أخبار

الكرملين يؤكد أهمية اللقاء عشية زيارة العاهل السعودي لموسكو

سوريا تحضر في قمة الملك سلمان ـ بوتين

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تحادث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز يوم الاثنين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة العشرين في أنطاليا، وأعلن الكرملين أن اللقاء تمحور حول موضوعين أساسيين هما التسوية السورية والعلاقات الثنائية بين روسيا الاتحادية والمملكة العربية السعودية.

نصر المجالي: ذكر موقع الكرملين أن هذا اللقاء الذي جرى خلف الأبواب المغلقة هو الأول بين بوتين والعاهل السعودي، وقد تحدث الزعيمان قبل هذا عدة مرات بالهاتف، ويؤكد الكرملين أهمية هذا اللقاء عشية زيارة الملك لروسيا.

وكان يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية وتوقع أن يجري التركيز في اللقاء على بحث مسائل العلاقات الروسية السعودية، وأهم القضايا الدولية والإقليمية وفي مقدمها مهمة مكافحة الإرهاب بجهود منسقة للمجتمع الدولي كله.

ورأى دبلوماسيون روس أن لقاء بوتين مع العاهل السعودي ملك السعودية استمرارا لاجتماعاته المكثفة مع قادة بلدان الشرق الأوسط والخليج التي أجراها في الأسابيع الأخيرة وكانت الأزمة السورية محورها.

ويعلق المراقبون آمالا على هذا اللقاء منتظرين تقريب وجهات النظر بين البلدين بالنسبة لطرق تسوية الأزمة السورية.

وكان بوتين عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية على هامش قمة العشرين التي تختتم اليوم، وذلك مع كل من الرئيسين الصيني والتركي ورئيسي الحكومتين البريطانية والإيطالية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
3 دول تدعم الأرهاب وتموله
عراقي -

تركيا وقطر !!؟..ولا يوجد جهادي واحد في أديان العالم قاطبة !!!..الكل يعلم ولكن البترودولار يكمم الأفواه .

ستسقط وستهزم داعش
سيهربون إلى ايران -

هل تفجيرات باريس تغيّر موقف فرنسا تجاه المجرم المعتوه بشار و الدواعش ودجال الضاحية وملالي قم ؟ اجتماع فيينا الأخير : "بالمفهوم الاستراتيجي للصراع، اصبحت المناقشة حول هذه المسألة خلفنا. فالكلام عن تنحي المجرم المعتوه بشار ﺍﺻﺑﺢ ﺍﻭﻻ ..إذا تم القضاء وإنهاء المجرم المعتوه بشار تلقائيآ ستسقط وستهزم داعش ، ومسألة سوريا تحلّ بشعار واحد هو "الشعب السوري يقرر مصير المعتوه بشار ﻭﻫﻭ ﺍﻻﻋﺪﺍﻡ" ، ويذهب إلى انتخابات حقيقية، باشراف دولي مع مراقبة وشفافية كبيرتين، وينتج رئيسه. وأي كلام آخر سخيف وتافه، ولا مكان له في الأدبيات الاستراتيجية.،، خصوصاً .فيديو { أحمد حسون يهدد أوربا وأمريكا باستشهاديين في أراضيهم }} والمفتي وزعيمه الذي ارسل الأستشهاديين الشيع,, "بالطبع، ما حصل في باريس يدفع نحو الضغط على روسيا " " تنحي المجرم المعتوه بشار، ﺍﺻﺑﺢ ﺍﻭﻻ . وأعتقد أن ( الاتجاهات الشيعيه الارهابيون) سيهربون إلى ايران ". الاستقرار الاقليمي الجديد، وعنوانها: بثورة الشعب السوري دعمًا للشرعية ا".

شهد شاهدا من اهلها
سوسن البدري -

شكّك الامير الاردني الحسن بن طلال برواية المحلل الامريكي روبرت فيسك عن تمويل تنظيم الدولة الاسلامية، وانه يأتي من الجباية والسيطرة على بعض ابار النفط، متهما دول الخليج بكونها تمول التنظيم.ولم يحدد الامير الذي شغل منصب ولي العهد طوال سنوات للراحل الملك الحسين بن طلال، دول الخليج التي تحدث عنها لوكالة فرانس 24، الا انه تساءل: “ان لم تكن دول الخليج فمن يفعل؟”، تاركا السؤال برسم الاجابة.وقال الامير في معرض حديثه عن موقفه من الهجمات الباريسية الاخيرة، ان على الغرب الانتباه وهم يعبرون عن غضبهم، والتفريق بين المسلم والمنتمي لجماعة، مذكّرا بكون ما جرى في باريس يؤكد على كون مواجهة الارهاب هي حرب الجميع.

