أخبار

رئيسة العلاقات العامة للوفد الروسي لقمة أنطاليا:

محتمل أن يكون زعماء (G20) بحثوا مصير بشّار

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

توقعت مسؤولة روسية أن يكون زعماء دول مجموعة العشرين قد بحثوا مصير الرئيس السوري بشار الأسد خلال عشاء عمل عقد في وقت متأخر من مساء يوم الأحد.

وأضافت رئيسة العلاقات العامة للوفد الروسي في مجموعة الـ 20 سفيتلانا لوكاش للصحفيين "الآن يبدأ عشاء عمل قادة مجموعة 20 لمناقشة قضايا الإرهاب واللاجئين، ومن المقرر أيضا مناقشة الإجراءات المشتركة ومسودة بيان مشترك بشأن الإرهاب".

وتابعت المسؤولة الروسية أنه في وقت سابق ناقش المجتمعون خلال مائدة إفطار قضايا المناخ والتنمية، مع إدانة الهجوم الإرهابي في باريس، ومناقشة بشكل عام ضرورة مكافحة الإرهاب.

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأميركي باراك أوباما شددا خلال قمة منفدة جمعتهما على هامش قمة مجموعة العشرين في أنطاليا التركية على ضرورة الانتقال السياسي في سورية بمشاركة السوريين.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيسين أشارا إلى التقدم الدبلوماسي المحرز في فيينا خلال الأسابيع القليلة الماضية، بما في ذلك في مجال الاتفاق الذي لوحظ في بيان مجموعة دعم سورية يوم 14 تشرين الثاني (نوفمبر).&

وأضاف إن الرئيس أوباما والرئيس بوتين على ضرورة الانتقال السياسي، الذي سيقوم به السوريون أنفسهم وسيسبق بمحادثات بين المعارضة والنظام السوري بوساطة من الأمم المتحدة، بالإضافة إلى وقف إطلاق النار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حوار طرشان
سوري -

كلها دوائر مفرغة وحوار طرشان ، بوتن لا يقبل من اوباما بغير الاستسلام الكامل بلا قيد ولا شرط في اية تسوية بسوريا ، اوباما لا يملك غير التسويف والتأجيل والمماطلة بانتظار انتهاء ولايته ، الادارة الامريكية القادمة ستحل الموضوع - اذا بقي موضوع - اما باستسلام كامل اذا فاز الديمقراطيون او بنهاية حكم بشار اذا فاز الجمهوريون ، سيتم ذلك بدون نزاعات ولا احتكاكات فالروس وغيرهم سيفهموا الرسالة تلقائيا وبسرعة وبساطة من هوية ممثل الادارة الامريكية الجديدة .

مستشفى المجانين
OMAR OMAR -

قمة الـ ٢٠ تناقش مصير معتوه القرداحه الذي بحاجة لحجر في مستشفى المجانين

,,,,,,,,,,,,,,,
ahmad mahmud abdo -

أردوغان هو داعش وداعش هو اردوغان.

الأرهابي أردوغان وآخر
عراقي -

ليس لهم مكان من الأعراب في هذا المؤتمر !!؟..

رجاءا ،،،ايلاف ،،انشري
عصام حداد -

هؤلاء الذين يجلسون حول المائدة (بشار معهم )هم منبع الارهاب ،،لو ربي خسف بهم الارض سيعم الهدوء في العراق وسوريا وليبيا واليمن ولعمت السعادة اراضي افريقيا وامريكا اللاتينية ،هم من يساعد الارهابيين القتلة عبر تسليحهم عسكريا ودعمهم ماديا واستخباريا ،،اما الغارات الجوية التي يشنها هؤلاء فغايتها تدمير البنى التحتية للبلدان المنكوبة وتشريد اهلها والقضاء على مستقبل الاجيال القادمة وتفريغ مخازن السلاح من اجل ادامة واستمرارية عمل مصانع السلاح التي تدر على الدول المصنعة مليارات الدولارات

لا تهددون تل ابيب
OMAR OMAR -

نشرتنظيم #الدولة_الاسلامية فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان "غزوة فرنسا... دولة الخلافة قول وعمل". وتوعّد التنظيم بأنّ "القادم أدهى وأمرّ"، وظهر في الفيديو عناصر التنظيم يتوجهون الى من سموهم "أعداء الاسلام وخصوصاً فرنسا"، وقال أحدهم باللغة الفرنسية: "المجاهدون في العالم لن يترددوا في قطع رؤوسكم... ما دمتم تقصفون، لن تعرفوا الأمان وستخافون من مجرّد الخروج الى الأسواق". وانتهى الفيديو بهذه الجملة: "كما تَقتلون تُقتلون، وكما تهدرون أمننا نهدر أمنكم والقادم أدهى وأمر".

مصير علوش و الجولاني
OMAR OMAR -

حسب مصادر موثوق بها هناك احتمال ببحث مصير علوش و الجولاني واين سيكون لجوءهم ٠٠٠بجانب بن علي التونسي