ لماذا على بلدين صغيرين مثل لبنان والبحرين دفع الثمن الباهظ لهذا الإفلاس؟

تطهير لبنان من المجوسية
مسيحي -

حان الآن وقت تطهير لبنان من هذه المافيا المجوسية حتى يعود لبنان سويسرا الشرق من جديد . - ماذا تتوقع من قذارة اللصوص . وهو شعب يلطم ويطبر ويسير كالخراف نحو قبور مزعومه ؟ونكرر للجميع أن الاحزاب الشيعيه القذره كلهم دواعش والفارق الوحيد أن هذا داعشى صريح وهذا مستتر لحين الوقت المناسب . -داعش ﻫﻲ عصابة من صناعة إيران و المجرم المعتوه بشار وحزب اللات و روسية صنعوه لمناصرة المعتوه بشار

عصابات الأيرانيين اللصوص
بيروت الغارقة في النفايات -

هل يستطيع احدا ما ان يقول ماذا قدم حزب اللات و الأحزاب الشيعيه و المليشيات الطائفية من أجل بيروت الغارقة في النفايات. ..التقية زالت وكذبكم انطفح وصارت تنبعث منه روائح نتنة!..عصابات الأيرانيين اللصوص قتلت وساهمت في قتل الالاف بل عشرات الالوف من السورين بتدخلها العسكري المباشر..هل سمعتمم داعش ذبح ذبح ايراني ألجواب كلا... داعش ﻫﻲ عصابة من صناعة إيران و المجرم المعتوه بشار وحزب اللات و روسية صنعوه لمناصرة المعتوه بشار وتشويه الثورة

لماذا تختبىء في الجحور ؟
تطهير لبنان من هذه المافي -

أخرج من جحرك جرذ الضاحية أكبر منتج ومصدر للمخدرات وجاهد اذا انت تعتبر نفسك مجاهد وتطلب الشهادة؟؟؟؟ لماذا تختبىء في الجحور ؟؟؟الجنة وحورياتها بانتظارك؟

ليلة القبض على زينب
بسام عبد الله -

هذه المسرحية الكوميدية المكررة والممجوجة التي تمارسها عصابات إجرام دجال الضاحية والمعتوه بشار أسد تذكرنا بمسرحيات شبيهة كمسرحية تفجير كنيسة سيدة النجاة عندما قرر يومها "النظام الأمني اللبناني السوري المشترك" التخلص من سمير جعجع، فأقدم على تلك الجريمة ولفّق مسبقاً سيناريو اتهامه بها. وتفصِّل قراءة المحاكمة في حيثيات روايتها: كيف جُند رجل مغمور، اسمه جرجس توفيق الخوري، لمجرد سوق الاتهام، والربط بين جماعة ينتمي إليها شقيق له وبين جعجع. وكيف "أوحيت" الأجوبة في التحقيق مع رجل دين شاهد على الجريمة، لربط الحلقة المفبركة. ومن ثم كيف تكفلت أساليب التحقيق "الحديثة" بالوصول إلى الاعترافات اللازمة والإفادات المحكمة، انتهاءً بحكم قضائي وقع تحت ضغطين: رفض بكركي للإدانة الملفقة، وإنكار الخوري لكل ما ألصق به أمام المحكمة. فكانت التسوية: جعجع بريء من الجرم، لكنّ بعضاً من عناصر "قواته" متورطون.كثير من عناصر الريبة، في ملف سيكتب التاريخ أن كل عناصر الحقيقة فيه متوافرة، وقد تكون يوماً في كتاب أسود ، وكذلك التفجير الأخير الذي فبركه دجال الضاحية لإبعاد الشبهة عنه في مخططاته الإجرامية حول العالم وإتهام السوريين وتبرير قتله أطفالهم وإعادة حشد شيعة لبنان خلفه بعد أن طفح الكيل منه وباتوا يعلنون تذمرهم من ايرانيته وتخريب لبنان وسوريا.

من اجل عيون مرشد الصفوي
ها هو الاقتصاد يترنح -

ها هو الاقتصاد يترنح والبيوت تفقد أبناءها. اما في قلب سوريا او داخل لبنان او بالهجرة الى الخارج. فإلى متى يستطيع اللبناني المتعامي عما يفعله المجرم المعتوه بشار من اجل عيون مرشد الصفويين في ايران؟ حرام حرام ,,, بسبب رجال الدين المشعوذين وافكارهم الرجعية والدجل....عانى لبنان من الاحزاب الشيعيه..، تأتون بأشنع الأفعال و الموبقات ؟

تحية للمطران
الياس عودة -

ومن يقول الحق لا يخشى لومة لائم ولا يهاب خفافيش الظلام عصابات المجرم المعتوه بشار . ألله وروحه القدوس يحمي الجيش السوري الحر والثوار الأبطال الأحرار من هؤلاء الخفافيش الظلامية . كل من يقول إن أبو علي بوتين جاء إلى سوريا لمقاتلة اتباع حوزة قم داعش ، هو على خطأ واضح. داعش ﺍﻟﺗﻲ ترعاه عصابات المجرم المعتوه بشار ، بل لابد من معالجة فكر اتباع حوزة قم بالفكر والأيديولوجيا بالأديولوجيا وان الله معنا شكرا الجيش السوري الحر والموت لاعدائنا اعداء الرب امين انشري يا ايلاف . حماك الله يا مطراننا الرائع الياس عودة . تحية للمطران ولكل اخواننا في الانسانية الداعين للسلام والمحبة وحرية الشعوب .

نفس الاسلوب
متابع للاخبار -

كل التعليقات من 1 الى 13 لنفس الشخص رغم اختلاف الاسماء المستعاره .

لو نبعتهم لفرنسا
مافي حدا -

لو كان فيه واحد تاني من نهاد المشنوق لبعثناه لفرنسا ولك شو هالشطاره في خلال 48 ساعه وينكم ع الناس الي ماتت بعرسال وينكم عن قتلة الحريري ياعيب الشوم على فرنسا لهلاء ماعرفت الفاعل الحقيقي والشبكه اما في لبنان بلد التقدم والحريه عرفو الفاعل في خلال 48 ساعه برافوووووو مو قليل طلع الحسن زميره الله يكسر من امثاله

من رقم ٣ إلى ١٣
ibnmoqraq-المانيا -

من رقم ٣ إلى ١٣ يبدو انه معلق واحد فأقول له : وزيرالداخلية هو من حزب المستقبل يا ابله وليس ممن تعتقد او انك لا تفهم شئ فاصمت ومُتْ في غيظك.

دواعش الى جهنم
سني عراقي -

أتمنى على بوتين ضربهم بالنووي

اسد روسيا و اسد سوريا
OMAR OMAR -

بقوة حزب الله و إرادة شعب لبنان العظيم ...سنمحي اثرهم ...انتم لم تجربوا مسيحي لبنان....نقول لكم يا دواعش سوريا.......جاء يومكم....

أهكذا تورد الأبل يا ايلاف
جنان -

من 3-14 جاهد من خلف الكيبورد عسى ان تحضى ب فحل حور عين افريقي