أخبار

لمنع تمدد "الجهاديين" وفتحهم جبهات جديدة

إردوغان يدعو إلى وحدة إسلامية في وجه داعش

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دعا الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الخميس إلى وحدة الدول الإسلامية تجاه تنظيم الدولة الإسلامية، حتى لا يواصل "الجهاديون" شنّ هجمات على غرار اعتداءات باريس. وأكد أنه بغير ذلك سيتمكن "الإرهابيون" بسهولة من استهداف بلدان جديدة كما تركيا وفرنسا أخيرًا.

إيلاف - متابعة: صرح اردوغان في كلمة خلال منتدى حول الطاقة في اسطنبول، "أندّد من دون تحفظ بالجهاديين، وادعو كل قادة الدول الاسلامية الى الوقوف جبهة موحدة".
اضاف "اذا لم نقم بذلك، فإن الذين استهدفوا أنقرة سيضربون في مكان آخر، كما فعلوا في باريس".

وتابع "سيضربون في اماكن اخرى، لذلك على العالم بأسره أن يتعاون لتبني موقف يمنع تكرار ذلك"، وقال: "اذا لم يتم وضع حد لتصعيد التطرف في اوروبا، فإن مآسيَ أخرى ستقع". وغالبًا ما كانت تركيا تتعرّض للانتقاد بأنها تغضّ الطرف أو حتى تساعد الفصائل المقاتلة والمتطرفة التي تحارب النظام السوري.

وبضغوط من حلفائها، وبعد سلسلة من الاعتداءات نسبت الى جهاديين على اراضيها، بدأت تركيا منذ الصيف بتغيير موقفها، وانضمت الى الائتلاف الدولي، الذي يقصف مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق. وكثفت تركيا حملاتها على أوساط الجهاديين منذ اعتداء انقرة، الذي نسب الى تنظيم الدولة الاسلامية، واوقع 103 قتلى في 10 تشرين الاول/اكتوبر بحسب حصيلة جديدة.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وحدة في وجه داعش
وحدة في وجه داعش -

داعش .من صناعة إيران و روسية ،ويجب على دول العالم مساءلة المليشيات العراقية الطائفية ومعاقباتها لان حكومات العراق مزبلة التأريخ وعلى الأخص الشيعية هى من انشات ودربت داعش لمحاربة الشعب السوري

كفااكم ....;
غسان حسين -

لم يقتل اى جنس بشري مسلمين مثلما قتل الاترك .اكبر مجرمين ابادة عرفهم التاريخ هم الاتراك ابادوا ويبيدون حتي الان ملايين منا الكراد المسلميين بمباركه الغرب كذللك يتحينون الفرص لاباده العرب كما فعلوا اثناء الاحتلال العثماني وايضا كان في بدايته بمباركه الغرب.. لم تعترف دوله بداعش الا دوله اردوغان... الذي يتحدث باسم اطهر دين ..اكبر بيوت دعاره وتجاره مخدرات وتزوير مستندات وعملات وتهريب بشر في تركيا وواوروبا باداره مخابراته ..كفاكم كذبا لن يصدقكم مسلم ابدا ...كل كذبكم تفضحه افعالكم واقوالكم ويكفي انكم تقولون مثل تركي معروف كلب تركي افضل من سيد غريب....

ضحك على المسلمين
عراقي متشرد -

العالم كله يعرف أن حفيد هولاكو وجنكيز خان أردوغان هو من أشد المؤيدين لجاحش،وكان وراء تأسيسها وتمويلها مع بشار بالتعاون مع السعودية وقطر.الكل قرأ الأخبار في العام الماضي التي ذكرت أن السفارة الأمريكية أخبرت حكومتها أن 1500 عربة من مختلف الأصناف قد دخلت إلى سوريا من تركيا وأبلغت الحكومة الأمريكية المالكي الذي لم يعر إهتماما لذلك لأنه كان يقاتل من أجل ولاية ثالثة وبعد أسبوعين سقط ثلث العراق بيد جاحشدون مقاومة.تركيا تفتعل أحداث وتزعم أن جاحش قام بها وهي بعيدة كل البعد عن الحقيقة وإذا حدثت مثل تلك الأعمال فإن الأكراد من يقومون بها.الأموال والأسلحة السعودية والقطرية والإماراتية والمجرمون ما زالوا يتدفقون إلى العراق عن طريق تركيا والأردن.

لدواعش سوريا جهنم
داعش صناعة قطريه -

بشرة سارة الارهابي اباعود قتل

خير امة
اياد -

اردوغان هو داعش وهو الارهاب-سنة و شيعة وكل ماينتمي للاسلام هو داعش او داعش نائم سيستيقظ يوما ليلتحق بالاخرين- حل واحد لايوجد غيره-يجب حضر الاسلام ومنعه ليعيش العالم بسلام

العدالة سلعة تشترى !!
Ragawy -

اذا كان هناك عدالة في العالم لكان اردوغان خلف قضبان الحديد قابع في ظلمات السجون ، هو مسبب تدمير سوريا ، اردوغان يأوي و يدرب الإرهابيين في بلاده ، فكيف يحارب الاٍرهاب وهو ابو الإرهابيين ، هل مت المعقول ان يحارب نفسه وهو الإرهابي ، اذا لم تستحي فقل ما شءت ، هذا هو اردوغان الدكتاتور العالمي .

Go Turkey Go
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Ordogan is right these people are claiming they are Islamic how appropriate that the west finish them while the Arabs and Muslims are sitting lazy on their behinds while this cancer is spreading from Arab countries to all over the world it took a Turk to say this obvious fact and reality unfortunately WAKE UP and finish ISIS instead of being like handicap beings good for nothing

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

قصد السلطان حزب العمال الكردستاني و ليس داعش كما يدعي !

داعش هي الجناح العسكري
لحزب اردوغان -

كل التمويل الى داعش يتم من تركيا و حدود تركيا مع سورية هي المنفذ الذي يدخل منه الارهابيين الى سوريا تحت سمع و نظر المخابرات التركية و يلتحقوا بداعش و النفط الذي تنتجه داعش يباع الى تركيا بثمن بخس ! ، فعلى من يضحك اردوغان ؟ هل يضحك على شعبه ؟ ام على الحكومات الغربية و هي تعرف جيدا ان اردوغان هو حليف داعش ام يضحك على الرأي العام الغرب و يريد ذَر الرماد في عيونهم حتى لا يحتجوا على حكوماتهم لسكوتها على تعاون اردوغان مع الدواعش، حزب اردوغان و داعش ينهلون من نفس المتبع و كليهما يريدان تحقيق الخلافة الاسلامية ربما هناك الان صراع على للخلافة الاسلامية و اردوغان يريد هو ان يصبح الخليفة بدلا من للخليفة البغدادي ؟