ياداعش وحالش
OMAR OMAR -

سنسحقكم يامن قتل شعبنا يا أيران وروسيا ... سندمركم ... سنحول الأرض إلى جهنم لتحرقكم ... ستذوقون الموت ياأحقر بني البشر ياداعش وحالش

We love Paris
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Oh brother if no one else sees what''s going on Putin more likely will drop Assad to get contracts with the Arabs and the French attacks are theatics to be able to convince the French EU citizens indirectly drag America into it these are the drums of war ISIS became the new Alqaeda of course ISIS it is the same group of agents in Alqaeda but they decided to change the name so we would not be bored I guess war is in the air make up an event to freeze people from thinking or reacting then act like a super hero to solve the problem you created in the first place

الهذا الحد وصلنا
Jubran -

لو كان الأمر بالعكس والسعودية وملكها يشنون الحرب والغارات والقتل والقنابل الثقيلة والصواريخ العابرة ويدمرون المدن والأحياء ويسفكون الدماء في روسيا هل كان بوتين ومن لف لفه يضع يده ويتسامر ويتحادث ويتواصل ويقيم حفلات الولائم الكبرى ويحتفي بالضيف العزيز خادم الحرمين لا أدري لمذا دماء المسلمين رخيصة ولا قيمة لها عند حكام العرب بينما هم يحرصون ويتباكون ويحزنون لمصاب الغرب ويصعون أيديهم باليد القذرة التي تسفك الدماء الطاهرة والمدنيين الأبرياء في سورية والعراق وليبيا واليمن وافريقيا وبورما وتايلاند والإيغور والروهينجا وكشمير والشيشان وافغنستان وايران الاهواز وفلسطين ومصر وغزة وسيناء عار عليكم أن تدعو العروبة والإسلام وخدمة البيت الحرام أين منكم نخوة المعتصم حينما سمع امراة تناداي وامعتصماه فانظروا مذا كان رد فعله هل اقام الولائم للمجرم ووضع يده بيده

إلى معلق رقم2
مستفرب -

إذا كل يستطيع بالشتائم والمسبات ألأن يغيرواقع سيساسي ما لاستعان بها الجميع انك تثير الشفقة من حلال مسباتك وشتائمك ، حاول أن تحاجج وتقنه الآخر بحججك القوية بدلا من الشتائم والمفردات النابيةوالمبتذلة

4
farid -

انت سر و اسحقهم يا نمرة اربعه و نحن نتولى استشهادك٠٠٠لن نبخل لا بالورد و بالارز٠٠سر و عين ابو بكر ترعاك

حوار طرشان
كندي -

مأساة سوريا لن تحل الا بزوال الأسباب ، السبب الوحيد هو وجود الادارة الامريكيه الحالية ، اداره عاجزه ، مهزوزة ، جبانه ، ليس لديها رؤية لما يحدث في العالم ، الايرانيون والروس يسابقون الزمن للقضاء على الثورة السورية لذلك يستعملون ابشع الأساليب الوحشية الارهابيه قبل ان تأتي اداره امريكيه جديده ، فإذا كانت من الحزب الجمهوري فان روسيا وإيران سيبدلنا مواقفهما فورا وبشار يلحق بالاموال المنهوبة التي حولها الى روسيا الفدرالية - اؤكد على كلمة فدرالية لانها تدل الى اين تم تهريب الأموال - اما اذا جاءت الادارة الجديده من حزب اوباما فان الثوره السورية ستنتهي تلقائيا لتدخل سوريا وربما المنطقة تحت الاحتلال الروسي والايراني لعقود طويله ،فهل ستصمد الثوره لسنه ؟

الاسد باق
OMAR OMAR -

الاسد هو الرئيس الشرعي لسوريا كما هادي في اليمن٠٠٠شكرا لتدخل روسيا في سوريا و شكرا لتدخل السعوديه في اليمن٠٠٠ هذه التدخلات حمايه للنظامين ٠٠٠عاش الاسد و عاش هادي